مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / أهل المغنى / المطربة ســـاره عـــادل لـ ” الكبار ” : اعتمد على موهبتى وثورة يناير سبب احترفي للغناء

المطربة ســـاره عـــادل لـ ” الكبار ” : اعتمد على موهبتى وثورة يناير سبب احترفي للغناء

 

حــوار : إبـراهيم عبد الـرازق

* عملى كمذيعة ساعدنى على عدم رهبة الجمهور

* أخلاق المصريين تغيرت للاسوأ بعد ثورة 25 يناير

*أنغام و أمال ماهر أفضل الأصوات النسائية فى مصر .. وتامر حسنى يتصدر المشهد

* يجذبنى فى الرجل .. الصدق و الإهتمام و الإحتواء

صوت مصري أصيل .. يأخذك لزمن الفن الجميل .. تمتلك أمكانيات صوتية أكثر من رائعة تؤهلها للوقوف فى الصف الأول وسط نجمات الطرب والغناء .. إنها المطربة والمذيعة الشابة سارة عادل ..

بدأت سارة حياتها كمذيعة فى برنامج  شبابيك على قناة دريم .. وكان حلم إحتراف الغناء يراودها بين الحين والحين , حتى جاءت اللحظة الحاسمة , وقررت خوض تجربة الغناء .. و قد كان ذلك من خلال ألبومها الأول الذى تطرحه قريبا فى الأسواق ..

عن الغناء والثورة والحب والخيانة وغيرها من أمور حياتية وغنائية تحدثت معنا المطربة الشابة سارة عادل ..

فإلى تفاصيل الحوار …

* حدثينا عن بداياتك فى الغناء ,كيف كانت؟

** بدايتى فى الأساس لم تكن فى الغناء , فأنا مذيعة وقدمت برنامج شبابيك على قناة دريم , وكان من أشهر البرامج قبل قيام ثورة 25 يناير , وذلك لأنى خريجة كلية الإعلام فكان من الطبيعى أن أعمل فى مجال دراستى .

ومتى إتجهتى الى الغناء؟*

**كان قيام ثورة يناير أثر فى توقف البرنامج لأجل غير مسمى , وشعرت بأن هذه فرصة لأن أمارس هوايتى المفضلة وهى الغناء , وشجعتنى على ذلك والدتى التى كانت مغنية فى الماضى إلا إنها لم تكمل المشوار , ووجدت في الأمل فى إكمال مشوارها وشجعتنى ودعمتنى بقوة .

*وكيف كانت بدايتك فى الغناء؟

** فى البداية توجهت لأخذ كورسات فى الموسيقى لصقل موهبتى والم بكل مايتعلق بالغناء , حتى أكون مطربة محترفة , ثم جاءت أحداث ثورة 25 يناير التى حركت مشاعرى وجعلتنى أغنى لها أغنية  ” أنا مصرية “, كلمات أحمد عبد ربه وألحان أحمد مصطفى وتوزيع ياسر صلاح.

بعدها وقعت أحداث آخرى , فقدمت أغنية “يا مصر بطمن خوفك “,كلمات أحمد عبد ربه ومن ألحانى , وتوزيع أسامة عبد الهادى , وكان هذا أول لحن لى ولاقى إعجاب كل من استمع له ,  وتعجبوا من كونى فتاة وتقوم بالتلحين .

*هل غنائك للثورة كان استغلالا للحدث؟

**بالطبع لا .. فأنا فنانه وكل فنان يعبر عما يشعر به من خلال فنه ولم أجد وسيله أعبر فيها عما أشعر به , وبداخلى رسالة  أريد إيصالها للناس , ولم أجد وسيلة أفضل من موهبتى فى الغناء.

*بماذا ساهم عملك كمذيعه فى مشوارك الفنى؟

**ساعدنى ذلك فى عدم رهبة الجمهور , فقد أعتدت على مقابلته , وكذلك جعلنى أتقن الحديث مع وسائل الاعلام والمحيطين بى فى الوسط الفنى ,كما يسر عملى كإعلامية فى انتشار أسمى فهو معروف ولو بنسبة ما.

*كيف وجدتى منتجا لألبومك فى ظل تخوف المنتجين في هذه الفترة؟

** أنا لم أجد ولم أبحث عن منتج , لأننى قررت من البداية أن أنتج أول ألبوم  لي بنفسى , نظراً لأنه الأول وكان من المحتمل أن يقلق أى منتج أن ينتج لمطربة جديده, وساعدتنى فى الإنتاج والدتى التى تعتبر صاحبة الفضل على فى كل شئ.

*هل ألبومك يحمل أنواع مختلفة من الموسيقى والغناء؟

**بالطبع نعم , فقد أردت أن يكون منوعًا , إلا أننى لم اغن فيه اللون الشعبى المنتشر حاليًا , لأنه لن يناسبنى.

*ما رأيك فى مسابقات الغناء , وهل فكرتى فى المشاركه بها؟

** أحب هذه المسابقات وأستمتع بها كثيرًا , وقد أفرزت بالطبع فنانين موهبين , وقد أشار على البعض بالدخول فيها إلا أننى كنت قد حسمت أمرى من إنتاج أول ألبوماتى الغنائية.

*هناك من يتجه في تصوير فيديو الكليب الغنائي للإثارة من اجل النجاح .. فهل ستتجهين فى ذات الاتجاه؟

**لا ومستحيل , وأعتقد أن من لديه ضعف فى الإمكانيات هو من يحاول أن يعوضها فى التعرى والإثارة , لكنى أعتمد على موهبتى وإختيارى الجيد للكلمات والألحان .

*هل ستبتعدى عن الاعلام وكونك مذيعه؟

**لا فأنا أحب كونى مذيعة , ولا أرى أى تعارض بين الأثنين , وهناك برنامج فى قناة فضائية جديدة سأقدمه قريبًا , وسيكون مفاجئة .

* ماهو فريق العمل فى البومك القادم وما موعد طرحه بالاسواق؟

** أتعاون مع الشعراء أحمد عبد ربه , أيمن عز , أسامة محرز , مصطفى حسن ,والملحنين : عبد الرحمن شوقى , أحمد مصطفى , هيثم نبيل , بلال سرور , محمود أنور , محمد مكرم , الموزعين : طارق توكل , محمد شفيق , خالد عصمت , وليد شراقى , أحمد الموجى و تسجيل الألبوم تحت إشراف الفنان عبد الرحمن شوقى , والألبوم سيطرح بعد إستقرار الوضع فى مصر وربما على عيد الاضحى القادم .

في رأيك .. هل تغيرت أخلاق المصريين بعد ثورة يناير ؟*

** أكيد , ومن وجهة نظرى أن أخلاق المصريين تغيرت بعد الثورة لكن للاسوأ للأسف . بعد الثورة سلوكيات الناس تغيرت ولم تعد طيبة زمان موجودة والناس تتحمل بعضها و تخاف على بعضها ..خاصة بعد الأحداث السياسية فى الفترة الأخيرة كل عائلة أومجموعة أصحاب أوكل فرد أصبح منحاز لرأى و متعصب جدًا له , وقد يصل الأمر إلى أن يخسر الأخ شقيقه , والصديق صديقه لمجرد أنه مختلف معه , وهذا للأسف أمر محزن للغاية .

* في حياة كل منا طبع مميز تعلمه من والديه، ما هو الطبع الذي أخذتيه من والديك؟

** والدى ولأنه عميد بحرى فى الجيش , أخذت منه الإلتزام فى كلامى , و أن تكون كلمتى واحدة و أحترام الرأى الآخر , حتى لو كان مخالف لرأيى , أما والدتى فهى مخرجة و مهندسة ديكور , وأيضًا صوتها جميل فأخذت منها الحس الفنى و الصوت الجميل والإحساس العالي والاعتماد على النفس .

* فى رأيك من هى صاحبة أفضل صوت نسائي فى مصر الآن ؟

** أنغام و أمال ماهر ؟

* ومن المطربين من منهم يتصدر المشهد الآن.؟

** تامر حسنى .

* هل تفكيرين فى الإتجاه للتمثيل ؟

** حاليا أنا مركزة أكثر فى الإعلام و مجال الموسيقى , و أحاول أن اثبت نفسى فيه , و لو عرض على ورق و دور محترم مناسب لي فى عمل له قيمة سوف أوافق.

* ما هى مواصفات فارس أحلامك ؟

** أهم شيء عندى أن يكون يحبنى بجد , ويكون يعرف ربنا , ومهم طبعا أن تكون بيننا كيمياء أو إنجذاب مشترك .

* هل تؤمنين بالحب من أول نظرة ؟

** اؤمن بالإنجذاب من أول نظرة , لكن الحب من أول نظرة صعب ,لأن الحب أكبر و أعمق من أن يحدث من مجرد نظرة عين .. الحب يأتي بالتعامل والمواقف.

*ما الذى يجذبك فى الرجل ؟

** ما يجذبنى فى الرجل … الصدق و الإهتمام و الإحتواء.

*ماذا يمثل الحب لك ؟

** الحب بالنسبة لي مهم جدًا , بشرط أن يكون بجد وحقيقى .

* فى رأيك .. لماذا تحدث الخيانة بين الأزواج ؟

** أعتقد أن الخيانة ممكن تحدث بين الزجين بسبب تقصير من أحدهما تجاه الآخر , خاصة إذا كان التقصير فى الأهتمام و الإحتواء , لأنه طالما أن الزوجين يعملان على تنمية الحب بينهما و يتقيا ربنا فى بعضهما , وقتها من المستحيل أن تحدث الخيانة الزوجية بينهما.

*ما هى أبرز مميزاتها وعيوب البنت المصرية ؟

** أبرز مميزات البنت المصرية إنها “جدعة” , وتتحمل المسئولية , وأبرز عيوبها إنها عاطفية و مشاعرها تتحكم فى قراراتها فى الحياة , وهذا ليس قاعدة فهى تختلف من فتاة لأخرى .

* وما هى أبرز عيوب  الشاب المصري ؟

** أنانى , وطبعا هذا يترتب عليه أمور كثيرة أخرى .

*ما هو اسوأ موقف تعرضتى له فى حياتك ؟

** هناك مواقف كثيرة سيئة وليس موقفًا واحدًا , أغلبها تكون صدمتى فى التعامل مع أشخاص كنت أعتبرهم قريبين لي .

* هل تؤمنين بالحسد؟                                                      

** اكيد أؤمن بالحسد لأنه مذكور فى القران الكريم .

* ما هو الهدف الذى تطمحين بالوصول إليه ؟

** أطمح إلى النجاح فى طريقى , وأعمل بصمة فى مجال الإعلام والموسيقى .

* كلمة أخيرة .. تقوليها لجمهورك ؟

** طبعا أتوجه بالشكر لـ ” مجلة الكبار ” على هذا الحوار الجميل , وأشكر من كل قلبى كل الناس التى تحبنى و تدعمنى و يقفواباجنبى طول الوقت , أنا أقدرهم , ولهم مكانة كبيرة جدًا عندى , و ربنا يحفظهم لي , وأخص بالذكر والدتى , ووالدى , والفنان عبد الرحمن شوقى , وأحمد عبد ربه ,و أحمد مصطفى , وأتمنى أن تقف بلدنا على رجليها , والناس ترجع تحب بعضها , لأن طول ما نكونا منقسمين عمرنا ما نتقدم خطوة .

سارة جديدة1

سارة جديدة2

 سارة جديدة

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*