مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / الفنانة الشابة لي لي قاسم : ليس ذنبي أني جميلة ..؟!
لى لى قاسم

الفنانة الشابة لي لي قاسم : ليس ذنبي أني جميلة ..؟!

حوار : إبراهيم عبد الرازق

* تخلصنا من مرحلة “كوكب القردة”  , وما نشهده من إرهاب ” شر لابد منه “

* أختلفت مع الكثير من الزملاء فى الآراء السياسية .. لكننا لم نخسر بعض

* أرفض تصنيفي كممثلة إغراء , وأنا حريصة على أختيار أدوارى7

* لا يشغلنى ظهور وجوه فنية كثيرة على الإطلاق , وخبرتي في العمل الإعلامي أفادتني كثيراً في التمثيل

*سعيدة بقرار مقاطعة الأعمال الدرامية التركية

* كنت طيبة أكثر من اللازم  ، ولكني تخلصت من هذه العيوب أخيرًا.

 الفنانة الشابة الجميلة لي لي قاسم  من الوجوه الجذابة التي أثبتت وجودها على الشاشة الصغيرة سواء من خلال عملها كمذيعة أو من خلال بداية تألقها في إعلان ميلودي ” الحقيقة المرة الجزء الثاني ” في شخصية الفتاة المتنمرة , التي جاءت لها الفرصة في مسلسل عبد العزيز , وفيلم “ريكلام ” ..

ورغم عمرها الفنى القصير إلا أنها استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرا في السينما والمسرح والتليفزيون والفضل في ذلك يعود لما تمتلكه من موهبة حقيقية وقدرة على تقمص الأدوار المختلفة كما أنها تمتلك حضور طاغي وجاذبية لافتة للأنظار ..

عن أعمالها وبدايتها الفنية كان لنا معها هذا الحور .

لى لى قاسم

لى لى قاسم

 * كيف كانت بدايتك الفنية ولماذا حولت مجالك من مذيعة تلفزيونية إلى ممثلة ؟

** بدأت التمثيل في المرحلة الجامعية , من خلال مسرح الجامعة وترشيحي لأكثر من عمل منها مسلسل “أهل الرحمة ” إخراج محمد عبد العزيز ” ” ومسلسل ” يا ورد مين يشتريك “إخراج رباب حسين ” ومسلسل”: الحب بعد المداولة” للمخرج هاني إسماعيل , وعندما تخرجت في كلية الإعلام سافرت إلى لبنان للعمل في قناة  MBC من ستوديوهات بيروت , وبعد ذلك عملت في المحور ومودرن وميلودي وفي الفترة التي عملت بها في لبنان كنت أخذت مجموعة من كورسات التمثيل عند أستاذ مسرح اسمة “رفعت الطرباي “, وفي مصر حصلت على كورس عند محمد عبد الهادي , أما نقطة التحول الأساسية فكانت بعد إعلان ميلودي الحقيقة المرة الجزء الثاني , حيث تحدث لي عدد من المخرجين وأصدقائي وأقنعوني بالعمل كممثلة , وقتها كان لدي الاستعداد النفسي لتقبل الأمر خاصة بعد أن لاقى الإعلان نجاحا كبيرًا , فقررت ترك عملي كمذيعة واحتراف التمثيل , وكانت بداية هذه الخطوة فيلم “فكك مني “وفيلم ” شوية حرية ” الذي لم يعرض حتى الآن , وشاركت في فيلم ” ريكلام “.

* هناك من صنفك كممثلة إغراء بعد دورك في فيلم “ريكلام” .. ما تعليقك ؟

لى لى قاسم

لى لى قاسم

ولكن البعض من الجماهير قد يتخيل أن أى فتاة جميلة تقدم الإغراء , ولكن هذا الموضوع كان سائد زمان , أن أى بنت جميلة تنجح فى دور به بعض الأغراء فتظل فى هذا الدور  , وهذا كان استسهال  , لكن هذا غير موجود فى جيلنا , بالإضافة إلى أننى فعلًا فى فيلم “ركلام”  لم أقدم  إغراء  .

* يرى البعض أن جمالك يحصرك في بعض الأدوار؟
**  إطلاقا , بالعكس , فأنا ضد التخصص أساسا , والفنان الشاطر هو الذى يستطيع أن يلون شكله وأداءه ويطوعه على حسب النص المقدم إليه , ومثال على ذلك أننى فى مسلسل شارع عبد العزيز قمت بدور بنت شعبية جدًا على عكس طبيعتى , وليس ذنبي أني جميلة ، ومع ذلك لا أحصر نفسي في أدوار معينة وأقدم مختلف الأدوار ، ولا أحب أن أكرر نفسي مطلقاً.

*ما الدور الذى تعتبرينه بدايتك الحقيقيه؟

** أنا حريصة على أختيار أدوارى ,  وكل دور قمت به أشعر أنه كان بمثابه ” سلمة بطلعها” , ويعرض علي أدوار وأرفضها لأنى أشعر أنها لن تضيف لى أى شئ , ومع كل أحترامى لكل من يعرض علي هذه الأدوار فهم أشخاص محترمون وأتمنى فعلًا أشتغل معهم لكنى أعتذر ( بشياكة) , وهم يتفهموا سبب رفضى , لذلك لن أحدد أسم عمل معين , وأعتبره بداية لى , لأن كل دور قمت به أضاف لى .

** دائما ما يرشحنى منتج أو مخرج لدور معين , فأرحب وابدأ فى قراءة هذا الدور للتعرف على الشخصية التى سأقوم بها , وعندما  أجده سيضيف لى أقبله , ولكن لو  شعرت أنه لن يضيف لى , بكل الحب أعتذر , وأقول : إلى اللقاء فى عمل آخر , ولا أنكر أننى فى مرحلة أنتشار , لكنه أنتشار مع أختيار , حتى ينتشر أسمى بالشكل الصحيح ولا أنتشر بالشكل الخطأ , حتى لا يحسب على ذلك فيما بعد .

*هل يزعجك ظهورك فى مثل هذه الفترة التى بها العديد من الوجوه الجديدة التى ظهرت على الساحة الفنية؟

** لا يشغلنى هذا على الإطلاق , فلدى ثقة كبيرة فى نفسى , والفنان ليس بكم الأعمال , ولكن بالكيفية والنوعية التى يقدمها , والأدوار الجيدة هى التى تفرض نفسها , وكذلك الفنان الجيد هو من يستطيع الأستمرار .

لى لى قاسم

لى لى قاسم

*بدأت مذيعة وانتهيت ممثلة، ما أوجه التشابه بين المهنتين؟
** المذيعة مثل الممثلة لابد أن تمتلك القدرة على السيطرة على أنفعالاتها ومشاعرها فمهما كانت الظروف المحيطة بها يجب أن تقاوم ما تشعر به وتسيطر على مشاعرها لأن المشاهدين لا ذنب لهم فيما يعانيه الممثل في حياته الخاصة ، وأحب أن أؤكد أن خبرتي في العمل الإعلامي أفادتني كثيراً في هذا الأمر لأنها عودتني التركيز والأستغراق فيما أقدمه من أعمال.
* ما الفار ق بين العمل كمذيعة وممثلة؟
** المذيعة تعرف جيدًا وقت العمل، فمعظم البرامج التي قدمتها كانت على الهواء فكنت أعرف عدد الساعات التي سأعمل فيها , ومتى سأنتهي , أما التمثيل فهو يستغرق الكثير من الوقت وأحيانا كثيرة لا أعرف متى سينتهي التصوير وهو ما يمثل أرهاقا كبيرًا.

*هل ستظلين فى عملك كإعلامية بجانب الفن؟

* نعم .. ولا أرى أى تعارض , وقد قدمت الفترة الماضيه برنامج طبيب مصر , وسأقدم برامج أخرى الفترة القادمة ,

* وماذا أفادك عملك كمذيعة خلال عملك كممثلة؟

** أكتسبت كيفية التعامل مع الكاميرا , وكيف أتعامل مع المواقف الطارئه التى تحدث وأنت على الهواء امام الكاميرا , كما أننى أستفدت حبى للكاميرا,  وأصبحت مثل صديقتى ,  لأن هناك أشخاص يخافون من الكاميرا .

لى لى قاسم

لى لى قاسم

** أنا سعيدة بهذا القرار بسبب موقف رئيس الوزراء التركى أردوغان السخيف من مصر ومن ثورة 30 يونيو , التى قام بها الشعب , وليس أنقلابًا عسكريًا كما يدّعون , وهذا القرار سوف يعطى الفرصة لعودة الأعمال المصرية فى الفترة القادمة وهذا هو الوضع الطبيعى.

* ما رأيك فى المسلسلات التى تم عرضها فى شهر رمضان ؟

** بصراحة شديدة , لم أشاهد غير مسلسلين فقط , هما العراف لأن توقيته كان وقت الإفطار , وهو مسلسل أكثر من رائع للزعيم ولجميع من عملوا به , وأتمنى أن ألتقى الزعيم عادل أمام , وأن أقف أمامه فى عمل درامى , والمسلسل الثانى هو مسلسل “فض اشتباك” , لنناى كنت أعمل به , والحمد لله جائتنى ردود أفعال جيدة عليه.

*عملت في السينما والتليفزيون والمسرح أيهما الأقرب إلىقلبك؟
** لا شك أن السينما لها بريقها الخاص، ولكني لا أستطيع الأستغناء عن المسرح أو التليفزيون فلكل منهما سحره أيضا ، ولكن أصعبهم على الإطلاق هو المسرح , كما أنه يحتاج إلى درجة عالية من التركيز ويحقق للفنان حالة من الأشباع الفني الكامل ، ولقد كانت تجربتي المسرحية مع جلال الشرقاوي رائعة تعلمت منها الكثير، ومثلت لي تحديًا كبيرًا.
* ما هي الأدوار التي تتمنين القيام بها؟
** أتمنى تقديم كل أدوار الفنانتين الرائعتين سعاد حسني وهند رستم.
* من هن ممثلاتك المفضلات عالميا؟
** جنيفر لوبيز  وديمي مور وأنجلينا جولي.
* ما هي الكركترات التي تحبين أن تؤديها مستقبلا ؟

** أحب الكركترات المركبة المليئة بالتحولات ,فأنا أحب جدا الشخصيات التي لا تعتمد على الجمال , وأحب تقديم الشخصيات القبيحة لذلك أنوي تقديم الشخصيات التي تستفزني نفسيا لأقوم بأدائها .لأني “مش حبه أن يكون الجمال هو جواز مروري للسينما ” فمثلا أتمنى تقديم شخصية مدمنة مخدرات , أو راقصة في مولد .

* الظروف والحالة التى تمر بها مصر  إلى أى مدى تأثرتى بها؟

** بصفتى فنانة , أكيد تأثرت , ليس الفن فقط الذى تأثر , كل القطاعات تأثرت , ولكن الفترة القادمة ستشهد أستقرارًا وحركة وخاصة فى الفن.

* هل السياسة أثرت على حياتك الخاصة والفنيه؟

** لم تؤثر على حياتى الفنية , لكنها أثرت على حياتى الخاصة , فقد أصبحت مهتمة جدًا بالسياسة وأتكلم فيها , وأنا عمرى ما كان فى دماغى سياسة من الأساس . فأصبح لي أهتمامات وأختيارات وأتجاهات سياسية , لكن بصراحة السياسة  ” حرقة دم وتجيب الضغط”.

لى لى قاسم

لى لى قاسم

** أختلفت مع الكثير من الزملاء الفنانين فى الآراء , لكن فى النهاية نحن زملاء , جمعنا الفن وحب الفن , وسواء أختلفنا أو أتفقنا لا يؤثر ذلك على علاقتى بهم , ولم يحدث أننى خسرت أحدًا بسبب السياسه , فأنا وزملائى “أكبر من كده”.

* ما رأيك فى الأرهاب الذى يحدث فى مصر؟

** كنت متوقعة هذا  بعد فض أعتصامى رابعة والنهضة وهو ” شر لابد منه ” , وأعتبره مرحلة , وكان لابد أن  نمر بها بعد ما تخلصنا من مرحلة “كوكب القردة”  كما أسميها , ونحن الآن فى ” كوكب العقلاء ” .

*هل كنتِ تشاركين فى المظاهرات التى أطاحت بحكم الإخوان؟

** طبعا كنت دائمة التواجد فى ميدان التحرير حتى لحظة الأحتفال بعزل مرسى .

* وما الجديد الذى ستقدمينه الفترة المقبله؟

** هناك ورق فى يدى الآن , مازلت فى مرحلة القراءة , ولن أفصح عن أى تفاصيل إلا حين البدء فى التصوير بالفعل , فهذه عادتى , ولكن أطمئن جمهورى أننى سأقدم لهم أعمالًا مميزة خلال الفترة المقبلة فى السينما والمسرح والتلفزيون أيضا , وآخر أعمالى مسرحية “الكوتش” مع طلعت زكريا , ووائل نور , وانتصار , وإخراج المخرج الكبير جلال الشرقاوى .

* ما هي عيوبك التي تتمنين الخلاص منها؟
** أشعر في بعض الأحيان أنني “مودية ” , ولكن هذا فيما لا يتعلق بالعمل، ولكنه يتعلق بحالتي النفسية الخاصة ,كما أنني كنت طيبة أكثر من اللازم في مواقف من حياتي، ولكني تخلصت من هذه العيوب أخيراً.
* أخيرًا .. لمن توجهين الشكر لوقوفه بجانبك في مشوارك الفني؟
** الشكر لله أولا وأخيرًا، كما أنني أشعر بالأمتنان تجاه كل من منحني فرصة أو آمن بموهبتي، فله مني كل تقدير واحترام.

3

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.