مختارات
الرئيسية / عيادة الكبار / الاسئلة الاكثر شيوعا عن الليزك يجيب عنها الدكتور أحمد عساف
ليزك

الاسئلة الاكثر شيوعا عن الليزك يجيب عنها الدكتور أحمد عساف

 

د. أحمد عساف

د. أحمد عساف

ما هو الليزك؟
– الليزك هو اجراء بسيط  لتصحيح عيوب الابصار عن طريق توجيه  شعاع الليزر للطبقات الداخلية  تحت سطح القرنيه.

ما هو السن المناسب لعمل الليزك؟
يفضل عمل الليزك بعد ثبات النظر و ذلك عند سن ١٨ سنه الا انه في بعض الحالات الاستثنائية يتم عمل الليزك قبل سن ١٨، و لا يوجد حد اقصى للسن الا انه يتوقف ذلك على تقدير الطبيب الجراح.

ما هي مقاسات النظاره المناسبه لليزك؟​

– في حدود “سالب عشره” لقصر النظر او “موجب ٦ ” في حالات طول النظر و الاستيجماتيزم إلا انه يتوقف الحد الأقصى لعمل الليزك أيضاً على سمك  القرنيه للشخص نفسه و هذا يظهر في الفحوصات قبل العمليه.

​اعاني من قصر نظر سالب ١٥، هل يمكن اجراء الليزك لي​​؟

في الماضي كان لا يوجد حد أقصى لليزك حيث كان يتم عمل الليزك لحالات قصر النظر الشديد مثل سالب ١٥ و هذا لم يكن يفيد المريض حيث ان جودة الرؤية “خاصة أثناء الليل”  تنخفض بشده مما تؤثر على قدرة المريض على القيام ببعض الأعمال الحياتية مثل قيادة السيارة في المساء ، أما حاليا فإن الحد الأقصى لعمل الليزك انخفض ليكون في حدود سالب عشره حسب المعايير العالمية و نحن في “مركز عساف” نلتزم بتلك المعايير لضمان سلامة المريض وجودة رؤيه عاليه بعد الليزك.

​هل يمكن اصلاح الابصار في حالات قصر النظر الشديد مثل ” سالب ١٥”؟
بالطبع يمكن اصلاح الابصار في مثل تلك الحالات عن طريق عمليات زرع العدسات  و في احيان قليله نلجأ لزرع العدسات و عمل الليزك لاصلاح عيوب الابصار الشديده و المركبه.

هل لا يصلح الليزك في بعض الحالات؟

نعم هناك بعض الحالات لا يصلح لها الليزك اذا كان سمك القرنيه الضعيف نسبيا او القرنيه المخروطيه و بعض حالات قصر النظرالشديد ” كما اشرنا من قبل” أو طول النظر الشديد.

هل يكفي مقياس النظارة لتحديد إمكانية عمل الليزك؟

لا… هناك عدة فحوصات بسيطه لابد من اجراءها للتاكد من سلامه القرنيه و عدم وجود اي مشاكل بها تمنع من الليزك او تسبب اي مضاعفات في المستقبل ، كذلك تهدف الفحوصات دراسة التشوهات البصرية التي يعاني منها المريض لاختيار مستوى الليزك الأنسب له و نحن في” مركز عساف” نمتلك احدث الاجهزه لقياس التشوهات البصريه عن طريق تتبع مسار الاشعة داخل العين.

كم تستغرق العمليه من وقت؟
من خمس إلى عشر دقائق للعينين.
-متى يمكن ممارسه نشاطي المعتاد ؟

– في  مساء نفس يوم العملية على الرغم من امكانية وجود شبوره خفيفه إلا أنه لا مانع من مشاهدة  التليفزيون او الجلوس امام الكمبيوتر و يمكن قيادة السياره اليوم الذي يلي العملية مباشرة

هل يضعف النظر مره ثانيه بعد العمليه ؟

لا يضعف النظر مره أخرى  اذا اثبتت الفحوصات ملائمة العين لليزك  و لكن في حالات محدوده جدا يمكن ان يتراجع المقاس بدرجه بسيطة، و في هذه الحاله يمكننا عمل جلسه تقويه مجانيه  و تكون بالطبع اسهل من الاولى.

هل هناك مضاعفات  بعد الليزك؟

نسبة المضاعفات المتوقعة من الليزك  قليلة جدا جدا و هي مستبعدة بإذن الله  و يتوقف ذلك خبره الطبيب و مهارته  واستخدام الاجهزه الحديثه و عمل الفحوصات اللازمه قبل العمليه. 

هل هناك سعر ثابت لعملية الليزك؟

هناك عدة مستويات من الليزك و بالتالي تختلف الاسعار باختلاف مستوى الليزك و يعتمد ذلك على نوع ضعف الابصار الذي يعاني منه المريض و مقدار التشوهات البصرية بالعين و التي تعتمد على كفاءه الاجهزه المستخدمه اثناء الفحوصات و العملية و مهارة و خبرة الطبيب الجراح بالطبع.

 يشكو البعض من انخفاض مستوى الرؤية بعد الليزك ، ما هو تفسير ذلك؟

يكون ذلك بسبب اغفال التشوهات البصريه و عدم الاهتمام باصلاحها او بسبب عمل الليزك بجهاز قديم او تكنولوجيا قديمه…كما اشرنا من قبل هناك عدة مستويات من الليزك يختار الطبيب الجراح منها ما يلائم كل عين.

للاستفسار و حجز موعد لاجراء فحوصات الليزك و معرفه التكاليف

عساف للعيون والليزك:
52 شارع ابو العتاهية امتداد شارع عباس العقاد اخر سور الحديقة الدولية بعد مول وندر لاند بعد 3 عمارات من مكتبة المعايرجى
للحجز
022705761
01229101811

01099970172

طوال أيام الأسبوع
السبت من 12 ظهرًا الى 2 ظهرًا
وكل أيام الأسبوع من 5 مساء الى 8.30 مساء عدا الخميس والجمعة

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.