مختارات
الرئيسية / اقتصاد / استثمار / “الاجتماعى للتنمية” يوقّع اتفاقية “المشروعات الزراعية” مع “الإيفاد” فبراير القادم
سها سليمان

“الاجتماعى للتنمية” يوقّع اتفاقية “المشروعات الزراعية” مع “الإيفاد” فبراير القادم

كتبت : لمياء مخيمر

قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، أن الصندوق بصدد توقيع اتفاقية مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية “الايفاد” بروما يوم 20 فبراير القادم للمشاركة فى تنمية المشروعات الزراعية .

كما وقع الصندوق عقدا لتمويل المشروعات متناهية الصغر مع البنك الاهلي المصرى بقيمة 300 مليون جنيه ، ليصل إجمالي العقود الموقعة بين الطرفين إلى  800 مليون جنيه.

ويعتزم الصندوق عقد مؤتمر مع الجهات الخارجية للتعرف على إحتياجات الصندوق التمويلية خلال الفترة المقبلة.

وقالت إنه على الصعيد المحلى نجح فى جذب بنكين جديدين لدعم الصندوق فى مجال المشروعات الصغيرة لترتفع البنوك التى يتعامل معها الصندوق الى 15 بنك بعد انضمام بنك الاستثمار العربي وبنك اخر اماراتى يعمل بالسوق المصرية.

وعن مبادرة انطلق لتشجيع المشروعات الصغيرة، كشفت عن إطلاقها خلال اسبوع بالتعاون مع وزارة الصناعة، وبالمشاركة مشاركة مع بنكى الاهلي ومصر.

وبلغت محفظة التمويل متناهى الصغر النشطة 536 مليون جنيه 235 ألف عميل، وتُمثل 20% من سوق التمويل متناهى الصغر، وفقا لـ سها سليمان الامين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأضافت سليمان، أن إجمالى ماتم ضخه من تمويلات بلغت 5 مليارات جنيه منذ عام 1991 لنحو 1.4 مليون عميل .

أما عن القطاع الرسمى بلغت القروض نحو 670 مليون جنيه لنحو 42 الف عميل بالنسبة للقروض فى حدود 50 ألف جنيه، ويستهدف الصندوق الفئات المهمشة بكافة المناطق الجغرافية .

وأوضحت أن 50% من القروض متناهية الصغر موجهة للمرأة، ولا تقتصر الخدمات التى يقدمها الصندوق على الخدمات المالية فقط ولكن يتطرق إلى الخدمات الاجتماعية ايضا.

Bottom of Form

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.