مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / رئيس المصرية للأتصالات : سنقدم خدمة المحمول خلال شهر من تاريخ الحصول رسمياً على الرخصة والتى بلغت قيمتها بدون ترددات 2.5 مليار جنيه.

رئيس المصرية للأتصالات : سنقدم خدمة المحمول خلال شهر من تاريخ الحصول رسمياً على الرخصة والتى بلغت قيمتها بدون ترددات 2.5 مليار جنيه.

لوجو المصرية للاتصالات

خاص لـ ” الكبار “
قال محمد النواوى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إنشركته تتطلع خلال الفترة الراهنة لتحويل سياستها الإدارية إلى

اللا مركزية،فى اتخاذ القرارات بشكل كامل من خلال اعطاء الوحدات الإقليمية المزيد منالصلاحيات، مشيراً إلى أن الشركة بدأت فعلياً تطبيق تلك السياسة بشكلمبدئى.
وأضاف، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة لإعلان نتائجأعمالها خلال الربع الأول من العام الحالى، أن أبرز نتائج بدء تحول الشركةنحو اللا مركزية نجاحها فى إيقاف تدهور رصيد عملاء التليفون الثابت، والذىانخفض من 11 إلى 7 ملايين عميل منذ عام 2009، وحتى الربع الأول من العامالحالى الذى ارتفع خلاله عدد عملاء الشركة بنحو 10 آلاف عميل.
ولفت إلى أن الحفاظ على نمو رصيد عملاء الشركة خلال الربع الثانى من العامالحالى يأتى فى مقدمة الأهداف التى ستساهم فى نجاح الشركة عند تقديمهاخدمات المحمول.
وأشار النواوى إلى أن استخدام الألياف الضوئية خلال الفترة الماضية ساهم فىتحسن مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، الأمر الذى ساهم أيضاً فى إيقافانخفاض عدد عملاء “المصرية للاتصالات”.
وقال إن أرباح الشركة المصرية للاتصالات تراجعت خلال الربع الأول من العامالحالى مقارنة بالربع الأول من العام السابق بنحو %35.96، حيث حققت الشركةصافى ربح بلغ 549 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح 858 مليوناً.
وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالى 2.65 مليار جنيهمقارنة بإيرادات بلغت 2.71 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام السابق.
وارتفع عدد مشتركى الانترنت فائق السرعة لوحدتى أعمال المسكن والشركاتبنسبة بلغت %24.3 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لتستحوذ على حصةسوقية بلغت %63.4 من إجمالى سوق الإنترنت فائق السرعة.
وأوضح النواوى أن مؤشرات نتائج أعمال الربع الأول من العام الحالى لا تعكستوقعات الشركة بشأن الإيرادات التى يمكن أن تتحقق خلال عام 2014، حيث تتوقعالشركة نمو إيراداتها بنسبة %5 عن عام 2013.
وأكد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته ستقدم خدمةالمحمول خلال شهر من تاريخ الحصول رسمياً على الرخصة، والتى بلغت قيمتها مندون ترددات 2.5 مليار جنيه.
وشدد على اعتماد شركته فى تمويل رسوم الرخصة الرابعة على القدرات الماليةالذاتية، حيث تمتلك الشركة محفظة نقدية تتخطى قيمتها 6.5 مليار جنيه فىالوقت الحالى.
وتابع النواوى أنهتم إجراء تجارب داخلية لاستخدام خدمات المحمول فى الوقت الذى تنتظر فيهالشركة الإذن من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لبدء التجارب مع الشركاتالأخرى.
وأكد استمرار المفاوضات الخاصة باتفاقية التجوال المحلى بين الجهاز وشركات المحمول، والتى لم تنته بعد.
وألمح إلى أن الشركة لا تمانع فى دراسة خيار الاستحواذ على حصة حاكمة فىإحدى شركات المحمول، مشيراً الى استمرار جهود الشركة فى الحصول على رخصةالمحمول الرابعة.
وقال الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن شركته تستهدف نمواًبقيمة %5 خلال العام الحالى، مقارنة بعام 2013، مرجعاً انخفاض الربح خلالالربع الأول من العام الحالى إلى انخفاض نسبة المكالمات الدولية خاصةالواردة من المملكة العربية السعودية.
وأشار النواوى إلى استهداف الشركة تقديم خدمة المحمول إلى %15 من مشتركىالهاتف الثابت البالغ عددهم حالياً 7 ملايين مشترك، بعد تفعيل رخصةالاتصالات الموحدة.
ووجه الرئيس التنفيذى الشكر لموظفى شركته، وذلك لنجاحهم فى إصلاح الأعطال بمنطقة سيناء التى تسببت فيها السيول، وذلك خلال 48 ساعة.
وأضاف أن «المصرية للاتصالات» تمتلك 5 شركات تعمل كمجموعة واحدة وتحت إدارةواحدة، مشيراً إلى أن شركة «سنترا» التابعة سيكون لها دور فى توفيرالأجهزة اللوحية، بعد حصول الشركة على رخصة المحمول.
ورد النواوى على سؤال أحد الحاضرين حول وضع التليفون الثابت، بأن عائداتالتليفون الثابت بلغت 2.5 مليار جنيه فى ظل ابتعاد الكثير عن استخدام تلكالخدمة، ولكنها تظل مربحة.
وأشار إلى أن إجمالى الأجور والرواتب بالمصرية للاتصالات بلغ 3 ملايين جنيهفى ظل بلوغ عائدات التليفون الثابت 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ2.5 مليارجنيه متوسط أجور ورواتب العاملين بشركات المحمول الثلاث فى السوق، وذلك فىضوء أن حجم سوق المحمول يقدر بـ32 مليار جنيه.
وشدد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، على أن شركته تعمل علىتحسين مستوى خدمة العملاء من خلال جلب أنظمة رعاية، مؤكداً أن النصف الثانىمن العام المقبل سيشهد وصول المصرية للاتصالات إلى أعلى مستوى من الخدمة.
ونفى النواوى وجود نية لرفع أسعار تأجير خدمات المحمول خلال الفترةالمقبلة، بالاضافة إلى سعى الشركة الى تقديم عروض مغرية لعملاء الانترنت منجانب شركة “تى اى داتا”.
وأكد أن الشركة تعمل على ادخال خدمات الانترنت الثابت الى قطاع القاهرةالجديدة خلال المرحلة المقبلة، وذلك للاستفادة من الامكانيات المتوفرة فىتلك المنطقة.
وأوضح أن تحديد طريقة تخارج المصرية للاتصالات من شركة فودافون مصر ليس مناختصاص مجلس الإدارة، مضيفا ان الحكومة هى المنوطة بتحديد آلية التخارجسواء بالبيع المباشر أو طرح حصة المصرية بشركة فودافون بالبورصة.
واستبعد الرئيس التنفيذى طرح نسبة من حصة الدولة فى الشركة المصريةللاتصالات البالغة %80 فى البورصة، وذلك عقب الحصول على رخصة المحمولالرابعة.
يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حصلت على موافقة الجهاز القومى للاتصالاتبشأن منحها رخصة تقديم خدمات المحمول مع منحها مهلة عام للتخارج من شركةفودافون وبيع حصتها البالغة %45.
وأكد النواوى أن سوق المحمول المحلية غير قابلة للاشباع وتتميز بوجود الفرصبشكل دائم عن طريق تخطى 20 مليون مواطن سن الـ18 عاماً بمرور 10 أعوام،مستشهداً بأن الملكية الأجنبية فى قطاع الاتصالات تخطت%72 نظراً لجاذبيةالسوق، وهو الأمر الذى يسهل من نجاح الشركة عند تقديمها خدمات المحمول.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.