مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / المصرية للاتصالات تفاوض ثلاثة بنوك لتزويدها بتكنولوجيا «الألياف الضوئية»

المصرية للاتصالات تفاوض ثلاثة بنوك لتزويدها بتكنولوجيا «الألياف الضوئية»

لوجو المصرية للاتصالات

كشف تامر جاد الله، رئيس وحدة الأعمال للشركات والمؤسسات بالشركة المصرية للاتصالات عن تفاوض شركته مع أكثر من ثلاثة بنوك محلية لتحديث شبكة معلوماتها وتزويدها بتكنولوجيا الألياف الضوئية، رافضاً الإفصاح عن هويتها لحين الانتهاء من توقيع العقود مع تلك البنوك، مشيرًا إلى أن البنوك تتنوع بين «حكومية » و «أجنبية » و «خاصة » ، متوقعاً التوصل لاتفاق مع أحدها فى نهاية العام الحالى .

وأكد جاد الله استعداد شركته للتعاون مع القطاعات الأخرى وإمدادها بتكنولوجيا الألياف الضوئية، إلا إن القطاع المصرفى يعتبر الأكثر احتياجاً لتلك الخدمات خاصةً مع ارتفاع حجم عملائه ورغبته فى تطوير النظم التكنولوجية لتقديم الخدمات بصورة سريعة .

ومن جهة أخرى نفى هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى ما تردد من أنباء عن شراء البنك لحصة الشركة المصرية للاتصالات فى «فودافون – مصر » ، مشيراً إلى أن الاستثمار فى الشركات تصحبه دراسة مستفيضة عن جميع جوانب الصفقة وتحديداً بما يتناسب مع القاعدة الرأسمالية للبنك .

وأوضح عكاشة ان مصرفه يولى أهمية بتحديث شبكة معلوماته، خاصة مع ارتفاع نسبة اتصال شبكات الصراف الآلى البالغ عددها 1650 ماكينة بفروع البنك الى 98 % مؤخراً، مقابل %34 فى عام 2008 بعدد 500 ماكينة صراف آلى، بالإضافة الى ارتفاع عدد العملاء ليتراوح بين 3.5 و 4 ملايين عميل يتم خدمتهم عبر أكثر من 360 وحدة موزعة على 260 فرعًا و 90 مكتبًا .

وقال إيهاب الوزان، رئيس تكنولوجيا المعلومات بالبنك، إن مصرفه يدرس تزويد جميع الفروع بتكنولوجيا الألياف الضوئية، عقب الانتهاء من تحديث شبكة معلومات الـ 121 فرعاً المتعاقد عليها حالياً، بما يتناسب مع تزايد حجم أعمال البنك خلال العامين المقبلين، خاصة مع خطة البنك لإضافة 500 ماكينة صراف آلى جديدة وتقديم خدمات سريعة ومتميزة للعملاء .

وأضاف أن ارتفاع عدد الحركات اليومية على ماكينات الصراف التابعة للبنك إلى 600 ألف حركة يوميا، مقابل 100 ألف حركة فى السابق، الى جانب ارتفاع حجم السحب النقدى من ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك، إلى 5 مليارات جنيه خلال العام الحالى، بمعدل نمو بلغ %40 عن العام السابق، يحفز من خطط تطوير شبكة المعلومات .

وأكد محمد النواوى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن شركته تسعى لمد التعاقد مع البنك الحكومى، بعد انتهاء مدة العقد، متطلعا لتطوير مزيد من الفروع فى مراحل لاحقة، إلى جانب توسيع نطاق الاتفاقية مع بنوك أخرى عاملة فى السوق .

ووقع البنك الأهلى أمس الأول اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، لتحديث شبكة معلومات 121 فرعًا وتزويدها بتكنولوجيا الألياف الضوئية، بتكلفة إجمالية 90 مليون جنيه، وتستمر الاتفاقية لنحو 5 سنوات .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.