مختارات
الرئيسية / اقتصاد / الأهلى المصرى يضخ 2.7 مليار جنيه لقطاع الأقطان والطرق
البنك الاهلى

الأهلى المصرى يضخ 2.7 مليار جنيه لقطاع الأقطان والطرق

قال يحيى أبو الفتوح، رئيس قطاع الديون غير المنتظمة بـالبنك الأهلى المصرى أن مجلس إدارة البنك وافق مؤخراً على ضخ 2.7 مليار جنيه لقطاعى الاقطان والطرق.

واضاف أن مجلس الادارة قرر رفع السقف الائتمانى لشركات حلج وتجارة الاقطان خلال الموسم الحالى 2013-2014 للمرة الثانية إلى 1.7 مليار جنيه مقابل مليار جنيه خلال الموسم السابق له وكان البنك قد قرر الشهر الماضى رفع السقف إلى 1.3 مليار جنيه.
وقال أبو الفتوح إن مصرفه رفع قيمة التمويلات المقدمة لتمويل شراء الأقطان من المزارعين للعام 2013-2014 بنحو 400 مليون جنيه منذ سبتمبر الماضى لتصل إلى 1.4 مليار جنيه على أن يتم توفير التمويل لشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص العاملة فى المجال بمختلف محافظات الجمهورية.
وكشف عن موافقة البنك على منح خطابات ضمان بقيمة مليار جنيه للشركة القابضة للطرق والكبارى لتمويل المشروعات المسندة إليها على أن يتم توقيع العقود مع الشركة خلال أسبوعين.
وتعد الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى والنقل البرى من الشركات الرائدة فى مجال إنشاء الطرق والكبارى والمطارات والسكك الحديدية والإنشاءات وذلك بالإضافة لأعمال الشبكات وأعمال الرى والصرف ومختلف أعمال المقاولات.
كان البنك قد منح 1.25 مليار جنيه قروضًا لـ34 شركة عاملة فى مجال حلج وتجارة الأقطان خلال الموسم الماضى.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.