مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / بيان جمعية نهوض وتنمية المرأة حول حوادث التفجيرات الأخيرة .. إلى متى سيظل المغدورون يدفعون الثمن؟!
إيمان بيبرس

بيان جمعية نهوض وتنمية المرأة حول حوادث التفجيرات الأخيرة .. إلى متى سيظل المغدورون يدفعون الثمن؟!

 عاش المجتمع المصري ليلة مريرة في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء الموافق 24/12/2013 حيث استيقظ المجتمع المصري على خبر استشهاد 15 شخصاً، بينهم ضابطان و 10 مجندين وإصابة أكثر من 135 آخرين، في تفجير إرهابي استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية، والذي هز أرجاء المدينة في الواحدة صباحاً من هذا اليوم، وخلّف التفجير العديد من مظاهر التخريب والدمار على المدينة. وذلك في رسالة خسيسة من إحدى الجماعات الإرهابية للتشكيك في قدرة وزارة الداخلية والجهات الأمنية على تأمين الإستفتاء القادم على الدستور الجديد، لأن قبيل الحادث بربع ساعة كان هناك اجتماع بين مدير أمن الدقهلية وقيادات المديرية لوضع خطة تأمين الإستفتاء على الدستور.

ولم تقف هذه الأعمال الإجرامية عند هذا الحد بل فوجئنا صباح يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر بانفجار عبوة ناسفة في أتوبيس هيئة نقل عام بمنطقة مدينة نصر، وتفجير أخر أمس يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر بمكتب المخابرات الحربية بأنشاص بمحافظة الشرقية، ونحن في جمعية نهوض وتنمية المرأة نؤكد على أن مثل هذه الأفعال لن ترهب المجتمع المصري ولن تثنيه عن التقدم نحو العمل وبناء الدولة المصرية، كما أنها لن ترهب الشعب المصري في المشاركة الفعالة في الاستفتاء القادم على الدستور،  فأبناء هذا الوطن من مختلف التيارات يقفون على قلب رجلاً واحداً مع مؤسسات الدولة من أجل القضاء على الإرهاب الذي يواجهه المواطن المصري بشكل يومي أثناء ممارسته لأنشطة حياته الطبيعية.

 كما تقدم جمعية نهوض وتنمية المرأة العزاء في كافة ضحايا هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة وتتمنى لأسرهم الصبر والسلوان، كما نتمنى الشفاء العاجل والتام لكافة مصابين الوطن.

وأيضاً تتقدم جمعية نهوض وتنمية المرأة بالعزاء لمؤسسة الشرطة والقوات المسلحة المصرية في أبنائها شهداء الوطن والواجب، ونؤكد لهم أن الشعب المصري بأكمله على ثقة تامة في قوة وقدرة هذه المؤسسات وأبنائها الشرفاء في حماية الدولة المصرية، كما نتوجه بالعزاء للحكومة المصرية وعلى رأسها سيادة المستشار/ عدلي منصور – رئيس جمهورية مصر العربية، والدكتور/ حازم الببلاوي – رئيس مجلس الوزراء،ونؤكد على مطالبنا وهو سرعة تحقيق دولة القانون، وذلك من خلال:

 –   سرعة تشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة المخططين والمنفذين وكل المتورطين في تلك العمليات الإرهابية التي تستهدف أمن شعب مصر وأرواح أبنائه، فمن خلال الوصول لهؤلاء المجرمين سنستكمل ما هو منشود في إطار خارطة المستقبل، فلا يمكن لمصر دولةً وشعباً السكوت على مثل هذه الجرائم. ولابد من وجود شفافية في نتائج هذه التحقيقات التي ستصدر عن لجان تقصي الحقائق في كل الجرائم التي تمت في الفترة الماضية، مثل محاولة اغتيال وزير الداخلية، ومروراً بحادث كنيسة العذراء بالوراق واغتيال ضابط الأمن الوطني محمد مبروك ووصولاً لحوادث التفجيرات المفجعة التي حدثت مؤخراً من تفجير لمديرية أمن الدقهلية وانفجار عبوة ناسفة في أتوبيس نقل عام وتفجير مكتب المخابرات الحربية بأنشاص، فتطبيق العدالة هو ما سيردع هؤلاء الإرهابيين وسيعزز من حس الأمن والوطنية لدى الشعب المصري.

–   إتخاذ خطوات سريعة وقوية في إطار مكافحة بؤر الإرهاب في كافة أنحاء مصر.

 وفي النهاية تناشد جمعية نهوض وتنمية المرأة كافة المواطنين المصريين الشرفاء من مختلف التيارات والإنتماءات بأن يساندوا مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش والشرطة في إطار محاربتهم للإرهاب.

كما نطالب المجتمع الدولي بإدانة واضحة وصريحة للإرهاب في مصر، وإذ نحذر أن هذا الصمت الذي يتبناه جزء كبير من المجتمع الدولي على هذه الهجمات الإرهابية المتكررة التي تستهدف صميم الدولة وأرواح وأمن شعبها يعد تشجيعاً ودعماً للإرهاب في مصر، وهو ما لا نرتضيه مطلقاً على مكانة وطننا الحبيب مصر.

والتاريخ يؤكد أن مصر ستنتصر على الإرهاب وستقتلعه من جذوره -إن شاء الله- وذلك من خلال إصرار وعزيمة شعبها العظيم وسواعد أبنائها البواسل. 

 جمعية نهوض وتنمية المرأة

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.