مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “أيكيا مصر ” تستهدف 700 مليون جنيه مبيعات بنهاية العام الجارى

“أيكيا مصر ” تستهدف 700 مليون جنيه مبيعات بنهاية العام الجارى

كتبت : لميــاء مخيمــرايكيا

تستهدف شركة أيكيا لـلأثاث مصر الوصول بحجم مبيعاتها خلال العام الجارى الى 700 مليون جنيه.

وقال على ابراهيم مدير فرع أيكيا مصر ان السوق المحلية تتمتع بالعديد من المزايا التى تجعلها جاذبة للاستثمار على الرغم من التوترات السياسية والامنية التى عانت منها عقب احداث ثورة 25 يناير 2011.
ويقدر حجم استثمارات مجموعة الفطيم المالكة لتوكيل أيكيا فى منطقة الشرق الاوسط فى السوق المصرى بحوالى 7.5 مليار جنيه موزعة على مجموعة من القطاعات ابرزها القطاع العقارى وتستهدف مضاعفتها خلال السنوات المقبلة.
وأرجع ابراهيم تقديراته لحجم المبيعات المتوقعة خلال العام الجارى لقيام الشركة بعرض حوالى 7500 منتج باسعار تتناسب مع جميع مستويات الدخل.
واضاف ان الشركة تستهدف جذب ما بين 5 و6 ملايين مشتر خلال العام الجارى مشيرا الى ان فترة التشغيل التجريبية التى اقامتها الشركة بداية من شهر نوفمبر الماضى وحتى الان وصل عدد الزائرين خلالها لنحو مليون زائر.
ويعد فرع أيكيا بالقاهرة هو الاول فى قارة افريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الاوسط بعد دبى وقطر وعمان ورقم 345 عالميا وتأتى مصر الدولة رقم 42 التى تفتح ايكيا العالمية فروعا بها على مستوى العالم.
وأوضح خلال افتتاح فرع أيكيا مصر رسميا ان فرع القاهرة مقام على 32 الف متر مربع ويعمل بها نحو 700 عامل ويضم مجموعة من مكونات البيت الحديث من غرف النوم والمراتب وغرف الاطفال والمعيشة والسفرة والحمامات والمطابخ والسجاد والمفروشات وغيرها من الادوات المرتبطة بالمنزل.
واكد ان الشركة لديها خطة طموحة فى السوق المصرى وتستهدف افتتاح فروع لها بالاسكندرية وبعض محافظات الصعيد لتغطية اكبر شريحة من المستهلكين فى السوق المصري.
ورفض مدير فرع أيكيا مصر الحديث عن حجم الاستثمارات الحالية للشركة مؤكداً أنها ضمن مشروعات مجموعة الفطيم ولا يوجد رقم لها حاليا.
واضاف ان اقامة الفرع الاول لايكيا مصر استغرق اكثر من 3 سنوات بسبب التوترات التى عانت منها البلاد خلال تلك الفترة مستبعدا الاعلان عن أى استثمارات مستقبلية خلال الفترة الحالية.
واكد ان جميع المنتجات المطروحة فى فروع أيكيا موحدة على مستوى العالم نظرا لان الشركة تضع مواصفات ومعايير للمنتجات التى يتم عرضها.
واضاف ان شركة أيكيا العالمية متعاقدة مع عدد من الشركات المصرية التى تقوم بالتوريد لها ويتم طرح منتجاتها فى جميع فروع الشركة على مستوى العالم منها النساجون الشرقيون وبعض شركات المفروشات.
وبلغ حجم مبيعات أيكيا العالمية العام الماضى حوالى 30 مليار يورو وتردد عليها حوالى 775 مليون مشتر من مختلف دول العالم.

ايكيا3

ايكيا2

ايكيا1

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*