مختارات
الرئيسية / ملاعب الكبار / محمد صلاح .. صاحب السعادة
محمد صلاح

محمد صلاح .. صاحب السعادة

لم يكن لاعب كرة القدم  محمد صلاح قد ولد حين لعب المنتخب الوطني آخر مرة في نهائيات كأس العالم عام 1990.

لكن صلاح، الذي يبلغ من العمر 25 عاما، حقق حلما انتظره المصريون لأكثر من ربع قرن، إذ أحرز هدفي المنتخب في المباراة التي جرت الأحد مع منتخب الكونغو، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف، ليتأهلوا إلى مونديال 2018 في روسيا.

ويلعب صلاح حاليا في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، في صفقة تمت في يونيو الماضي بقيمة 39 مليون يورو، قادما من نادي روما الإيطالي.

رحلة الاحتراف

بدأ محمد صلاح، وهو من مواليد عام 1992، حياته الكروية في نادي المقاولون العرب ، وأصبح لاعبا أساسيا في الفريق عام 2010.

ولم ينضم صلاح إلى صفوف أي من قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، بل انتقل إلى فريق بازل السويسري عام 2012، واختير كأحسن لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

وفي عام 2014 انتقل صلاح من بازل إلى فريق تشيلسي الإنجليزي، مقابل 11 مليون استرليني.

لكن صلاح لم يشارك بشكل أساسي مع تشيلسي سوى في ست مباريات فقط، قبل أن يعيره النادي الإنجليزي إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، ومنه إلى روما في 2015 والذي قرر ضم صلاح نهائيا مقابل 15 مليون استرليني.

وساعد صلاح نادي روما في تحقيق نتائج جيدة بالدوري الإيطالي والحصول على المركز الثاني في الموسم الماضي، وسجل 15 هدفا في 31 مباراة في الدوري.

وانتقل صلاح  إلى ليفربول الإنجليزي، حيث يلعب في مركز الجناح الأيمن، وأحرز 6 أهداف خلال 11 مباراة لعبها مع الفريق، منذ أن انضم إليه مطلع الموسم الحالي.

جوائز

فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2016، في حفل جوائز “جلوب سوكر”، الذي أقيم بمدينة دبي الإماراتية في ديسمبر الماضي.

وكان صلاح قد احتل المركز 65، في قائمة أفضل مئة لاعب في العالم لعام 2016، التي أعلنت عنها صحيفة “الجارديان” البريطانية.

كما اختارته صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية ضمن قائمة أفضل 50 لاعبا في العالم في 2016.

وكان صلاح ضمن القائمة الأولية، التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016، قبل أن يستبعد من القائمة النهائية.

وقاد صلاح المنتخب المصري للتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، بعد غياب الفراعنة عن المسابقة في آخر ثلاث دورات، لكن مصر خسرت المباراة النهائية أمام الكاميرون.

وأخيرا نجح صلاح في قيادة منتخب مصر، للفوز في أربع مباريات من بين خمس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا، ليتصدر الفريق المجموعة برصيد 12 نقطة ويحجز مقعدا في مونديال روسيا 2018.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.