مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / قلق البنوك من ظهور البريد كمنافس قوى في مجال الخدمات المالية
أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

قلق البنوك من ظهور البريد كمنافس قوى في مجال الخدمات المالية

قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد، إن حالة من القلق تنتاب بعض البنوك من بدء ظهور هيئة البريد كمنافس قوى فى مجال الخدمات المالية، مشيراً إلى أن بعض البنوك تمارس ضغوطاً سعياً منها لإيقاف مسيرة البريد، على حد قوله.
وأضاف المصدرأن هذه المخاوف قد يكون سببها إعادة الهيكلة التى يقوم بها مجلس إدارة البريد بتشكيله الجديد والذى يضم خبراء اقتصاديين ومصرفيين.
ويتوقع أن تحاول البنوك فرض إرادتها على هيئة البريد لإجبارها على التوقف عن تقديم أى خدمات رابحة، وأن يقتصر دورها على خدمة ذوى الدخول المحدودة تاركة كبار العملاء والشركات للبنوك، مشيراً إلى أن بعض البنوك قد اعترضت على خدمات مالية أصدرتها الهيئة مؤخراً.
وأرجع المصدر ذلك عقب قيام الهيئة بطرح حزمة جديدة من الخدمات المالية التى تتناسب مع كافة شرائح المجتمع والتى تهدف فى المقام الأول إلى التيسير على كافة المواطنين مما سيعود بالنفع تباعاً على أداء البريد وتحسين نتائجه المالية ومن ضمن هذه الخدمات المالية الجديدة الحوالات الخارجية بالإضافة إلى الحوالات الداخلية والتى يمثل فيها البريد 90% من حجم الحوالات الداخلية فى السوق وخدمات التحصيل من معظم شركات الأسمنت وشركات أخرى وخدمات تحصيل الجمارك والضرائب من كافة فروع البريد والحساب البلاتنى اليومى والذى يعطى عائداً مرتفعاً وبدون حد أقصى للإيداع وبحد أدنى 3 ملايين جنيه.
يشار إلى أن البريد قد طرح مؤخراً الكروت المدفوعة مقدماً بالتعاون مع مؤسسة فيزا العالمية وهى كروت يتم شحنها من أى مكتب بريد بحد أدنى 100 جنيه وحد أقصى 5000 جنيه ليتم استخدامها من قبل الشباب والعائلات والطلاب على مستوى الجمهورية كما تمكن هذه الكروت المواطنين من دفع مصروفات 10 جامعات على مستوى الجمهورية بكافة كلياتها، فضلاً عن دفع فواتير الغاز والكهرباء وفواتير التليفونات والإنترنت قريباً.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.