مختارات
الرئيسية / اقتصاد / عطية سالم : تعديلات قانون بنك التنمية والائتمان الجديد تستهدف النهوض به ودمج البنوك الـ3 في بنك واحد

عطية سالم : تعديلات قانون بنك التنمية والائتمان الجديد تستهدف النهوض به ودمج البنوك الـ3 في بنك واحد

 

 خاص لـ ” الكبار “لوجو بنك التنمية الزراعية و الائتمان

 أعلن عطية سالم رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي أن تعديلات قانون بنك التنمية والائتمان الجديد تستهدف النهوض بالبنك ودمج البنوك الـ3 في بنك واحد.

وأوضح سالم أن قانون بنك التنمية والائتمان الزراعي الجديد يتضمن 9 مواد فقط بدلا من 17 مادة في القانون القديم، مشيرا أن أبرز ملامح التعديلات بالقانون الجديد تركز على أن هوية البنك زراعية، وأن عملاء البنك هم الفلاحون، وأن دوره هو توفير كل أنواع الخدمات لهذا الفلاح.

ولفت إلى أن المادة الأولى من القانون تنص على أن بنك التنمية هو بنك قطاع عام ويتخذ شكل شركة مساهمة مصرية مملوك رأس مالها بالكامل للدولة ويكون له الشخصية الاعتبارية المستقلة.

وقال “إن القانون الجديد يتضمن دمج الـ3 بنوك التابعة للبنك، وهي بنك الوجه القبلي وبنك الوجه البحري، واللذين يعملان وفقا للقانون 159 كشركات مساهمة، والبنك الرئيسي الذي يعمل وفقا للقانون 117 كهيئة إقتصادية، لافتا إلى أن القانون الجديد يتضمن دمج هذه البنوك في بنك واحد، حيث تنص المادة الجديدة في القانون علي أن يندمج في البنك الرئيسي بنك التنمية والائتمان بالوجه البحري والبنك بالوجه القبلي وتئول إليه جميع حقوقها ويتحمل جميع الالتزامات”.

وأضاف أن التعديلات تنص على أن مجلس الإدارة هو السلطة المهيمنة علي كافة قرارات البنك، فيما تنص مادة أخرى علي أن يهدف البنك لتوفير التمويل اللازم لمختلف أنواع التنمية الزراعية والريفية في إطار السياسة العامة للدولة ويساهم في توفير التمويل اللازم لتوفير مستلزمات الإنتاج ويمارس جميع أنواع العمليات وما يتصل بنشاطه أي تحقيق توفير التمويل اللازم والتسهيلات الائتمانية للمزارعين والجمعيات التعاونية الزراعية في إطار القواعد والضوابط الصادرة، وإنشاء الشركات بمختلف أنواعها التي من شأنها المساهمة في التنمية الزراعية وخدمة الاقتصاد، وتعظيم ثقافة الادخار في توفير التمويل لمشروعات التنمية الزراعية والريفية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.