مختارات
الرئيسية / اقتصاد / العربى الإفريقى يحتفل بمرور 50 عاما على إنشاءه

العربى الإفريقى يحتفل بمرور 50 عاما على إنشاءه

حسن عبد الله

حسن عبد الله

يحتفل البنك العربى الأفريقى الدولى هذا العام باليوبيل الذهبى على إنشائه عام 1964 وبموجب قانون خاص رقم 45 بمساهمة كل من الهيئة العامة للاستثمار بالكويت والبنك المركزى المصرى مناصفة.

ويعد هذا البنك الأول من نوعه فى مصر الذى يتم إنشاؤه كأول بنك متعدد الجنسيات فى مصر قاعدته الرأسمالية بالدولار الأمريكى ومصرح له القيام بجميع الأعمال المصرفية والتجارية.

وكان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قد وقع قرار إنشائه انطلاقا من رؤيته فى تدعيم التكامل الاقتصادى العربى كما وقع الاتفاقية الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الأسبق.

وبهذه المناسبة صرح محمود النورى، رئيس مجلس إدارة البنك، بأن العربى الأفريقى الدولى بأن البنك تمكن من فرض نفسه كأحد الكيانات المصرفية المؤثرة فى السوق المصرفى المصرى، حيث يعمل على خلق فرص استثمار متجددة من خلال الدور الذى يلعبه كمؤسسة مصرفية عريقة ذات تاريخ عربى مشترك, وقال “إن البنك تجربة رائدة بين كل من الكويت ومصر استهدفت توفير آلية تمويل مشترك تدعم وترسخ أواصر التكامل الاقتصادى وتدعم الاستثمارات المشتركة بين الدولتين”.

كما علق حسن عبد الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، قائلاً “يعد البنك العربى الأفريقى الدولى واحدا من أسرع البنوك نموا وربحية فى مصر”، مشيدا بجهود جميع العاملين فى البنك لإصرارهم على إحداث التغيير ورسم خارطة نجاح منفردة فى دفع نمو البنك ليصبح مجموعة مالية رائدة بمصر والشرق الأوسط”.

وقال إن البنك عزز تواجده الإقليمى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، ليصبح جسر الاستثمارات الدولية إلى المنطقة.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.