مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / “فودافون” تقدم أحدث تقنيات تكنولوجيا المحمول فى Cairo ICT
لوجو فودافون

“فودافون” تقدم أحدث تقنيات تكنولوجيا المحمول فى Cairo ICT

حاتم دويدار

حاتم دويدار

قامت فودافون بمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات Cairo ICT 2013 بإطلاق عدد من منتجاتها وخدماتها الجديدة باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقدمت فودافون فى جناحها عرضا لخدمات فودافون Cloudالتى تطرح لأول مرة للشركات فى مصر،وهى خدمة متطورة لحفظ البيانات على الـCloud online ويتم تخزينها فى servers خاصة وآمنة يمكن الوصول إليها فى أي وقت ومن أي مكان بمنتهى السهولة، وتتوفر الخدمة لنظام الاشتراك الشهرى والسنوى وذلك لتلبية كافة احتياجات العملاء. وتتيح خدمة فودافون cloudامكانية الحصول على Virtual machines آمنة واسم نطاق (domains) وخدمات الاستضافة الإليكترونية(Web-hosting) وخدمات البريدالالكتروني وحلول الـIT المتكاملة لتساعد عملاء قطاع الشركات على رفع كفاءة عملهم وتلبى متطلباتهم.
وأظهر العرض التجريبى الإمكانيات والقدرات الهائلة لتكنولوجيا الاتصالات قريبة المدى LTE، حيث تم استخدام ألعاب الفيديو على شبكة الإنترنت ( on-line gaming ) بدون انقطاع وبسرعة وتقنية عالية الجودة تم الاستعانة بأحدث ألعاب البلاى ستاشين4 التى تم طرحها فى العالم فى شهر ديسمبر، وصلت السرعة إلى 100 ميجابايت فى الثانية على الشبكة باستخدام تكنولوجيا LTE (الجيل الرابع) بسعة موجة قدرها 20 ميجا بايت على تردد قدره 2.6 جيجا، وقد أنبهر الحضور وقاموا بتجربة البلاى ستاشين 4، الجدير بالذكر أن شركة فودافون تعاونت مع شركة Gamer Base المتخصصة فى الألعاب الإلكترونية ( esports gaming portal )
وقدمت فودافون عرضا تجريبيا فريدا لتكنولوجيا NFC المصممة للتطبيقات التى تتطلب سرعات فائقة،وتسهل هذه التقنية فى إنجاز العديد من المهام اليومية فى حياة العملاء وتسهل تعاملاتهم مع التكنولوجيا الحديثة، مثل ماكينات البيع وعدادات مواقف السيارات وماكينات سحب الأموال وشراء التذاكر، وتلبى تلك التكنولوجيا احتياجات العملاء فى سهولة الاستخدام بتقديمبطاقة لاصقةصغيرة للعملاء متصلة بتليفوناتهم المحمولة.
ومن الخدمات التى تقدمها فودافون فى جناحها المتميز خدمة فودافون كاش التى قدمتها فودافون لأول مرة فى السوق المصرى لتجويل الأموال عبر استخدام المحمول بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير وتتم من خلال أكثر من 250 فرع لفودافون والآلاف من المنافذ المختلفة على مستوى الجمهورية.
وقدمت فودافون عرضا وافيا عن طريق برنامج متكامل للاهتمام بالأبحاث والتطوير والتى يتم التركيز فيها على طلاب الجامعات بأنشطة بدأت عام 2006 بالتدريب التقنى للطلبة وتطورت عام 2007 حيث أن فودافون كانت أول شركة اتصالات تقوم برعاية مشاريع التخرج المتخصصة فى مجال الاتصالات وتقدم الدعم المادى والفني، وبالإضافة إلى ذلك تقوم برعاية العديد من مشروعات الدراسات العليا ومشروعات الأبحاث، وفى عام 2012 أسست فودافون أول معمل بجامعة القاهرة لمحاكاة المكالمة الصوتية، والخدمات الثابتة، وبروتوكول الإنترنت للبنية التحتية. وتستمر فودافون دائما وابدا فى بذل كل الجهد لبناء مستقبل مشرق لمصر فى مجال الاتصالات والنهوض.
وقامت فودافون بإطلاق خدمة جديدة تساعد ضعاف وفاقدى البصر على التمتع باستخدام المحمول وتكنولوجيا الاتصالات دون عناء،عن طريق خدمة وتطبيق “صديقي” المتوفر بجميع فروع فودافون مصر،وذلك لأهمية إتاحة خدمات المحمول لكل القطاعات.
وأطلقت فودافون لأول مرة فى مصر بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع ( ETIT ) خدمة “عربيتى ” وهى الأولى من نوعها فى السوق المصرى التى تتيح للشركات والأفراد تتبع السيارات باستخدام نظام الــ On-line AVL (Automatic Vehicle Location). تم تصميم خدمة “عربيتي” لتتيح المشتركين فيها القدرة على معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم، وتحديده بسهولة فائقة، وتتيح لهم القدرة على تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها ومتابعة السرعة ومعدل استهلاك الوقود والعديد من الخدمات المتطورة مما يعطى لعملاء قطاع الشركات القدرة على التحكم التام فى أساطيلهم من السيارات مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية.
وصرح المهندس حاتم دويدارالرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر، أن فودافون مصر تحتفل هذا العام بمرور خمسة عشر عاما من النجاح فى السوق المصري، أتاحت فيه خدمات فريدة من نوعها لأكثر من 40 مليون مشترك، وظلت رائدة للسوق المصرى بفضل ثقة عملائها وحرصها على تقديم كل ما هو جديد فى عالم تكنولوجيا المحمول ليلبى احتياجات العملاء.
وأضاف المهندس حاتم دويدار أن حجم استثمارات فودافون مصر بلغ أكثر من 30 مليار جنيه مصرى أغلبها استثمارات مباشرة فى الشبكات والبنية التحتية، معبرا عن اعتزازه أن فودافون تساهم إيجابيا فى نمو الاقتصاد المصري، وأضاف دويدار أن برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها قطاع الأعمال فى مصر إلا أن فودافون قررت استثمار أكثر من 3 مليار جنيه مصري فى العام المقبل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.