مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / بعد سخرية رامز من وضعية يد ياسمين صبري أمام فاندام .. كيف فسرت لغة الجسد هذا الموقف؟  

بعد سخرية رامز من وضعية يد ياسمين صبري أمام فاندام .. كيف فسرت لغة الجسد هذا الموقف؟  

كثيرا ما تعبر لغة أجسادنا عن مشاعرنا دون أن نشعر، لكن حركات الجسد يمكن أن تكون لغة تحمل إشارات مقصودة من شخص إلى شخص آخر أو عدة أشخاص، وربما كان المقصود منها إحداث تأثير غير مباشر، وهو موضوع يخضع لدراسات علم النفس.

الفنانة ياسمين صبري، التي كانت ضيفة حلقة اليوم من برنامج “رامز موفي ستار” المذاع عبر قناة MBC مصر، صدرت عنها حركة تندرج تحت مسمى لغة الجسد، وذلك عندما التقت لأول مرة بالنجم البلجيكي جان كلود فان دام، المشارك في تدبير المقلب لها.

 

‎صورة‎

وبالرغم من السعادة التي كانت واضحة على ملامح ياسمين صبري عند مقابلة فان دام، فإنها وقفت لتصافحه باليد اليمنى، وأبقت يدها اليسرى مضمومة خلف ظهرها، وهو ما كان موضع سخرية من الفنان رامز جلال مقدم البرنامج، الذي علق قائلا : “إيه شغل السفرجية دا؟”، فما هي التفسيرات المحتملة لهذا الحركة؟

‎صورة‎

وضع اليدين وراء الظهر

وهو أن تقف أو تسير والرأس مرفوع والذقن للخارج مع وضع اليدين خلف الظهر، وإحدى اليدين تمسك باليد الأخرى.

وهذه الحركة شائعة بين القادة وأصحاب السلطة ورجال الشرطة، وهي تدل على الاستعلاء والثقة والقوة، ويرافق أحيانا هذه الحركة ميلان الجسم للأمام والخلف.

الوقوف مع وضع اليد خلف الظهر من الممكن أن يكون من علامات التفوق والثقة والقوة، ولكن يجب تغيير تلك الوضعية أثناء المصافحة.

وتشير الدراسات إلى أنك لو كنت تتعرض لضغوط عليك أن تضع يديك خلف ظهرك، وستشعر بالثقة وفقا لمبدأ المثير والاستجابة.

أما إذا أمسكت بإحدى يديك رسغ يدك الأخرى خلف ظهرك فهي حركة تدل على الإحباط ومحاولة ضبط النفس.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.