مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بروتوكول بين 3 وزارات لتزويد المنشآت السياحية بالطاقة المتجددة
أحمد إمام وزير الكهرباء

بروتوكول بين 3 وزارات لتزويد المنشآت السياحية بالطاقة المتجددة

كتب : عبد العزيز صبره

يشهد غدًا السبت وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام و وزيرة الدولة لشئون البيئة د. ليلى إسكندر و وزير السياحة هشام زعزوع، توقيع بروتوكول للتعاون بين الوزارات الثلاث لتزويد المنشآت السياحية من مشروعات الطاقة المتجددة التابعة لوزارة الكهرباء .

وقال وزير الكهرباء والطاقة،في بيان أن هذا البروتوكول يهدف إلى وضع إطار للشراكة بين الأطراف الثلاثة لتوفير ودعم قطاع السياحة لتحويل المنشآت والمدن السياحية إلى منشآت متعادلة الكربون مما يمثل قيمة مضافة للأطراف القائمة على البروتوكول. وأضاف أنه يأتى تطبيق تلك المبادرة رغبة فى أن تصبح جمهورية مصر العربية دولة رائدة على الصعيد العالمى فى مجال الطاقة المتجددة فضلاً عن استغلال موارد الطاقة المتجددة الهائلة المتوفرة فى مصر والتى تعد أساساً فى إنشاء مدن منخفضة الانبعاثات أو متعادلة الكربون.

ويتضمن بنود هذا البروتوكول الدور المنوط بكل وزارة حيث ستقوم وزارة الكهرباء والطاقة بتزويد المنشآت والمنتجعات والمدن والفنادق السياحية بطاقة نظيفة ومتجددة مع تحديد شريحة جديدة للأسعار للجهات التى ترغب فى الحصول على تلك الطاقة حتى تتناسب مع تكلفة الكهرباء المنتجة. وتضمن البروتوكول أن تقوم وزارة البيئة بمخاطبة الجهات المانحة لدعم تمويل الشركات الاستشارية العالمية لمراجعة البصمة الكربونية وذلك لاعتماد المنشآت والمنتجعات والمدن السياحية المستخدمة للطاقة النظيفة كمدن متعادلة الكربون.

كما ستقوم أيضاً بتقديم الدعم الفنى فى مجال السياحة الخضراء وإعداد الكتيبات الإرشادية حول كيفية التحول إلى سياحة صديقة للبيئة. وتقوم وزارة السياحة بوضع مواصفات خاصة للمدن والمنتجعات والقرى والفنادق السياحية التى تستخدم الطاقة النظيفة بدرجة نجومية خاصة. كما تقوم بالترويج على المستوى المحلى والإقليمى والدولى للمنشآت والمنتجعات والمدن السياحية المستخدمة للطاقة النظيفة فى مصر ، فضلاً عن الإعلان والترويج لتلك المدن كمدن صديقة للبيئة فى كل من المؤتمرات والمعارض السياحية الدولية. وأوضح إمام أن الأطراف الثلاث سوف تتعاون من أجل تنفيذ برنامج لرفع الوعى المجتمعى والبيئى للتحول إلى السياحة الخضراء والأقل فى انبعاثات الكربون حتى تكون صديقة للبيئة وتحقيق التنمية السياحية المستدامة, هذا بالإضافة إلى توفير خدمة بناء الخبرات فى تنفيذ استخدام الطاقة النظيفة ودعم المنظمات والجمعيات العاملة فى مجال البيئة والسياحة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.