مختارات
الرئيسية / اقتصاد / الكهرباء : 250 مليون دولار من “الاستثمار الأوروبي” لتنفيذ الخطة التوسعية
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

الكهرباء : 250 مليون دولار من “الاستثمار الأوروبي” لتنفيذ الخطة التوسعية

كتب : عبد العزيز صبره
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة الإتفاق التنفيذى للقرض المقدم من بنك الإستثمار الأوروبى بمبلغ يصل إلى حوالى 250 مليون دولار للمساهمة فى تمويل مشروع تحويل الوحدات الغازية بمحطة الشباب للعمل بنظام الدورة المركبة .
وقال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة في بيان أن الخطة التوسعية تهدف إلى إضافة قدرات توليد دون إستخدام وقود إضافى يتم تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة مع الإستخدام الإقتصادى للوقود وتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من الوحدات .
أوضح الوزير أن القدرة الاسمية للمحطة تبلغ حوالى 1000 ميجاوات، هذا وسيتم تحويلها للعمل بنظام الدورة المركبة بإضافة وحدتين توليد بخاريتين بقدرة إجمالية تبلغ 500 ميجاوات.
تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 577 مليون دولار أمريكى يساهم فى تمويلها بنك الاستثمار الأوروبى، البنك الأوروبى لإعادة الإعمار، والصندوق السعودى إلى جانب الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا.

تجدر الإشارة إلى انه قد تم التعاقد على الأعمال الاستشارية للمشروع كما تم الانتهاء من الدراسات البيئية تمهيداً للحصول على موافقة جهاز شئون البيئة على إنشاء هذا المشروع، هذا ومن المقرر طرح أول حزمة لهذا المشروع خلال شهر فبراير الجارى

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.