مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بنك مصر يجذب أصولاً جديدة بقيمة 20 مليار جنيه

بنك مصر يجذب أصولاً جديدة بقيمة 20 مليار جنيه

لوجو بنك مصر

لوجو بنك مصر

اقتنص بنك مصر أصولاً جديدة بأكثر من 20 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2014/2013 رغم التحديات الاقتصادية الراهنة وانعكاساتها على الجهاز المصرفى ككل.
قال محمد عباس فايد، نائب رئيس البنك ، إن أصول مصرفه ارتفعت إلى 240 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى، مقابل 218.2 مليار فى العام المالى السابق بنسبة نمو قاربت الـ%10.
وأضاف فايد أن البنك نجح فى جذب ودائع جديدة بقيمة 8 مليارات جنيه، حيث ارتفع حجم ودائع العملاء لدى البنك إلى 197 مليار جنيه، مقابل 187.8 مليار بزيادة نسبتها %4.3 خلال الفترة نفسها، كما شهدت القروض نمواً بنسبة تعدت %5 لتصل إلى 52 ملياراً بنهاية ديسمبر الماضى، مقابل 49.4 مليار فى يونيو بصافى زيادة بلغ 2.6 مليار جنيه.
كان بيان للبنك، قد أشار إلى نجاحه خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2013 فى الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة فى العديد من العمليات التمويلية المشتركة بإجمالى مبلغ 6.748 مليار جنيه وذلك فى العديد من القطاعات «الاستثمار العقارى، والكهرباء، والنقل والمواصلات، والسيارات» وبلغت قيمة ضمان التغطية فى تلك العمليات 2.425 مليار جنيه تقريباً، بخلاف عمليات جار الانتهاء منها تصل إلى 3.200 مليار جنيه وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر فى تلك العمليات 750 مليون جنيه تقريباً فى عدة قطاعات مثل الاتصالات، والكيماويات.
وقال فايد إن أرباح مصرفه بلغت مليار جنيه بنهاية العام المالى السابق، ولا تزال قيد المراجعة من جانب الجهاز المركزى للمحاسبات، تمهيداً لعقد عمومية البنك خلال الأيام القليلة المقبلة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.