مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / الأمير طلال: السوري نجدت أنزور “مخرج نكاح” وعلى الأسد منع فيلمه إكرامًا لشخص الملك عبد العزيز مؤسس المملكة
الأمير طلال بن عبدالعزيز

الأمير طلال: السوري نجدت أنزور “مخرج نكاح” وعلى الأسد منع فيلمه إكرامًا لشخص الملك عبد العزيز مؤسس المملكة

شن صاحب السمو الملكى الأمير طلال بن عبدالعزيز، الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك عبدالله، ووالد الملياردير الوليد بن طلال، هجومًا قاسيًا على المخرج السوري، نجدت أنزور، واصفًا إياه بـ”مخرج النكاح” بسبب فيلمه الجديد عن والده مؤسس المملكة، مؤكدًا أنه اتصل بالرئيس السوري، بشار الأسد، عبر صديق مشترك لمنع عرض الفيلم بدمشق.
وتحت عنوان: “مخرج جهاد النكاح يواصل مشوار الهبوط” وقال الأمير طلال في بيان له نشره على حسابه بموقع “تويتر” ونقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية: “يعرض في دمشق في الوقت الراهن فيلم سينمائي بعنوان ملك الرمال للمخرج السوري نجدة أنزور الذي يعتبر أول المبشرين بجهاد النكاح من خلال مسلسله المثير للجدل: ما ملكت أيمانكم”.
وتابع الأمير السعودي المعروف بآرائه المتقدمة مقارنة بالتيار العام في المملكة بالقول: إن فيلم أنزور الجديد “لم يترك إلا الألم والأسى في نفوس الجماهير” مضيفًا أنه بعمله الحالي “يصمم على الاستمرار في مشوار الهبوط، حيث سبق عرضه في لندن ولم يلق أي نجاح”.
وأضاف الأمير طلال قائلاً: “لقد تعرضت السعودية وما زالت للعديد من الحملات الإعلامية المغرضة، ولم تكن السينما ببعيدة عن تلك الحملات، ولم تستطع جميعها أن تنال من شموخ المملكة ومكانتها الإسلامية والعربية والعالمية المرموقة وبالتأكيد سوف يلقى هذا الفيلم ذات المصير وهو معانقة سلة مهملات الأعمال الفنية الساقطة”.
ولفت الأمير طلال إلى أنه استعان بـ”صديق مشترك” مع “فخامة الرئيس بشار الأسد” بهدف “منع عرض هذا الفيلم في دمشق” متمنيًا أن يستجيب الرئيس السوري “إكرامًا لشخص الملك عبد العزيز الذي لا يمكن لسوريا الشقيقة وشعبها الوفي نسيان أعماله الخيرة ودعمه الدائم،” على حد تعبيره.
ويشير الأمير طلال في بيانه إلى مسلسل “ما ملكت أيمانكم” الذي أثار قبل سنوات عاصفة من الجدل وصلت إلى حد المطالبة بمنع عرضه، أما فيلم “ملك الرمال” الذي يتطرق إلى الملك عبدالعزيز وتاريخ قيام المملكة، فقد قيل إن الرياض عارضته علنًا واعتبرته مسيئًا لشخصية الملك المؤسس، علمًا أن عرضه يأتي في ذروة الصراع وتبادل الاتهامات بين سوريا والسعودية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.