مختارات
الرئيسية / اقتصاد / الزاهد :49% حصة بنك القاهرة فى تمويل المشروعات متناهية الصغر بالسوق
منير الزاهد

الزاهد :49% حصة بنك القاهرة فى تمويل المشروعات متناهية الصغر بالسوق

 

بلغت حصة بنك القاهرة فى مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر 49 ٪ فى السوق، حيث تمكن بنك القاهرة من تشجيع العديد من الحرف المتنوعة التى تتمتع بدورة انتاج سريعة عبر قصة نجاح تمتد لأكثر من 13 عام فى تمويل تلك النوعية من المشروعات الحيوية التى ساعدت شريحة كبيرة فى إقامة مشروعاتهم الخاصة دون الحاجة لإنتظار الحصول على وظيفة،

وقد تمكن البنك عبر سنوات من الخبرة المصرفية من الحصول على حصة سوقية تصل إلى 49% نجح خلالها البنك فى ضخ التمويل اللازم لإقامة أكثر من مليون و365 الف مشروع متناهى الصغر حصلت خلالها المرأة المعيلة على أكثر من 31% من نسبة التمويل بما يزيد عن 38 ألف مشروع بهدف زيادة دخل المرأة صاحبة المشروعات متناهية الصغر فى الأحياء الفقيرة بكافة محافظات الجمهورية وتحسين مستوى معيشتها.

وحول الآليات التى يتخذها البنك لمراعاة البعد الإجتماعى يوضح منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى أن سياسة البنك تستهدف مساندة خطط التنمية ودفع قاطرة النمو للإقتصاد القومى داخل العديد من القطاعات فى مقدمتها المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تتركز أنشطة البنك لدعم هذا القطاع الحيوى مما ساهم فى خلق مزيد من فرص العمل وانعاش الصناعات المغذية لتلك المشروعات، كما جاء اهتمام البنك بتمويل تلك النوعية من المشروعات لما تتمتع به من مكانة أساسية لتنمية الإقتصاد وتحريك السوق بتقديم المساندة اللازمة لأصحاب تلك المشروعات من شرائح العملاء التى لم تحظى بالخدمات المصرفية الملائمة من قبل.

ومن ناحية أخرى يوصل البنك دوره فى التنمية المجتمعية الشاملة… كهدف رئيسى يعمل من أجله بنك القاهرة ضمن منظومة عمل تستهدف مراعاة البعد الإجتماعى فى كافة مجالات العمل المصرفى بالبنك بدءاً من طرح المنتجات المصرفية المبتكرة التى تلائم احتياجات شرائح المجتمع التى لا تحظى بالخدمة المصرفية الكافية.. وامتداداً للمشاركة فى تمويل المشروعات القومية العملاقة التى تسهم فى رسم مستقبل أفضل للتنمية المجتمعية والإقتصاد القومى.. وصولاً إلى إطلاق وتبنى العديد من المبادرات الإنسانية لترسم مردودها الفعال داخل العديد من القطاعات الحيوية بالدولة.

وحول توجيه المساهمات المباشرة لدعم المبادرات المجتمعية، أفاد الزاهد أنه مع بداية كل عام جديد تتزايد مسئوليات وواجبات البنك تجاه المجتمع عبر زيادة المخصص المالى الذى يتم توجيهه لدعم مبادرات المسئولية الإجتماعية فى مختلف القطاعات وفى مقدمتها الصحة ومساعدة المرضى، والتعليم والتغذية، والأبحاث الطبية والعلمية وغيرها.

وقد جاءت المشاركة الفعالة للبنك فى المبادرة التى أطلقها “إتحاد بنوك مصر” لتبنى مشروع قومى لتطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية والذى سيكون له مردود إيجابى كبير خلال الفترة المقبلة.

ويواصل بنك القاهرة القيام بدوره المتميز فى دعم مبادرات المسئولية الإجتماعية التى تهدف إلى تقديم العون والمساندة لكافة الأفكار والمبادرات التى تسهم فى تنمية المجتمع، وذلك فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.