مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / رئيس البريد: الحساب الجارى بالهيئة يمنح العملاء أعلى عائد يومى
أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

رئيس البريد: الحساب الجارى بالهيئة يمنح العملاء أعلى عائد يومى

صرح الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بأن الحساب الجاري بالبريد سواء كان ذهبيًا أو فضيًا يمنح العملاء أعلي عائد يومي تراكمي متغير في مصر علي الأموال المودعة في هذا الحساب مقارنة بما يماثله في المؤسسات المالية الأخري.
وأضاف جمال الدين فى بيان صحفى اليوم أن الحد الأدني لفتح الحساب الذهبي 10 آﻻف جنيه، ولا يوجد حد أقصي لفتح الحساب الذهبي ويتم إصدار دفتر شيكات بناء علي رغبة العميل، مشيرا إلي أنه تتم إضافة العائد للحساب بعد يومي عمل مصرفي مع إمكانية صرف العائد كل يوم كما يمكن تحويل مبالغ من حساب العميل وإضافتها إلي عميل آخر في أي بنك.
وأوضح أن الحد الأدني لفتح الحساب الفضي 10 جنيهات ولا يوجد حد أقصي ويتم إصدار دفتر شيكات مجانا لأول مرة علي الحساب في حالة رغبة العميل.
وأشار رئيس البريد إلي أن عدد عملاء دفتر توفير البريد بلغ 22 مليون عميل من كافة فئات المجتمع في حين يقدر عدد عملاء كل البنوك 8 مليون عميل فقط كما بلغت أرصدة حسابات عملاء دفتر توفير البريد حوالي 125 مليار جنيه.
وتابع: إن المتعاملين مع خدمة توفير البريد يتمتعون بالعديد من المزايا، أهمها ضمان الحكومة للمبالغ المودعة وعائدها، علما بأن صندوق توفير البريد يمنح العملاء أعلي عائد في مصر حالياً يصل إلى 8.5% وإمكانية السحب والإيداع من أكثر من3800 مكتب بمختلف المحافظات، بالإضافة إلي ضمان سرية أرصدة دفاتر التوفير.
وقال إن الآليات الجديدة التي ينتهجها البريد تتواكب مع التطور العالمي للخدمات البريدية، مشيرا إلي أن هناك اتجاها عالميا لعملية التضمين المالي والتي تتضمن تقديم مجموعة من الخدمات المالية للفئات المهمشة في المجتمع من أصحاب الدخول البسيطة وطلاب الجامعات حيث لا يمكن هؤلاء التعامل مع البنوك التي تحتاج لمبالغ كبيرة لفتح الحساب.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.