مختارات
الرئيسية / اقتصاد / وزيرا السياحة والطيران يعربان عن تفاؤلهما بعام 2014 ويطلقان مبادرة “مصر فى قلوبنا”

وزيرا السياحة والطيران يعربان عن تفاؤلهما بعام 2014 ويطلقان مبادرة “مصر فى قلوبنا”

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاؤله كثيرا بعام 2014 والذي سيكون عام خير وسعادة على مصر وعلى شعب مصر ويتم تجاوز ما شهدته مصر في العام الماضي 2013 وتصبح مصر بصورة كما يحلم بها المصريون.

وأكد فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مع وزير الطيران المدنى عبد العزيز فاضل لاطلاق مبادرة “مصر فى قلوبنا ” لتنشيط السياحة الداخلية أن التعاون مع وزارة الطيران بناء ودائم من أجل صالح البلاد، مشددا على أن الطيران والسياحة وجهان لعملة واحدة وهو ما يتم العمل من خلاله من أجل تطوير السياحة وجذب المزيد من الحركة السياحية إلى مصر.

وقال إن أساس الحركة السياحية في مصر هي تطوير قطاع الطيران لأنه الأساس في تنمية الحركة السياحية وهو ما تعمل وزارة السياحة من أجله، مشيرا إلى أن هناك رفع التحذيرات التي تمت بعد جهد كبير.

وأضاف إن نسب الإشغال لم تصل إلى المعدلات والمستويات التي تطمح إليها الوزارة لأن المقارنة صعبة جدا خاصة في شهر سبتمبر الماضي الذي شهد تحذيرات السفر إلى مصر والتي أثرت بصورة سلبية على السياحة المصرية ووصل العدد إلى 300 ألف سائح وأرتفع إلى أكثر من 700 ألف في نوفمبر.

وأشار إلى أن التراجع في منتصف شهر ديسمبر سجل 26 بالمائة فقط وهو ما يعنى أن هناك تحسن في الأداء بعد أن كان التراجع 90 بالمائة في شهر سبتمبر وهو أمر يعني أن هناك تحسن وإن جاء طفيفا.

وأكد أن القطاع السياحي يشهد أزمة حالية وهناك روح يمكن أن تساعد على العمل بصورة أكثر كفاءة وأكثر جدية وتساعد على مزيد من النجاح، معربا عن تفاؤله من خلال التعاون الحالي وتحقيق نتائج إيجابية تساعد على مزيد من النجاح.

وقال إن هناك العديد من خطوط الطيران التي يتم افتتاحها قريبا ومنها خط دلهي الذي سيعمل على تنمية الحركة السياحية الهندية إلى مصر بصورة أكبر، مشيرا إلى أن هناك ممحاولات مستمرة من أجل مزيد من تنمية الحركة السياحية إلى مصر.

وتابع أن هناك 70 صناعة مرتبطة بالحركة السياحية تنمو مع نمو الحركة السياحية إلى مصر وهناك خطط بالتعاون مع وزارة الطيران من أجل تنمية الحركة السياحية إلى الاقصر وأسوان، مشيرا إلى أن هناك شخصيات بارزة قضت أعياد الكريسماس ورأس السنة أعطت شهادة جيدة للسياحة المصرية مثل كاثرين أشتون والتى تعتبر زيارتها الخاصة شهادة من الاتحاد الاوروبى بالكامل لصالح مصر.

وأكد أن الحكومة مهتمة تماما بالسياحة الداخلية مثل السياحة الخارجية تماما ولها الاهتمام الخاص بها من أجل تعرف الشعب المصرى على ثرواته والاستمتاع بما تمتلكه مصر من أنواع السياحة المختلفة.

وقال إن مبادرة مصر فى قلوبنا تستمر من 24 يناير وحتى 7 فبراير المقبل وتكون التخفيضات بنسبة 50 بالمائة وتكون البداية 1200 جنيه للبرامج في فنادق الثلاثة نجوم شاملة سعر الطائرة وتكون فى الفنادق العائمة 1750 جنيه شاملة تذاكر الطيران بالنسبة للاقصر وأسوان، وسنحاول أن تكون برامج السياحة الداخلية طوال العام بالتعاون مع شركات السياحة المختلفة.

وأضاف أن الشركات السياحية لديها البرامج المختلفة التي تقوم بتنفيذها فى اجازات منتصف العام وكل شركات السياحة المصرية مشتركة فى هذا البرنامج.

ومن جانبه أكد وزير الطيران المدنى عبد العزيز فاضل على أن مصر على الطريق الصحيح في بناء ديمقراطية ودولة جديدة تليق باسم مصر بدءا من الاستفتاء على الدستور يومى 14 و15 يناير الحالي.

واعتبر أن ما يحدث من تناغم وتواصل بين وزارتي السياحة والطيران إنما هو تعبير حقيقي عما يحدث فى الحكومة من تعاون من أجل مصلحة مصر وتواصل بين كافة الوزارات المختلفة في الحكومة خاصة وأن أغلب الحركة السياحية تكون من خلال الطيران.

وقال إن هناك 16600 ليلة سياحية تم حجزها خلال المبادرة السابقة والتي جاءت لتشجيع السياحة في المحافظات السياحية المختلفة قبل انتهاء إجازات الصيف الماضي، مشيرا إلى أنه يتم إطلاق ذات المبادرة ببرنامج سياحي يبدأ بسعر 1200 جنية لثلاثة ليالى متضمنا تذاكر الطيران.

وأكد أن تلك المبادرة من أجل دعم الفنادق والعاملين فى القطاع السياحي فى المناطق المختلفة والتى تأثرت كثيرا طوال الأعوام الثلاث الماضية نتيجة للاحداث السياسية التى مرت بها مصر.

وأشار , بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط,  إلى أن نسبة الاشغال في الطيران 60 بالمائة وكذلك في الفنادق فى شرم الشيح والغردقة ، وهناك حركة سياحية من لندن وفرنسا إلى الاقصر، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لرفع الاعباء عن المواطن المصرى وتقديم المساعدة من أجل استمتاع المواطن بمقاصده السياحية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.