مختارات
الرئيسية / اقتصاد / نشاط مكثف للبنك التجاري الدولي-مصر في رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد بالتعاون مع “مركز التقدم”
لوجو البنك التجارى الدولى

نشاط مكثف للبنك التجاري الدولي-مصر في رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد بالتعاون مع “مركز التقدم”

 

في إطار رعايته للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتقديم الدعم لهم، شهد النصف الأول من عام 2016 مشاركة فعّالة من البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) في العديد من الأنشطة التي تقدمها الجمعية المصرية والتي تقدم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد “مركز التقدم” (ADVANCE) وقيام البنك برعايتها، مثل اليوم العالمي للتوعية بالتوحد والمعرض الإبداعي الثاني عشر لفنون الأشخاص ذوي التوحد وكذلك رعاية المهرجان الرياضي لذوي التوحد والمؤتمر العلمي السنوي للتوعية بالتوحد والاحتياجات الخاصة المشابهة. يبرهن البنك من خلال رعايته لتلك الأنشطة على دوره الريادي المستمر لدعم الفئات المهمشة من المواطنين ونشر الوعي في المجتمع.
ويعد البنك من الرعاة الرئيسيين لـ “جمعية التقدم”، والتي يشارك من خلالها في العديد من الفعاليات وذلك بهدف دعم الخدمات المقدمة ومساندتهم في الاندماج بالمجتمع. وتعد “جمعية التقدم” مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها في عام 1999 بواسطة مجموعة من الآباء للأطفال المصابين بالتوحد أو بأشكال أخرى من العوائق الإنمائية لإتاحة الفرصة أمامهم لتنمية قدراتهم.
في خلال النصف الأول من العام الجاري، قام البنك برعاية حملة الجمعية الثانية عشر للتوعية بالتوحد تحت شعار “تقبل التوحد .. سعادة .. صحة .. تمكين”، وهي الحملة التي نُظمت بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بالتوحد والتي تقام في شهر إبريل من كل عام في كل أنحاء العالم. شهدت الحملة مشاركة أكثر من 75 مؤسسة متخصصة في تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد وذويهم على مستوى محافظات الجمهورية.
كما شارك البنك كراعي رئيسي في ندوة “التوحد والإعاقة بنظرة إعلامية” وأيضا المعرض الإبداعي الثاني عشر لفنون ذوي التوحد وكذلك رعاية المهرجان الرياضي لذوي التوحد والذي أقيم على ملاعب القرية الأوليمبية بالمعادي بمشاركة 350 رياضياً من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي التوحد. هذا بالإضافة إلى مساهمة البنك في رعاية المؤتمر العلمي السنوي الثالث عشر للتوعية باضطراب طيف التوحد تحت شعار “معا من أجل التوحد”، إلى جانب رعاية الحفل الفني السنوي الذي يهدف إلى اظهار الإبداعات الفنية لأبناء الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد.
جدير بالذكر، أن البنك التجاري الدولي- مصر يدعم أيضا “جمعية التقدم” من خلال مؤسسة البنك التجاري الدولي. فلقد التزمت المؤسسة في شهر مارس من العام الماضي بتخصيص 1.5 مليون جنيها مصريا لـ “مركز التقدم” من أجل الانتهاء من أعمال المبنى الثاني بمقرها الجديد الكائن بالقاهرة الجديدة والذي يُعقد به ورش العمل، وجلسات علاج متخصصة، ووحدات تدريب وأعمال إدارية. وبذلك، يتيح المبنى الجديد لفريق عمل “مركز التقدم” القدرة على توفير مجموعة واسعة من الخدمات لعدد أكبر من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي التوحد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.