مختارات
الرئيسية / بروفايل / باهر السليمي يكتب عن .. د. علاء الحايس .. المقاتل

باهر السليمي يكتب عن .. د. علاء الحايس .. المقاتل

يدخل د. علاء الحايس سباق انتخابات نادي حدائق الأهرام على منصب نائب الرئيس بخلفية علمية ومهنية قوية وبرنامج انتخابي قوي وواقعي يؤهله للفوز بمقعد نائب الرئيس عن جدارة واستحقاق .. فهو حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات والالكترونيات جامعة الزقازيق دفعة 87 .. وحصل على ماجستير إدارة الأعمال ( الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) بتقدير امتياز

، وهو حاصل على دكتوراه إدارة الأعمال جامعة عين شمس بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف . كما يتقلد منصب وكيل وزارة الاتصالات ، وهو مستشار تكنولوجيا المعلومات ، ولديه العديد من الخبرات العملية فقد ساهم في تطوير معظم الجهات الحكومية بالدولة ( انشائي – تكنولوجي )

، كما ساهم في التحول الرقمي للعديد من الوزارات والجهات الحكومية بالدولة

، ومستشار تكنولوجيا المعلومات للعديد من الجهات والهيئات.

يدخل المنافسة على مقعد نائب الرئيس تحت شعار ( رؤية جديدة .. فكر جديد )

لدي د. علاء الحايس برنامج قوي وواضح وقابل للتنفيذ على مختلف المحاور والأنشطة سواء في النشاط الرياضي أو الاجتماعي والخدمي أو الانشائي أو الإعلامي أو التسويقي أو نشاط تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

يتصف د. علاء الحايس بالعديد من الصفات والسمات التي تُشكّل شخصيته التي تُميزه عن غيره من المرشحين على منصب نائب رئيس نادي حدائق الأهرام ..  

فهو يمتلك إرادة وعزيمة قوية وهي السبب الرئيسي في تحقيق نجاحاته وأهدافه ، فهو يقاتل حتّى آخر نفس ويبذل كلّ مجهوداته في سبيل الوصول إلى ما يريد ، حتّى في حال تعرضه للفشل والإخفاق فإنّه يعاود المحاولة حتّى ينجح.

 مبدع .. فهو يحاول إيجاد طرق جديدة ومبتكرة للقيام بالمهام، ويتميز بالفضول والرغبة والاهتمام باكتشاف كلّ ما هو جديد.

 صريح للغاية، ولا يخشى قول الحقيقة في كلّ الظروف وفي مختلف المواقف، وقد تخلق له هذه الصفة بعض المشاكل مع الآخرين إلّا أنّه لا يهتم كون أنّه على صواب، ويعتبر أنّ الصراحة التامة من أهم المبادئ والأُسس لبناء علاقات متينة وحقيقية وصادقة بعيداً عن الرياء والنفاق، مع إدراكه لضرورة الحرص على أن يكون كلامه لا يؤذي مشاعر الآخرين.

د. علاء الحايس كثير التفكير والتحليل، حيث يكاد لا يمر موقف أمامه إلّا ويحلله بكلّ تفاصيله، فيُحلّل الأسباب، والدوافع، والأحداث، والنتائج، ويغرق في التأمل والبحث، لذا قد تجده شاردَ الذهن في الكثير من الأحيان.

يتمتّع كذلك بشخصيّة مستقلة تهوى الفضول والتحدي، بالإضافة إلى أنه حيويّ وديناميكي، وفي بعض الأحيان يكون هادئاً وخجولاً ومسالماً إلى حد بعيد ، كما يمتلك نظرة خاصّة تجاه الأمور، وقدرةٌ عالية في استباق الأحداث، وقد يضعه الآخرون في زاوية العباقرة أو المبتكرين الحالمين، ويميل للاختلاء بنفسه بعيداً عن الناس والضجيج حتّى يراجع أفكاره وينظّم أموره بشكل كامل، ويعتبر الخيال أساس فكر هذا الرجل وطريقه لرؤية الأمور جميعها، ويمتاز أيضاً برغبته الدائمة في مساعدة الآخرين، وعقلانيّته التي تؤهّله لاتّخاذ القرارات الصائبة بنفسه دون الاستعانة بأحد، ونادراً ما يستخدم العنف لحلّ المشكلات؛ فهو يتمتّع بفكر نيّر وعقل ناضج يجعله شديد التأنّي في تعامله مع المشكلات من حوله. 

ويتمتع بشخصية ابتكارية مبدعة، تسعى لخلق أفكار جديدة، وترفض الروتين اليوميّ، وتحب التجديد، الأمر الذي يجعله ناجح في العمل، ويحاول دائماً تقديم أفضل ما لديه، للحصول على ما يريد، كما يمتلك المرونة الكافية لقبول أي تعديل على أفكاره بما يتناسب مع أهداف العمل، كما يمتلك صفات قيادية تجعلهم مخوّل لأن يصبحوا رئيسا ، هذا بالإضافة إلى امتلاكه نظرة مختلفة عن الآخرين، تتميز بمنطقيتها وعقلانيتها ومناسبتها للظروف، ومن العوامل التي تجعله يقدم أفضل ما لديه في العمل هو امتلاكهم الشغف والرغبة في تحقيق ما يزيد من إنتاجية العمل.

 يمتلك د. علاء الحايس عقليةً منفتحةً مُستقلةً ومتحررة، ويتخذ قراراته بنفسه وقد تكون قراراته جريئة في كثير من الأحيان إلّا أنّه لا يتردد في اتخاذها، ولا يشعر بالندم أو الأسف على تلك القرارات، ، ولا يُمانع من سماع الآخرين ووجهات نظره على اختلافها، إلّا أنّه يرغب بإبداء آرائه بكلّ قوة وعزيمة وثبات ويدافع بشراسة عن القضايا والمبادئ التي يؤمن بها. 

لا يجيد الكذب.. فهو يتصف بالصدق التام في مختلف الظروف والمواقف، ولا يمتلك القدرة على الكذب، حتّى لو كان مزاحاً ، لذلك عندما يجد نفسه في مواقف قد يتعرض من خلالها للإحراج أو يُعرض غيره للإحراج في حالة قول الحقيقة دون كذب، فإنّه يُفضّل الصمت على الكذب.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.