مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / دراما / منه فضالي في حوار خاص مع ” الكبار ” : حبي لأحمد عز سبّب له الكثير من المشاكل

منه فضالي في حوار خاص مع ” الكبار ” : حبي لأحمد عز سبّب له الكثير من المشاكل

 

حوار : هــالة حــافظ

* أنا ممثلة فاشلة في الإغراء ولا يوجد على الساحة ممثلة إغراء متمكنة, والهدف منه الآن إظهار لحم الفتيات فقط

* مازالت في بداية مشواري الفني ولم أعط كل ما لدي وأمامي العمر طويل لإكتساب الخبرات وأقدم الكثير من الأدوار

* أكره الغرور والمغرورين وهناك فرق بين الغرور والثقة بالنفس

* طيبتى الزائدة عن الحد جعلت أقرب الناس لي يخدعوني ويغدروا بي

* لولا أنتشار المسلسلات التركية على كافة القنوات الفضائية المصرية ما كانت حققت كل هذه الشهرة

* لم أندم على القيام بأي عمل أقوم به فلكل تجربة أوجه إستفادة مختلفة

تصوير  :  جون مراد
مصمم أزياء :  محمود غالى
كوافير:   سيد رحيم
ميك اب  :  امين

فنانه شرقية بسيطة، وملامحها طفولية، تتمتع بالبراءة، فهي كالجوكر، يمكن تطويع شخصيتها وتغيرها بسهولة، فهي قادرة على أداء كافة الأدوار، عدا أدوار الإغراء فهي أعترفت بفشلها فى تجسيد هذه النوعية من الأدوار المبتذلة على حد قولها، هي الفنانه الشابة منه فضالي .. كان لنا معاها هذا الحوار الذي لا يخلو من الجرأة والصراحة فإلى تفاصيله ..

* في رأيك هل يتأثر الفن بأعمال العنف والإرهاب التي يشهدها المجتمع حاليًا؟منه فضالى

** بالعكس .. أشعر أن الفن بدأ يستعيد نشاطه، والإنتاج السينمائي والدرامي يشهد إنتعاشة قوية فى ظل هذه الظروف، والأعمال الدرامية الكثيرة التي ستشارك فى الموسم الرمضاني شاهد على ذلك، بالإضافة إلى طرح أعمال درامية في الموسم الدرامي الجديد، وأناشد كل المنتجين بالإستمرار فى العمل والإنتاج، لأن بالفن ترتقي حضارتنا، ولابد أن ننقل الواقع الذي يعيشه المجتمع، وتقديم حلول للخروج من المأزق الذي تمر به مصر الآن.

* ألم ترين أن كثرة المسلسلات تصيب الجمهور بالتشتت في حالة الإزدحام الدرامي في الموسم؟

** لا أعتقد ذلك .. لأن الفنان لابد أن يتواجد دائما على الساحة الفنية، بغض النظر عن أي ظروف، فالفن مرآة المجتمع والشعوب، ولابد أن يعبر عن الأوضاع والظروف التي يعانيها المجتمع، لأنه له دور كبير ومؤثر، فالكم والكيف دائما فى صالح المنتجين والفنانين والجمهور أيضا حيث أننا نعرض عليهم موضوعات مختلفة ونترك لهم حرية أختيار المضامين التي يريدون متابعتها.

* حديثنا عن مشاركتك فى مسلسل “الإكسلانس” مع الفنان أحمد عز؟

* سعيدة جدًا بالتعاون مع الفنان الجميل أحمد عز، والذي يعتبر التعاون الثاني لي معه بعد فيلم “الشبح”، وأتوقع للعمل نجاح كبير، وسينافس بقوة فى الموسم، وسينال نسبة مشاهدة عالية، لأنه قائم عليه فريق محترف، سيقدم وجبة درامية مشوقة، تحترم عقلية المشاهد.

* وماذا عن دورك فى المسلسل؟

** هذا العمل يخترق عالم رجال الأعمال، حيث يرصد حياة رجل أعمال يتورط فى الكثير من الصفقات المشبوهه، وأقوم بدور “حبيبة” أحمد عز، وأتسبب له فى الكثير من المشاكل، ولا أريد الإفصاح عن أكثر من ذلك حتى لا أحرق تفاصيل العمل، وسيشاركني العمل الفنان أحمد رزق، وصلاح عبدالله، ونور، والمسلسل من تأليف أيمن سلامة، وإخراج وائل عبدالله.

* تصوير العمل جاء فى ظروف غير متوقعه وهي أزمة عز وزينة .. ألم ترين إنها من الممكن أن تؤثر على جماهيرية البطل؟

** إطلاقا .. عز له جمهور كبير، ينتظر أعماله، ودائما الأمور والمشاكل الشخصية تكون بمعزل عن الحياة المهنية، والفيصل فى هذا الصدد هو قيمة العمل ومضمونه، وليس حياة الفنان الشخصية، وأتمنى له التوفيق وأن تمر هذه الأزمة على خير.

* حديثنا عن مشاركتك مع الفنانة عبلة كامل في مسلسل “سلسال دم”؟

** أنا أحب الفنانة القديرة عبلة كامل كثيرًا، وكنت أتمنى العمل معها، وبالتأكيد كل النجوم المشاركين بالعمل كأحمد سعيد عبد الغني، وفادية عبد الغني ورياض الخولي وعلا غانم وراندا البحيري.

* “منه ” زوجة وأم في المسلسل .. ألم ترين أن ملاممحك طفولية على هذا الدور؟منه فضالى

** سأكون زوجة فى الجزء الأول، وأم في الجزء الثاني، ولكن الفنان يجب أن يجسد كل الأدوار حتى لو لم يعاصر المرحلة التي يجسدها فى أداءه التمثيلي.

* وماذا عن دورك فى المسلسل؟

** أجسد فى المسلسل دور شخصية شريره تدافع عن حبها بشتى الطرق، إلا أن الشخص الذي تحبه دائما ما يصدها إلى أن يموت، وتتعرض لمشاكل كثيرة وتجبر على الزواج وتتوالى الأحداث والصراعات.

* ألم ترين أن تأجيله من العام الماضي سيؤثر عليه وخاصة فى ظل المنافسة الشرسة هذا الموسم؟

** إطلاقا.. العمل يضم نجوم كبار مثل الفنانه عبلة كامل الذي ينتظرها الجمهور، والمسلسل ذو مضمون قوي، علاوة على أن تأجيله جاء بسبب الظروف والأوضاع السيئة التي مرت بها مصر، وصعوبة الحصول على تصاريح العمل نظرًا لتصويره فى أماكن كثيرة مثل الأقصر ووغيرها من الأماكن، فضلا عن إنتاجه الضخم الذي يحتاج لتحضيرات كثيرة، علاوة على التسويق الدعائي للعمل، وأعتقد أن كل هذا كان صعب إتمامه فى الظروف الماضية.

* تعرض مسلسل “مزاج الخير” الذي شاركتي فيه للنقد وأُتهم بملابس نجومه العارية، والإيحاءات الجنسية في مضامينة .. ما تعليقك؟

** إطلاقا .. هذا الكلام عار من الصحة، و الفنانه درة في تجسديها دور راقصة لا يجب أن ترتدي عباءه، أين المصداقيه، وطبيعة أزياءهم  محتشمة إلى حد كبير غير إنها تخدم السياق الدرامي، والعمل حصل على نسبة مشاهدة عالية سواء فى العرض الرمضاني أو بعده، لأنه يتناول قضية مهمة حيث أنه من خلال الأحداث تناول مشاكل الشارع المصري في الوقت الحالي راصدًا الحالة المزاجية للمصريين، وكيفية تعاملهم مع الأحداث والأوضاع التى تحيط بهم، فضلا عن تسليط الضوء على صومعة السكر والفقر والضرب تحت الحزام الذي يعيش فيها المجتمع.

* كذلك شاركتي منذر ريحانه مسلسل “العقرب”، وعمره الفني لا يتجاوز العامين .. هل تريين إنه قادر على القيام بالبطولة المطلقة للعمل بمفرده؟

** صحيح .. ولكن منذر فنان بمعنى الكلمة، وكنت سأجسد معه دور في مسلسل خطوط حمراء ولكن كل شيء نصيب، وتألقه في الموسم قبل الماضي وإجتهاده هو من أهله للقيام ببطولة مطلقه، لانه قادر على ذلك.

* منذر ندم على تقديم مسلسل “العقرب” .. هل ندمتي على هذا العمل أو اى عمل أخر؟

** لم أندم على القيام بأي عمل أقوم به، فلكل تجربة أوجه إستفادة مختلفة،  حتى لو واجهت مشاكل بالنسبة لي تعتبر ميزة، حتى أتفادي الوقوع فيها مجددًا فى أى عمل أخر.

* ما صحة ما أشيع حول رفضك لدور “فاطمة” في مسلسل “الزوجة التانية” بسبب المقابل المادي .. ألم تر أن هذه النوعية من الأعمال تستحق التنازل ؟منه فضالى

** بالتأكيد .. مثله مثل دور الملكة فريدة فى مسلسل “الملك فاروق”، وأنا لدي إستعداد للإمضاء على هذه النوعية من المسلسلات بأقل المبالغ، لأن هذه الأدوار تستحق التنازل ولكن السبب ليس مادي، وإنما المنتج ممدوح شاهين عادته يوعد و”يعشّم” كل الفنانات بكل المسلسلات ويخلي بهم، ولم أستطع أن أقول سوى كل شيء نصيب، ولكن أيتن عامر صديقه عزيزة، واحب اقول لها إنها قدمت الدور بشكل متميز.

* ألم تر أن الفنانين لابد أن يتعاطفوا مع المنتجين في ظل الظروف الإنتاجية الصعبة التي يمر بها الفن؟

** لابد أن ألفت نظر الجمهور أن المنتجين ليسوا فقط هم الذين يجازفون فى ظل هذه الظروف ولكن أيضا الفنانين، بلا أستثناء لأنهم وافقوا على تقليل أجورهم لأنهم يشفقوا على المنتجين ومتعاطفين معهم.

* صافيناز ذو الفقار أو الملكة فريدة ماذا أضافت إلى منة فضالى ؟

** أسماء كبيرة صنعت التاريخ، جسدت أدوراهم فى أعمال درامية حققت نجاحًا كبيرًا، وأضافت إلى رصيدي الفني، بالإضافة إلى مشاركة نجوم كبار مثل تيم حسن هذا الفنان الكبير الذي أتمنى التعامل معه مجددا.

* وماذا عن العمل مع تيم الحسن وكيف وجدته وخصوصا أنه ممثل سورى فهل هناك إختلاف فى العمل مع ممثل من جنسية أخرى ؟

** أنا أعشق أداءه التمثيلي، فهو فنان نادر على المستوى الفني، أما على المستوى الشخصي إنسان خلوق، وطيب، وصديق بمعنى الكلمة، وأتمنى أشاركه المزيد من الأعمال، ولا أجد أختلاف إطلاقا فى التعامل معه كممثل سوري بل العكس الأداء المميز والموهبة تفرض نفسها بغض النظر عن الجنسية.

* وماذا تفضلين السنيما أم التليفزيون ؟

** لكل منهما إطلاله مختلفة، ونجومية مختلفة، فالدراما تدخل كل بيت مصري وعربي سواء في الموسم الرمضاني أو فى الإعادة على مدار السنة، والسينما الجمهور يدفع الفلوس لدخول الفيلم بكامل إرادته، ولكني أفضل نجومية السينما، لأن نجوميتها حقيقية، يصنعها الجمهور، فنحن لا نفرض على الجمهور مشاهدة مادة درامية معينة، بل يشاهدها بمحض إرادته وإختياره.

* هل من الممكن أن تعودي مرة أخرى للإعلانات أو كموديل؟

** أعتقد أنني تجاوزت هذه المرحلة، ولكن أشاهد اليوم كل زميلاتي فى الوسط يقبلون هذه العروض، فالأمر اليوم يتوقف على المنتج الذي أقدمه، والإضافة التي يحققها لي، حتى لا تحسب عليً تجربة، لأني وصلت لمرحلة إختياراتي محسوبة علي.

* مشاركة نجوم السينما فى الأعمال الدرامية  مثل الزعيم عادل إمام واحمد السقا وكريم عبد العزيز ومؤخرًا هانى سلامة .. سيؤخرها ويضربها في مقتل؟منه فضالى

** لاشك أن الأوضاع السياسية المتردية أثرت على كافة الأعمال الدرامية والسينمائية، فكلها تراكمات تضر بصناع الفن، ويقلل من الأعمال الذي يقوم بها الفنانين والمنتجيين، وكذلك هروب “الكبار” إلى التليفزيون يضرب السينما فى مقتل على حد قولك، ولكن الأهم من ذلك هو الصمود أمام كل هذه الصعاب، ومواصلة العمل والإنتاج لمقاومة كل هذه الأزمات , وأعتقد أن هذه الفترة , السينما بدأت تستعيد بريقها , وأصبح هناك أعمال جيدة حصلت على جوائز من المهرجانات حتى لو كانت سينما مستقلة.

* المسلسلات التركية أصبحت تخطف الأضواء حاليًا .. فهل تثير إعجابك؟

** أنا عاشقة لكل المسلسلات التركية، لأنها تناقش موضوعات هامة، وبأسلوب مختلف، لا تجعلك تملى من مشاهدتها، ولا من كم الحلقات التي يقدموها، فقدرتها على جذب الجمهور المصري، ومتابعته لأكثر من 100 أو 200 حلقة على مدار ثلاثة أو أربعه أِشهر،  يؤكد إنها ضغطت على وتر حساس، وإنها حققت نجاح كبير.

* ما الذي يميزها على المنتج الدرامي المصري؟

** إختياراتهم للفنانين، والسيناريو، أسلوب الحوار الذي يدور بين أبطال العمل، أماكن التصوير نفسها، موضوعاتهم، قصص الحب نفسها يتناولوها بشكل مختلف، ولكن لابد أن نعلم إن مصر أساس شهرة هؤلاء النجوم، وتلك الأعمال لولا أنتشارها على كافة القنوات الفضائية المصرية ما كانت أن تحقق كل هذه الشهرة، بغض النظر عن قدرة مصر على صنع مثل هذه المسلسلات أو لا.

* وما هي الأعمال التركية التي تشاهدينها؟

** مسلسل حريم السلطان بكل أجزاءه، فاطمة، العشق الممنوع، أبنتي، نساء حائرات وغيرها من المسلسلات.

* وقفتى أمام نجوم كبار مثل محمود عبد العزيز و يحيى الفخرانى وصلاح السعدنى ؟ فماذا تعلمتى منهم؟

** لا شك إني تعلمت منهم الكثير، يكفي أن يقترن اسمى بأسماءهم، وسيذكر التاريخ مشاركتى لأعمالهم التي حققت نجاحًا كبيرًا , فضلا عن وقوفي أمامهم , علاوة على الخبرات التي أكتسبتها من تعاملاتي معهم، يشرفني فى هذا السن أن أتعامل مع هؤلاء النجوم.

* ومن هم النجوم أو الممثلين الذين تودين العمل معهم؟

** أتمنى التعامل مع كل النجوم والفنانين، فأنا فى مرحلة أحتاج فيها لخبرات متعددة، وثقافات فنية مختلفة، ومدارس فنية متميزة.

ومن هم المخرجون والكتاب الذين تتمنين العمل معهم؟

** أتمنى مجددًا أن أتعامل مع المخرجين والكتاب الذين سبق وتعاونت معهم، بالإضافة إلى إنني اأمنى التعامل مع يوسف معاطي لأن له أسلوب ومزاج خاص فى الكتابة، وأيضا بلال فضل وغيرهم من الكتاب والمخرجين الكبار.

* من هم أصدقاؤك فى الوسط الفنى؟منه فضالى

** تيم حسن و منذر رياحنه وأدورد وعز وكل النجوم والفنانين والفنانات أصدقائي وتربطني بهم علاقة جيدة، وأحب مجاملة أصحابي ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم، وليس لدي أي عداء مع أي شخص ما داخل أو خارج الوسط الفني.

* أين تقضين أجازتك وأيامك العادية بعيدا عن العمل وما المكان الذى تفضلين الذهاب اليه ؟

** أعشق السفر، وأفضل الذهاب إلى شرم الشيخ، ولبنان، وباريس.

* من هو مصمم الأزياء الذى تفضلينه ؟

** أفضل محمود غالي، وبالتأكيد كل المصصميين الذي تعاونت معهم، وأشكرهم على تجديد إطلالتى بإستمرار، وتعاونهم معي على الظهور بإطلالة متجدده فى كل أعمالى ومناسباتي وصوري.

* دائما نلاحظ عدم تكرار أدوارك الفنية فلا تشعرى ان هناك صعوبة فى إنتقاء الادوار؟

** لم أجد صعوبة فى إختيار أي أدوار، لأني محددة هدفي، ومعايير إختياري للشخصية التي أجسدها فى أعمالي، التي تتوقف على الورق الجيد الذي يستطيع أن يخرج مكنون الشخصية التي يريدها المؤلف، بالإضافة أن يكون الدور جديد فى شكله ومضمونه.

* هل ترى أن هناك صعوبة فى الظهور بعمل مميز بعد ظهور الكثير من الفنانات الشابات فى نفس مرحلتك العمرية ؟

** لا أجد مانع فى ذلك، مادام الدور مختلف عن أدواري السابقة، ومادام الدور والشخصية جذبتني، فالأدوار والشخصيات ليست حكرًا على أحد، والجمهور الفيصل في تقيم الشخصيات التي يجسدها النجوم فى أعمالهم.

* ما رأيك فى ظاهرة تكرار نفس فريق العمل الدرامى فى المسلسلات الرمضانية ؟

** على الرغم أن الجمهور المصري يصاب بالملل من تكرار النجوم فى أعمالهم، إلا إننا لابد أن نكون واقعيين، ما المانع من تكرار تجربة توجت بالنجاح سابقا، فضلا عن أن العمل الجديد سيظهر نجومه بشكل مختلف، غير أن هناك تجارب فى هذه الصدد حققت نجاحًا ملحوظا مثل فيلم الفرح وكبارية مثلا، فلابد أن نرى العمل ثم نحكم على الأداء التمثيلي لنجومه.

* هل من الممكن أن تقومى بأداء أدوار إغراء أم لا ؟

** لن أقوم بأدوار إغراء، لأني لا أجيد هذا النوع من التمثيل، فاشله فى تجسديه فشل ذريع.

* هل صرحتي سابقا بأن الإغراء قديمًا كان هادفًا أم الآن أصبح مبتذلا؟

** حقيقي صرحت بذلك .. وأكرر كلامي مجددًا، فقديمًا كان الإغراء يخدم السياق الدرامي، والحوار، أما اليوم أصبحت لغة الحوار متدنية، الهدف منه إظهار اللحم فقط، وتخاطب الغرائز والشهوات، والمخرجون يلعبون على هذا الوتر لإستخدامه في الدعاية، والإعلانات، ويدعو الناس لمشاهدة لحم الفتيات.

* من أكثر الفنانات تجيد تجسيد أدوار الإغراء الآن؟منه فضالى.jpg13

** لا يوجد على الساحة ممثلة إغراء متمكنة، فهند رستم حالة أنثوية لا يمكن تكرارها، وجودها على الساحة الفنية صعبت الطريق على راغبي السير في أداء أدوار الإغراء.

* قدمت بعض الفنانات برامج المسابقات الغنائية مثل أروى جودة فى برنامج ذا فويس ويسرا اللوزى فى برنامج إكس فاكتور فما رأيك فى هذه التجربة ؟

** تابعت بعض حلقات تلك البرامج الغنائية، وأعجبني أداء الممثلات كيسرا وأروى، وكانوا موفقين في إختيارتهم، واداءهن متميز،  والتجربة كانت جديره بالخوض فيها.

 * وإذا عرضت عليك فهل توافقى أم لا ؟

** لا أعلم إذا كنت أوافق أم لا .. ولكن أتمنى أن أقدم بلدي فى مهرجانات عربية وعالمية، لكن مشاركتي في برامج سأحدد موقفي منها بعد عرضها علي.

* منه فضالي متهمة بالغرور؟

** من تواضع لله رفعه، فأنا أكره الغرور والمغرورين، ولكن لابد أن نعلم جيدًا الفرق بين الغرور والثقة بالنفس.

* ما هو الدور الذى تتمنين الظهور به على الشاشة ؟

** أتمنى أن أقدم أدوار عديدة مثل أدوار الأكشن وأدوار استعراضية،  وأحلم بتجسيد دورالفدائية وغيرها من الأدوار، وأعتقد إني مازالت في بداية مشواري، ولم أعط كل ما لدي، وأمامي العمر طويل لإكتساب الخبرات، وأقدم الكثير من الأدوار.

* نجوم الفن ومشاهير المجتمع يحتلون الصدارة فى ترويج الشائعات عنهم ، فما سبب الكثير من الشائعات التى تطارد منة فضالى؟

** طبيعي يكونوا نجوم الفن والمشاهير هم أكثر الناس تعرضًا للشائعات , لأنهم دائمًا أخبارهم تحت الأضواء، وعادة ما يكون أسباب ترويج الشائعات سببه أصدقاء السوء، أو تناقلها من الأماكن السيئة أيضا، أو تلاعب الصحفيين بالألفاظ، لأن اخبار النجوم مادة دسمة لمجلاتهم.

 * وكيف تتعاملين معها وما أكثر شائعة استفزتك ؟

** لا ألقى لها بال .. ولكن أكثر شائعه استفزتني هو خبر وفاتي، حزنت كثيرًا من تلك الشائعة، وأزعجتني، وأتمنى من الناس أن تحاسبني على تصرفاتي الحياتية، وعن شغلي وأدائي التمثيلي وإختياري لأدوري ولا تروج الأخبار سوى الموثوق فيها.

* من المتعارف عليه فى الوسط الفنى ان الكثير من الفنانين والفنانات قد يصابوا بمتاعب نفسية ولذلك يلجؤون للطبيب النفسى فهل زرت عيادة طبيب نفسى من قبل ؟

** طبعا .. ذهبت مرتين أو ثلاث مرات تقريبا لأني شديدة العصبية، وذهبت لأني أعتقدت أني سأجد طبيب سيستمع لي وشيزلونج أسترخي عليه مثلما نشاهد فى الأفلام، ولكن وجدت العلاج بالمهدأت وليس بالكلام والمناقشة، ولا يوجد الآن أطباء يستمعون لمرضاهم، ولذا لم أحاول مجددًا أن أكرر التجربة.

* ما أكثر عيوبك الشخصية الذي تريدين التخلص منها؟

** الطيبة فهى أصبحت هذه الأيام عيب، طيبتى الزائدة عن الحد جعلت أقرب الناس لي يخدعونني ويغدرون بي، مما جعلنى أفقد الثقة فى الناس، لأني أيقنت أنه لا يوجد صديق وقت الضيق.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.