مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “الأهلي” يطالب ببيع أصول شركة إضاءة وفاءً لمديونية بـ 46.5 مليون جنيه

“الأهلي” يطالب ببيع أصول شركة إضاءة وفاءً لمديونية بـ 46.5 مليون جنيه

طالب البنك الأهلى ببيع أصول شركة الشرق الأوسط للإضاءة “مصطفى علي” وفاءً لمديونية تبلغ 64 مليونًا و518 ألف جنيه حتى 30 سبتمبر 2012، بخلاف 14% عائد سنوى حتى سداد تلك المديونية.
قال البنك، في الدعوى التي رفعها، إنه منح الشركة تسهيلات ائتمانية نتج عنها المديونية السابقة وأن عقد رهن أصول الشركة استوفى جميع الشروط الشكلية والموضوعية.
وأضاف أنه عندما لجأ إلى قاضى الأمور المستعجلة لبيع تلك الأصول، فرفض وأصدر الأمر رقم 36 لسنة 2005 مما جعل البنك يتظلم من هذا الأمر أمام المحكمة التى امرت بتأجيل التظلم لحين استجواب البنك عما تم بشأن بيع هذه الاصول من عدمه.
يُذكر أن الشركة متعثرة عن سداد 5 بنوك أخرى وعدد من رجال الأعمال حتى أن جملة الديون التى يطالب بها الدائنون تزيد عن 200 مليون جنيه.
وعرض ممثل الشركة تسوية ما عليها من مستحقات من خلال بيع أصولها، لكن هذا المشروع لم يكتب له النجاح، لأن الأصول عبارة عن مصنع تهالكت معداته.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.