مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / مصممة الأزياء إيمان النشرتي : أنتظروا مفاجأتى مع إنجلينا جولي

مصممة الأزياء إيمان النشرتي : أنتظروا مفاجأتى مع إنجلينا جولي

حوار : لمياء مخيمر
وضعت بصمة متميزة في عالم الأزياء، إقترنت بالفخامة ، تستخدم أجود أنواع الأقمشة من جميع أنحاء العالم،إنها مصممة الازياء ” إيمان النشرتي” التي عرفت بعشقها للموضة وعملها الدؤوب،إنطلقت في خطوات ثابته تجاه خلق ماركة خاصة بها، فهي مصممة أزياءمبدعة طموحةوسيدة اعمال من الطراز الرفيع .
تتمتع ” إيمان النشرتي ” بذوق رفيع وانيق بالاضافة الى ثقافتها الواسعة, جعلت منها محط انظار كل من يبحث عن الجمال والأناقة والرقي ..
تختار ” إيمان ” ألوانًا أنيقة تستمد أناقتها من هدوئها ومن تدرجاتها اللافتة للأنظار، كما وأنها تَحْبُك تصاميمها لتلائم مواطن الجمال في جسد المرأة بتصاميم تستمدها من الحضارة المصرية والبدوية والإسلامية لتمزجها بالذوق الأوربي .
عن قرب نتعرف على مصممة الأزياء ” إيمان النشرتي ” من خلال هذا الحوار الحصري وعن مفاجأتها مع الممثلة العالمية إنجلينا جولي ..

* نريد التعرف أكثر على مصممة الأزياء إيمان النشرتي ؟angelina-jolie-fashion-26-celebrity-65022_500_400
** ديزينر وسيده أعمال ، بدأت مشوري في عالم الأزياء منذ 5 سنوات ، وكانت لدي موهبه في تركيب الملابس على بعض و مزج ألوانها ، يعني موهوبه كاستايلاست ومتميزة في اختيارتها.
* هل كان دخولك عالم الأزياء والتصميم مخططا له؟
** دخولي عالم الموضة كان نتيجه اجماع الناس ونصيحتهم لي على دخول هذه الصناعة لحبي لهذا المجال وخبرتي من جدتي فيه في النواحي الفنية .
* برأيك هل يعتمد تصميم الأزياء على الخبرة أم على الدراسة؟
** تصميم الأزياء يعتمد على أربعة محاور مهمه يجب أن تكون في المصمم ، دراسه أولا ، موهبه ثانيا ، خبرة ثالثا ، إلمام بالسوق رابعا ، إذا نقصجزء منهم فلا يندرج تحت اسم مصمم الازياء.
* ماذا تعني الموضة لك ؟
** الموضه تعني لي ، النفس لمحبينها تجلب لهم الراحه الذوق الجمال الاحساس معاني كثيرة جميلة بمجرد فهمها تجلب لك السعادة.
* من يُلقي نظرة على تصاميمك منذ بداية مشوارك الفني سيوقن بلا أدنى شك أنك مُصممة موهوبة؛ هل اعتمدت على موهبتك فقط أم أنك أصقلتِها بالدراسة؟
** اكيد الدراسة مكملة لموهبتي و خبرتي بالاذواق العامة للعملاء و احتياجاتهم اثقلتها.
* ما هو المصدر الذي تستمدين منه إلهامك لتصممي أزياءًا مبتكرة وأنيقة؟
** الجو الكلاسيكي البسيط مع الموسيقي مع مشاهدة عروض الكوتير العالمية ومتابعة الأسواق العالمية ، و ألوان الطبيعة هي مصدر إلهامي في رسوماتي و بداية خطوطي في الكولكشن.
* قد تُعجب المرأة بتصميم معين ولكنها قد لا تجده مناسبًا لجسمها؛ فكيف تنصحين المرأة باختيار ما يناسب تفاصيل جسمها وذوقها في الوقت نفسه من أزيائك؟
** نصيحتي لأي سيدة ، أنظري لنفسك في مر أتك ، و جربي على نفسك أكثر من موديل بأكثر من طريقه وشخصيتك هي التي سوف تستريح لها في مرآتك مجلات الموضه دليل لك في تركيب الألوان و القصات و جربي أمام مرآتك حتى تصلي لأجمل صورة مناسبة لك و ترتاحين لها .
* هل شاركت في مهرجانات من قبل بمجموعات من أزيائك؟fb_img_1475236296243
** دخلت أكثر من عروض أزياء ، وهناك مهرجان في نهاية شهر ديسمبر باذن الله. بالإضافة إلى الديفليهات مثل كايرو فيستيفال سيتي سيزون ١/٢ و جي دبيوا ميروت و كايرو فاشون نايت و ويدنج فير و اخيرا كايرو فاشون ويك الذي أقيم لأول مرة في مصر . و ان شاء الله ف طريقي ليديفليه سوف يغير نظرة العالم لمصر في الفاشون قريبا.
* أنت كمصممة أزياء راقية Couture كيف تختارين خامات تصاميمك؟ وما هي الخامة التي تفضلين استخدامها معظم الوقت؟ وهل يؤثر ذلك على ثمن كل قطعة من أزيائك؟
** أعشق الكوتير و أحس في ابداع فاشون و حسن لاستخدام الاقمشه التي تستطعين بها أن تخرجي أجمل بورتريه ، لكن أنا أحببت جدا الريدي تو وير لأني أحب أن اوصله لكل الناس من كل الطبقات. واختار خاماتي من ما يريح السوق الذي اخاطبه بمعني اقمشه مناسبه للجو و اللون و ثقافه البلد الي اخاطبها، واكيد كل قماشه لها سعرها و مودلات لها ميزانيه و عمال متخصصه ، لذلك كل موديل يفرق ف سعره عن الأخر .
* ما هو أفضل فصل للأزياء بالنسبة لك ولماذا؟
** فصل الصيف الاجمل و الافضل لي. فصل الصيف طويل و ألوان الصيف مبهجة وأحيانا مودلاته سهلة ومتنوعة .
* من هو مثالك الأعلى للأزياء المفضّل بالنسبة لكِ؟
** اللبناني العالمي أيلي صعب .
هل هناك امرأة معيّنة تريدينها أن ترتدي تصاميمك؟
** الممثلة العالمية انجلينا جولي ، هناك مودلات كثيرة مناسبه لها و اسعي لاعمل سيشن قريبا لها في فبراير القادم .
*من وجهة نظرك، ما الأقمشة التي تظهر أنوثة المرأة؟
** من وجه نظري الشيفون يعكس رقة المرأة و الفيزون يعكس رشاقة المرأة و الستان يعكس جديه و أنوثة المرأة ، أما اساس تقيمك لشخصية المرأة هو الموديل أولا والقماش ثانيا.
*ما الأنسب للسيدات صاحبات الجسم الممتلئ أو النحيل من حيث الشكل والألوان؟
** الانسب ف المودلات للسيدات الممتلاءات هو الملابس الفضفاضة بقصات بسيطة تمحي ظهور تظاريس الجسم ، و بالفعل موضه ٢.١٦/٢.١٧هي الملابس الواسعة ذات القصات البسيطة مع تركيبات ألوان منقرشه ، أما بالنسبة للجسم النحيل يفضل البليسيه و الكلونات في ملابسهم و القماش الكتان و القماش الناشف عاخة يعطي امتلاء للجسم.
* ما هي الصّيحات المفضلة لديك هذا الموسم؟
** الصيحات المضلة لدي الاوف شولدر و المودلات المهدله الواسعه و تركيبات الاقمشه تبهرني و تجعلني مستمتعه بتصميماتي وتخلق لدي روح التحدي لمزج الالوان ببعضها.
* من هم المصممون المفضلون لديك؟
** أفضل المصممون من وجه نظري حاليا ف ابسيدات شيماء ماهر و كوجك و ابو العلا و يسمين ياياو تمرازا و الرجالي سامي و برند الذي ثبت نفسه بقوة بالأسواق موخرا وانطلق ف نيورك فاشون ويك. أما خارج مصر فهم كثيرون وعلى ع رأسهم العظيم ايلي صعب.
*ما هو مصدر إلهامك الحقيقي و الذي يؤثر في كل خط تبتكرينه؟
** الموسيقي الراقية أولا هي مصدر إلهامي الأول و القماش و الالوان الثاني وبداية رسم مودلاتي بعد ما انظر واستمتع بمنظر طبيعي به مساحات خضراء واسعة تعطي لي راحة نفسية لبدء اطلاق في رسوماتي للكولكشن، يعني الطبيعة و الموسيقي هما مصدر إلهامي و الحضارة هى اساس توجيهي لبداء خطوطي ويوثر علي مودلاتي.
*ما رأيك في صناعة الأزياء في منطقة الشرق الأوسط؟ هل تعتقدين أن دور الأزياء المحلية قادرة على منافسة دور الأزياء العالمية؟
** صناعة الازياء في الشرق الاوسط موضوع يطول شرحه ووصفه ، به عيوب و به مميزات كثيرة ، لكن بصفة عامة صناعه الموضه بالشرق الاوسط تزدهر وطريقها لاثبات وجودها بالعالمية . وبالنسبة لدور الأزياء المحلية ، اكيد قادرة و ستنجح بتفوق لأننا اساس الحضارة و الفن و الديزينر العالميين عندما تسألم عن مصدر إلهامهم لأي مجموعة يطرحونها ستلاقي مصدرهم أما فرعوني أو بدوي أو بدي او….. أذن فنحن الاساس لأى فكرة وكل ما كنا نحتاجه استغلال لمواهبنا و تمويلها لبروزها.
*كيف استطعت أن تصنعى لنفسك خطًا مختلفًا فى عالم الأزياء؟
** لي طريقه تفكير مختلفة عن السوق وهي مزج الحضارة المصرية من فرعونية و بدوية و اسلامية بالذوق الأوربي لخلق جو فاشون مصري أوربي.
* ما هي النصيحة التي تسدينها لكل من يريد الدخول لعالم الأزياء؟
** الدراسة ثم الدراسة ثم الدراسة حتى تستطيع أن تتميز في المجال ، بمعني أنه لا ينفع أن تنظر للفاشون كتجارة ، ممكن أن تربح منه ، لكن الفاشون فن ودراسة وعلم يقتضي مراعاته و تنميته ، مجال الفاشون كبير جدا و تقدر تفتح بيوت كثيرة منه ، لكن إذا أعطيت ” العيش لخبازه ” بمعني الذوق للديزاينر و البترون للبترونيست و الستايلانج للاستايلست و التوسيق للتجار و مراعاة أن كل فرد له دوره و عدم تداخل الادوار يودي إلى تنمية هذه الصناعه بحرفنه و وصولها للعالمية.
*إلى أي مدى استفدت من مواقع التواصل الاجتماعي في مجال عملك؟
** السوشيال ميديا أداة ناجحة في التسويق حاليا و تلعب دور كبير في المقام الاول و علاقاتك بالسوق مقام ثاني و مقياسك للسوق و اعطاءه ما يحتاجه هو ما يساعدك على الانتشار بسهوله و يسر.
* ما هي خططك ومشاريعك المستقبلية؟
** العالميه و وضع مصر على خريطة الموضه العالمية من خلال فاشونيتا.

screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a0%d9%a9-%d9%a3%d9%a0-%d9%a1%d9%a6-%d9%a4%d9%a5-%d9%a2%d9%a9-1

screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a0%d9%a9-%d9%a3%d9%a0-%d9%a1%d9%a6-%d9%a4%d9%a5-%d9%a4%d9%a3-1

screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a0%d9%a9-%d9%a3%d9%a0-%d9%a1%d9%a6-%d9%a4%d9%a5-%d9%a4%d9%a8-1

screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a0%d9%a9-%d9%a3%d9%a0-%d9%a1%d9%a6-%d9%a4%d9%a1-%d9%a4%d9%a4-1

fb_img_1475236355187

fb_img_1475236420459

fb_img_1475236449606

fb_img_1475236486772

fb_img_1475236334731

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.