مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / أهل المغنى / المطربة النوبية نواعم : لا أفكر فى الحب أو الزواج
نواعم

المطربة النوبية نواعم : لا أفكر فى الحب أو الزواج

 كتب : إبراهيم عبد الرازق

قالت المطربة ” نواعم ” : أنا من أسرة تعشق الغناء , لكن لا يوجد بها من أحترف أو مارس الغناء أو الفن عموما , ونحن من منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة , ولنا أصول نوبية ,  وثقافتى الغنائيه مابين أسوان والقاهرة , وأنا أعشق الغناء منذ الصغر , لكنى كنت لاعبة “تايكوندو “بمنتخب مصر , وكنت أنهى تدريبى , ثم أذهب لبروفات مع فرق الفنون الشعبية , وأغنى دائما وكان والدى رافضا لفكرة الغناء , لكن ساعدنى وشجعنى أخواتى حتى بدأت الغناء مع الراحل الفنان النوبي علي كوبانة الذي درب صوتي وأصقله وتعلمت علي يديه أن يكون لي شخصية مستقلة وألا أقلد غيري في الغناء .

وأضافت : لا أفكر فى الحب أو الزواج الآن , فكل تركيزى منصب على عملى , حتى أحقق ما أتمناه , وبعدها من الممكن التفكير فى الحب والزواج .

وتقول نواعم : عرفنى بالجمهور من خلال أغنية “طمن قلبك” وهي كلمات وألحان أستاذي الفنان علي كوبانة , وقد لاقت نجاحاً كبيراً , وأيضا أغنية “الواد ده حبيته” والتي أشتهرت لدي الجمهور باسم “ظريف” كلمات وألحان الراحل الموسيقار النوبي ماهر أمين  , لكن الجمهور عرفنى أكثر من خلال مسلسل “حديث الصباح والمساء ” كممثلة , ويعتبر أهم أعمالى ,  وكذلك مسلسل ” أهل الرحمة” و “جحا المصرى” ومسلسل “ونيس وأحفاده ” ومسرحية “ترلم لم ” مع سمير غانم وفيلم “عسكر فى المعسكر ” حين غنيت أغنية “الجوازة الشيك” .

وتؤكد نواعم أنها  تغنى كل أغانى اللون الشعبى لانه مطلوب من الجماهير ويحقق شهرة سريعة وكذلك النوبى الذى تتميز به كما غنت خليجى ورومانسى , مشيرة إلى أنها عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو غنت أغانى وطنية , حيث تعاونت مع الموسيقار أمير سامي ملحن فرقة “إبداعات مصرية” والفنان الكاتب الصحفي عبد الحليم طه “مؤسس الفرقة , وقمت من خلال الفرقة بغناء أغنية وطنية  “بنت الجنوب الحر” كلمات الشاعر يحيي العدل وألحان الموسيقار أميرسامى .

نواعم شاركت في العديد من المهرجانات مثل افتتاح بطولة أفريقيا للريشة الطائرة في عام 2004 , وبطولة أفريقيا لكرة اليد عام 2010 , وفي عام 2009 كانت احدي نجوم الليلة النوبية الأولي مع جميع فناني النوبة.

نواعم صدر لها مؤخرًا ألبوم “سكتناله”.. ويشمل جميع الأغاني النوبية التي أعجبت الناس , وهو يسجل تراث النوبة بألحانها المتميزة ,كما قامت مؤخرًا ببطولة مسرحية عجائب الزمان  ,وتستعد لطرح خامس ألبوم لها ب‘نوان “سهرانه”.

نواعم ترى أن مسابقات الغناء مثل اكس فاكتور واراب ايدول وغيرها تجارة والهدف منها المكسب المالى فقط , مشيرة إلى أن الفائز يكون معلومًا لدى منتج المسابقة منذ البداية .

ترفض نواعم أعتماد المطربة على العرى للنجاح وتقول : أعتمد على موهبتى واختيار الكلمات الجيده واللحن المميز , ولا دخل لجسدى فى ذلك وأعتقد أن من تفعل ذلك قد تنجح لبعض الوقت , ولكنها لا تستطيع الإستمرار , فالبقاء  للموهبة الحقيقية .

ماهى اخبار الحب والزواج فى حياة نواعم؟

* ما هى أمنيات نواعم حالياً ؟

** أتمني نجاحي وسط الكوكبة الهائلة من النجوم المتواجدة فى الساحة الفنية    .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.