مختارات
الرئيسية / اقتصاد / الكهرباء تضىء منشآتها بالطاقة الشمسية وتدرس تعميمها على المصالح الحكومية

الكهرباء تضىء منشآتها بالطاقة الشمسية وتدرس تعميمها على المصالح الحكومية

دشن قطاع الكهرباء أول مشروع محطة شمسية فوتوفولطية بقدرة 2×40 كيلووات لتغذية مبنى مجمع وزارة الكهرباء والمبنى المجاور، بحضور عدد من الوزراء ورئيس الهيئة العربية للتصنيع والشركة القابضة للكهرباء. 

وقال المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن الهيئة العربية للتصنيع وردت وركبت محطتين شمسيتين باستخدام الخلايا الفوتوفولطية قدرة كل منهما 40 كيلووات متصلة بالشبكة، وتركيب 10 أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية بطاقة تخزينية لمدة 12 ساعة، بالإضافة إلى تدريب ثلاثة مهندسين على تشغيل المشروع الذى بلغت تكلفته حوالى مليون جنيه واستغرق تنفيذه 22 أسبوعاً.
وأوضح أن هذا المشروع يعد أول خطوة على طريق استخدام الطاقة الشمسية فى توفير التغذية الكهربائية للمبانى الحكومية جزئياً اقتداء بالتوجه العالمى الذى يدعم التوسع فى استخدام هذا النوع من المحطات، ويمثل خطوة نحو تعميم تلك التجربة على المدارس والمستشفيات.
وأشار إلى نجاح اختبارات تشغيل المشروع والتوافق مع الشبكة الكهربائية ليكون بذلك مشروعاً ريادياً واسترشادياً لجميع شركات الكهرباء والجهات الحكومية، ومثالاً لشركات القطاع الخاص التى ترغب فى استخدام الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء اللازمة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.