مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بنك مصر يبيع أراضى بمساحة 60 ألف متر مربع فى أسيوط وسوهاج
لوجو بنك مصر

بنك مصر يبيع أراضى بمساحة 60 ألف متر مربع فى أسيوط وسوهاج

بدأ بنك مصر الإعداد لمزاد لبيع أراضى بمساحة إجمالية 60 ألف متر مربع بمحافظتى أسيوط وسوهاج ضمن خطته للتخلص من أراضى حصل عليها نتيجة تسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال العام.
قال مسئول استثمار ببنك مصر إن الأراضى المزمع طرحها للبيع الأسبوع المقبل موزعة على أربع قطع بمساحة 16 ألف متر مربع فى مدينة ديروط بأسيوط و15.5 ألف متر فى مدينة سوهاج و17 ألف متر مربع فى مركز طما و12 ألف متر مربع فى مركز طهطا.
أضاف أن البنك عقد مزادين الأسبوع الماضى لبيع قطعتى أرض ولكن لم ينجحا، الأول بمدينة نصر بمساحة 4.90 ألف متر والأسعار المقدمة كانت أقل من التقييمات، بينما أوقفت محافظة المنيا بيع القطعة الثانية بمساحة 15 ألف متر مربع بهدف الحصول عليها لإقامة مشروعات سكنية للشباب.
أشار المسئول إلى أن بنك مصر خاطب محافظة المنيا بداية الأسبوع الجارى بضرورة تفهم أن تلك الأصول مملوكة للمودعين وعليها رقابة البنك المركزى وعلى من يرغب فى الحصول على تلك الأراض المشاركة فى المزاد العلنى، كما عرض البنك على المحافظة المشاركة فى المشروع من خلال مساحة الأرض لإقامة تلك الوحدات السكنية كمشروع استثمارى، مشيراً إلى أن هناك محافظات أخرى تعوق عمليات التخلص من الأراضى للحصول عليها بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية أو انتزاع ملكيتها للصالح العام كمحافظتى كفر الشيخ وبنى سويف.
كما رفض بنك مصر طلباً لرجل الأعمال المتعثر مجدى يعقوب باقتراض 300 مليون جنيه لسداد جزء من مديونياته لصالح نفس البنك.
نجح بنك مصر فى تسوية مديونيات بقيمة 2.9 مليار جنيه منذ يناير 2013 وحتى ديسمبر الحالى ليصل إجمالى محفظة التعثر 7 مليارات جنيه، أشار المسئول إلى أن البنك يستهدف تسوية مديونيات جديدة بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى لتصل المديونيات إلى 5.5 مليار جنيه.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.