مختارات
الرئيسية / اقتصاد / المصرف المتحد يفتتح مكتبين لاستبدال العملات الاجنبية بالقاهرة من أصل 5 مكاتب علي مستوي الجمهورية

المصرف المتحد يفتتح مكتبين لاستبدال العملات الاجنبية بالقاهرة من أصل 5 مكاتب علي مستوي الجمهورية

  1. أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد:

    • استراتيجية تدشين مكاتب لاستبدال العملات لخدمة العملاء وتحقيق منظومة الشمول المالي

    • قرار المركزي تنظيميا بمنح الترخيص للبنوك بانشاء مكاتب استبدال عملات وشركات صرافة

    • المصرف يقدم حزمة من الخدمات الرقمية الذكية لاستبدال العملات الاجنبية 24/7 ايام

  2. كتبت : لمياء مخيمر

  3. قام اشرف القاضي – رئيس مجلس الادارة – بافتتاح اول مكتبين لاستبدال العملات الاجنبية بمحافظة القاهرة. وذلك بحضور فرج عبد الحميد – نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الادارة التنفيذي – ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال – رحاب عزمي – مدير عام قطاع التجزئة المصرفية والفروع. ولفيف من فريق عمل المصرف المتحد.

  4. صرح أشرف القاضي ان المصرف المتحد حصل علي موافقة البنك المركزي المصري لافتتاح 5 مكاتب لاستبدال العملات الاجنبية خلال 2018 بهدف تلبية احتياجات العملاء علي مستوي كافة محافظات الجمهورية. وذلك في اطار استراتيجية المصرف المتكاملة لمد الخدمات البنكية لقاعدة اكبر من العملاء والمستفيدين تحقيقا للمنظومة القومية للشمول المالي.

  5. وأشار القاضي إلى ان هذه المكاتب تقوم بعملية استبدال لجميع انواع العملات الاجنبية بالسعر الرسمي المعلن للمصرف المتحد. وذلك في اطار الاجراءات التنظيمية للسوق التي اعلنها البنك المركزي المصري عقب تحرير سعر الصرف نوفمبر 2016 الماضي.

  6. وأوضح اشرف القاضي بأن قرار البنك المركزي المصري بمنح رخص للبنوك بانشاء فروع ومكاتب لاستبدال العملات الاجنبيةقرار حكيم وسيؤدي لنتائج ايجابية تنعكس علي مساندة استقرار سعر الصرف وتقليص السوق السوداء للاتجار بالعملة والعمل علي ارتفاع الحصيلة الدولارية. خاصة في ظل وجود قانون يجرم التعامل في اسواق صرف العملات الاجنبية الا من خلال فروع ومكاتب البنوك او الشركات التابعة للبنوك.

  7. ونوه القاضي إلى أن استراتيجية البنوك تتجه نحو التوسع في انشاء مكاتب استبدال عملات وصرافة عقب اجراء دراسة شاملة للمناطق التي تحتاج هذه الخدمة. بالاضافة الي التوسع الاقليمي لسد كافة الطرق امام التلاعب بمقدرات الدولة. مع توفير قدر من السهولة في التعامل بعيد عن التزاحم في صالات البنوك.

  8. واضاف ان هذه المكاتب تتميز بعدد صغير من العمالة وامتداد ساعات العمل. الامر الذي يشجع العملاء علي الاقبال علي التعامل من خلال البنوك ومكاتب استبدال العملات وشركات الصرافة.

  9. وأشار اشرف القاضي ان التوزيع الجغرافي لمكاتب استبدال العملات الاجنبية للمصرف المتحد جاءت بهدف مد التغطية البنكية لخدمات المصرف المقدمة للعملاء علي مستوي عدد من محافظات الجمهورية وهم : القاهرة والاسكندرية والدقهلية. خاصة وان هذه المكاتب تتميز بالعمل لساعات ممتدة.

  10. كما تم تزويد هذه المكاتب بماكينات صراف آلي بها خاصية استبدال العملات الاجنبية تعمل 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع حتي يستطيع العميل الحصول علي خدمته البنكية حتي عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية والتي تبدا يوميا من الساعة 10 صباحا وحتي 7 مساءا عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهرا حتي الساعة 7 مساءا.

    وتقوم هذه المكاتب بعملية توعية للعملاء بالخدمات البنكي التي يقدمها المصرف المتحد التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة خاصة الخدمات الاليكترونية مثل المحافظ اليكترونية وخدمات الانترنت البنكي وخدمات ماكينات الصراف الآلي وغيرها من الخدمات مثل البطاقات المدفوعة مقدما.

  11. ويقع مكتبي المصرف المتحد لاستبدال العملات الاول امام نادي الصيد المصري والثاني بمنطقة وسط المدينة شارع عبد المنعم رياض.

  12. ويتميز المصرف المتحد بوجود شبكة واسعة من الوكلاء الخارجيين منتشرة بالدول العربية خاصة دول الخليج والتي تضم عدد كبير من المصريين العاملين. ويتم صرف جميع الحوالات بسهولة وفي وقت قياسي من خلال فروع المصرف. الامر الذي يزيد من الحصيلة الدولارية المتاحة بالمصرف المتحد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.