مختارات
الرئيسية / اقتصاد / عشماوي :المصرف المتحد يخصص 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

عشماوي :المصرف المتحد يخصص 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

كتبت : لمياء مخيمر

قال محمد عشماوي، رئيس المصرف المتحد والعضو المنتدب، إن المصرف خصص محفظة ائتمانية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 500 مليون جنيه، كما يقوم بتقديم الدعم الفني للقطاع.

وأضاف، في بيان صحفى، ان إستراتيجية المصرف تدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لتحقيق التنمية الشاملة للإقتصاد القومي، مشيرا إلى إنشاء إدارة متخصصة للقطاع بالبنك، مشيرا إلى أن جزء من مهام إدارة المشروعات المتناهية الصغر هو العمل كحضانة لرعاية هذه المشروعات الوليدة، والتي تستلزم الإرشاد والمتابعة الجيدة شبه اليومية لضمان نجاحها، كما تم تجهيز فريق عمل متخصص وتأهيلة للعمل بمختلف المحافطات لخدمة هذه الشريحة الهامة.

وأكد «عشماوى» أن المشروعات متناهية الصغر والصغيرة تتميز بعدد من المميزات، لاسيما أنها نواة للمشروعات الكبيرة، منها صغر حجم رأس المال المستثمر فيها، وإمكانية استرجاعه في وقت محدد، كما أنها غير مكلفة في تأسيسها، بالإضافة إلى صغر حجم مبيعاتها، واعتمادها على العمالة الرخيصة مما يساهم بشكل كبيرفي حل مشكلة البطالة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.