مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / تم اختيارها ضمن أقوى 200 سيدة عربية .. الخبيرة الاقتصادية نانسي المغربي تدعو لحوار مجتمعي حول مشروع محور قناة السويس

تم اختيارها ضمن أقوى 200 سيدة عربية .. الخبيرة الاقتصادية نانسي المغربي تدعو لحوار مجتمعي حول مشروع محور قناة السويس

 

دعت الخبيرة الاقتصادية و رئيس شركة “جلوبال تريد ماترز” نانسي المغربي ، تكليف المسؤولين عن ملف محور قناة السويس ، فتح حوار مجتمعي حول المشروع وأهميته الاقتصادية لمصر .

وقالت “المغربي” إن هناك حملة يشنها بعض المغرضين للتشكيك في أهمية المشروع ، وعدم قدرة الدولة على توفير الفائدة المقررة على شهادات الاستثمار ، بعد الإقبال الكبير للمصريين على استثمار أموالهم فيه عن طريق شراء شهادات الاستثمار التي طرحتها الحكومة .

وأضافت أن هذا السبب هو مادفعها للدعوة الى تشكيل لجنة من المسؤولين عن المشروع لفتح حوار مجتمعي ، من خلال مشاركة الوزراء والمسؤولين في أي مؤتمرات اقتصادية قادمة لتوضيح الصورة بشفافية .

وأوضحت أن مشاركة المسؤولين في المؤتمرات ستكون لشرح وإستعراض أهمية المشروع والضمانات التي تقدمها الدولة لتوفير السيولة المالية نظير الفائدة المقررة على شهادات الاستثمار وآليات وأوجه صرف المبالغ المجمعة نظير جمع مقابل هذه الشهادات والبالغ قيمتها 60مليار جنيه ، وهل سيتم استثمار هذه الأموال في مشروعات استثمارية لتدر عائد مادي يغطي الفائدة المالية على هذه المبالغ ؟ ، لحين تفعيل المشروعات اللوجيستية والاستثمارية التي ستقام حول محور القناة . وأشارت إلى ترويج البعض لخسارة البنوك الخاصة بسبب سحب أموال بعض المودعين منها لضخها في شهادات استثمار القناة ، موضحة أن هذه النقطة تحديدا إيجابية من وجهة نظرها لأنها ستجبر البنوك الخاصة على ابتكار أساليب جديدة للاستثمار وتقديم خدمات أكثر لجذب المودعين وزيادة إيراداتها مما سيعود بالنفع أيضا على المواطنين .

ودعت “نانسي” إلى ضرورة قيام الحكومة والمسؤولين بسد باب الشائعات وتوضيح الصورة كاملة للرأي العام وإطلاعهم على كل النقاط التي طرحتها ، لردع أي محاولة مغرضة لتشويه حلم المصريين في مشروع القناة الجديدة والحفاظ على الروح المعنوية المرتفعة التي أصبحت لدى غالبية المصريين بعد البدء في مشروعات قومية عملاقة ، يستشعر المصريون جميعا أنها طوق النجاة للخروج من المرحلة الصعبة التي مرت بها مصر .

وفي سياق آخر استطاعت نانسي المغربي، رئيس شركة «جوبال تريد ماترز»، أن تحتل مركزًا ضمن أقوى 200 سيدة بالمنطقة العربية هذا العام بقياس مجلة «فوربس» الاقتصادية العالمية الشهيرة.

وقالت نانسي المغربي إن اختيارها ضمن أقوى 200 سيدة بالمنطقة العربية، جاء وفق عدة معايير أهمها بجانب النجاح والإنجاز الاقتصادي، والإنجاز فيما يخص المسئولية المجتمعية للشركات والتي تميزت به شركة «جوبال تريد ماتيرز» خلال الفترة الماضية، من خلال المساهمة في عدد من الملفات الاجتماعية والإنسانية.

وأضافت “المغربي” أنه ساهم في وقوع الاختيار عليها من قبل «فوربس» بطبيعة نشاط شركتها، والتي تعد جهة بحيثة اقتصادية تعمل على دعم الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال إعداد الدراسات الاقتصادية وإعداد الاتفاقيات التجارية للشركات والدول، وكذلك تنظيم المؤتمرات الاقتصادية المحلية والدولية، فضلًا عن كونها شركة تابعة للقطاع الخاص بما يجعلها تعد جهة محايدة لا تميل للحكومات على حساب الشركات في الدراسات والأبحاث التي تعدها، لافتة الى أن الشركة مساهمة مصرية.

وأشارت إلى أن أحدث إنجازات الشركة تنظيم المؤتمر المصري الأفريقي الذي عقد يونيو الماضي في إثيوبيا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و10 من سفراء الدول الأفريقية، واستهدف بحث سبل تعميق العلاقات بين مصر والدول الأفريقية عمومًا وإثيويبا على وجه الخصوص، ويذكر أنه حقق نجاحًا ملموسًا وقتها.

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.