مختارات
الرئيسية / اقتصاد / هشام عز العرب يفوز بجائزة يورومني لـ “المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط”

هشام عز العرب يفوز بجائزة يورومني لـ “المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط”

كتبت : لمياء مخيمر
فاز هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر (CIB) بجائزة يورومني التميز لـ “المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط” لعام 2016.
تأتي الجائزة تقديرا لإنجازات عز العرب وكفاءة إدارته للبنك الرائد بالقطاع المصرفي المصري لمدة 15 عاما، استطاع خلالها تطوير الإطار المؤسسي للبنك من بنك تجاري فقط إلى مؤسسة مالية متكاملة وهو ماوصلت إليه اليوم.
قال عز العرب ان الجائزة تعكس مدى أهمية المساهمات التي تبذلها مصر من أجل قطاع الخدمات المالية بشكل خاص، وللمنطقة بشكل عام”. وأضاف “وهذا تقدير واعتراف من المجتمع الدولي بالمواهب المالية والخبرة والإمكانيات المتميزة في مصر”.
وتعد جائزة يورومني للتميز تعبيرا عن الادارة الجيدة لرئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي-مصر، والتي بموجبها استطاع البنك تعزيز مكانته الرائدة بالسوق المصرفي والتي لم تقتصر على تنمية الأداءالمالي فحسب، بل شملت أيضا اعتماد أفضل المعايير في مجالات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر وبناء ثقافة بنكية حديثة.
ومنحت يورومني جائزة التميز للبنك التجاري الدولي-مصر كـ “أفضل بنك في مصر” لعام 2016. على الرغم من المنافسة الشديدة في هذا السوق الحيوي، استطاع البنك التجاري الدولي-مصر إثبات ريادته في السوق، والحفاظ على صدارته كالبنك المصري الخاص الأول، من حيث الربحية والإيرادات والقيمة السوقية، وحصة الودائع.
مُنحت الجائزة للبنك تقديرا لأدائه المتميز،حيث اختتم عام 2015 بتحقيق صافي دخل بلغ 4.7 مليار جنيها إلى جانب 10.2 مليار جنيها إجمالي إيرادات وهي أعلى من أي بنك من بنوك القطاع المصري الخاص.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.