مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / حسام بدراوي : الشعب يُحمل الرئيس القادم مسئولية كبيرة رغم تقليل الدستور الحالي لصلاحياته

حسام بدراوي : الشعب يُحمل الرئيس القادم مسئولية كبيرة رغم تقليل الدستور الحالي لصلاحياته

خاص لـ ” الكبار “

قال الدكتور حسام بدراوي ، المفكر والسياسي، أن المشير عبدالفتاح السيسي هي الشخصية الأنسب لتولي إدارة البلاد في الوقت الراهن نظرا للثقة التي يحظي بها لدي عموم الشعب المصري تؤهله للمشاركة بفعالية لحل الأزمات التي نمر بها .

  أضاف بدراوي، في لقاء خاض مع برنامج “سيادة المواطن ” الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الفتاح علي قناة المحور، أن الشعب يُحمل رئيس الجمهورية القادم مسئولية كبيرة رغم تقليل الدستور الحالي لصلاحياته مشيرا أن  الدور الأكبر  لتحقيق التنمية المطلوبة يقع علي عاتق رئيس الوزراء الذي يأتي من أغلبية برلمانية .

 وأوضح أن الرئيس القادم يحتاج إلي  امتلاك أدوات الحكم  من أغلبية بالبرلمان تساعده في تطبيقه برنامجه الاقتصادي والاجتماعي  إلي جانب الاستعانة بصفوة المتخصصين في  مختلف المجالات لدعم  أفكار تخدم التنمية المستدامة المطلوبة.

ويري المفكر السياسي أن الشعب يجب أن يغير فلسفته الحالية وعليه أن يكون طرف في صناعة مستقبل البلاد موضحا  ” أنه لا توجد حلول سحرية بدون أن الناس تشتغل والمسئولون يكون أكثر كفاءة وشفافية والمواطن طرف وليس شريك ” .

ونوه أن المواطن المصري يمر بحالة من الطاقة السلبية نتيجة الحالة الاجتماعية  والاقتصادية التي تمر بها مصر لافتا إلي  أننا نحتاج استثمارات 60 مليار جنيه سنويا لتلبية الاحتياجات المطلوبة لسوق العمل  المقدرة بأكثر مليون فرص عمل سنويا لمدة عشرة سنوات متوالية إلي جانب استيعاب 1.6 مليون مولود سنويا بحاجة إلي تعليم ورعاية صحية .

 وشدد  بدراوي أنه  لابد من إعادة هيكلة الإنفاق العام وخصوصا بند الدعم وإجراء إصلاحات سياسيات ضريبية واسعة تستوعب الزيادة المطلوبة لزيادة الإيرادات العامة لتلبية الاحتياجات المطلوبة للمواطن المصري . 

وقال أن تركيبة المجتمع لا تقبل التنوع في وجود أكثر من حزب كبير في مصر إلا الحزب الحاكم أوحزب الرئيس مضيفا أن الأحزاب القوية تحتاج إلي “قيادة” و “تمويل” و” تنظيم”  لإبراز دورها  وهو ما لا يتوافر لكثير من الأحزاب السياسية المصرية  مشيرا إلي الأحزاب تحتاج من 5إلي 10 سنوات  لتكوين كيانات قوية .

ويؤكد علي أن فكرة المصالحة مع المختلفين سياسيا مقبول ولكن مع المجرمين مرفوض نهائيا ، كما أن شعار عدم دخول الشرطة للجامعات لا بد أن يقتصر علي الدور السياسي لها فقط .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.