مختارات
الرئيسية / اقتصاد / «التعمير والإسكان» يوقع برتوكول تعاون مع «صندوق تمويل المساكن»

«التعمير والإسكان» يوقع برتوكول تعاون مع «صندوق تمويل المساكن»

كتبت : لميــاء مخيمــر

قام حسن غانم، رئيس مجلس الأدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، والمهندس محمد هلال، رئيس صندوق تمويل المساكن، بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بحضور لفيف من قيادات البنك والصندوق ووزارة الإسكان بهدف تقديم أفضل الخدمات لآلاف المتعاملين مع الصندوق.

وصرح “غانم”، بأن البنك سوف يقوم بتسويق الوحدات التي يطرحها الصندوق عبر الموقع الإلكتروني للبنك، وهو ما يحقق الشفافية وتكافؤ الفرص، ويسهل على المواطنين طرق الحجز؛ أيًا كان موقعهم خارج أو داخل الجمهورية.

وأضاف أن طرق الدفع المتاحة بموجب هذا البروتوكول سوف تكون عن طريق بطاقة ميزة (مسبوقة الدفع)، أو من خلال (فلوسي فون) المحفظة الإلكترونية الخاصة بالبنك، والتي سوف يتم تفعيلها مجانًا لعملاء الصندوق، كما سوف يتم إعفاؤهم من عمولة التحصيل الإلكتروني، وذلك تحفيزًا للتعامل من خلال وسائل الدفع الإلكتروني التي يتيحها البنك للعملاء.

وأكد غانم، أن البنك كان في طليعة البنوك المشاركة في مبادرة المركزي للتحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري لمشروعات الإسكان الأجتماعي، والتي أعلن عنها المركزي عام 2019 بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لعملاء برنامج الإسكان الاجتماعي، وتسهيلًا لهم لسداد اقساطهم عبر وسائل الدفع الإلكترونية المختلفة.

يأتي هذا في إطار توجه الدولة نحو تفعيل آلية التحصيل الإلكتروني عن طريق البنوك، وتفعيلًا لاستراتيجية البنك الهادفة للمساهمة بقوة في تحقيق أهداف المجلس القومي للمدفوعات، وسياسات البنك المركزي الرامية إلى خفض استخدام النقد، ودعم استخدام الوسائل الإلكترونية بديلًا عنه .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.