مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / خبيرة التجميل أميرة عاشور : لست ضد عمليات التجميل .. ولكن

خبيرة التجميل أميرة عاشور : لست ضد عمليات التجميل .. ولكن

تتمتع خبيرة التجميل أميرة عاشور ، بذوق رفيع وأنامل سحرية احترافية وخبرات غنيّة، ترسم خبيرة التجميل أميرة عاشور بأناملها ولمساتها الساحرة جمال المرأة لتبرز مكامن الجمال في وجهها وتسلط الضوء عليها. 

شعارها في الحياة أنه لا وجود لامرأة غير جميلة، بل تؤكد على أن كل واحدة تملك نقطة جذب وجمالاً وعلى خبيرة التجميل اكتشافها وإبرازها. وتؤكد أميرة عاشور على أن البشرة هي أساس الماكياج الصحيح والناجح ويجب أن توليها المرأة العناية والإهتمام اللازمين والكافيين ..

هذا قليل من كثير ذكرته خبيرة التجميل أميرة عاشور في حوارها مع ” الكبار ” ..

فإلى التفاصيل ..

* حدثينا عن بدايتك.. وما سبب إختيارك عالم التجميل ؟

** كانت البداية منذ الطفولة واللعب بمكياج وتسريحات ” العرائس ” الدمي ، وبعدها سافرت إلى الإمارات واحترفت فن الميكب أب في الخليج ثم سافرت إلى لبنان وأخذت كورسات كثيرة ، وكل فترة يحدث تتطور ومواكبة لكل ما هو جديد في عالم التجميل ، وقد كان لخبيرة التجميل الإماراتية فاطمة سيف فضل كبير علي فقد دعمتني بشكل كبير جدا في تعلم فن الميكب أب بمختلف أنواعه ، الميكب أب السينمائي والميكب آب الخاص بالبرامج وميكب آب العرائس .

* برأيك ما الذي يتطلبه الأمر لكي يصبح الإنسان خبير تجميل / مكياج ناجح ومشهور ؟

** قبل التفكير أن تكوني خبيرة تجميل يجب أن يكون هناك أهتمام بالمظهر حتى تعكس هذا للأخر ، ويساعد ذلك لأبراز جمالك على الأخرين ، حتى تكون لديه الثقة . وأيضا حبها لهذا المجال . والعمل بدقة وأن يكون عندها ملاحظة قوية وتقنية تجميلية ، تكون ملمة بخلط الألوان والخطوط وملامح الوجه كي تعبر عنها بذوقها ورسمها.

* ما هى أحدث الصيحات الرائجة لهذا الموسم من ألوان وما إلى هنالك ؟

** العام الحالي 2021 ما زال مكمل بنفس الألوان النارية البينك والأحمر والأورانج الألوان القوية ، ويجب أن نعرف أن هناك فرق كبير بين ميكب آب الصباح والجامعة والعمل وميكب آب السواريه ، ومواكبة الموضة تكون خاص بميكب آب السهرات ، أما ميكب آب النهار فيجب أن يكون سامبل وليس له علاقة بأي موضة .

* ما الذي يميز طريقة عمل أميرة عن غيرها ؟

** كثير ما اسمع أني مميزة في الكونتور ، لا أعتمد على رسمة العين والأي شادو ، اعتمادي كله على البشرة وكيف ارسم الوجه بالشكل المناسب.

* ما معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل أميرة عاشور ؟

** معايير الجمال ليس فقط في ملامح الفتاة ، فهناك الأخلاق ، أسلوبها .. أي فتاة مصرية يجب تعطي أنطباع جيد بأخلاق المصريات بجمالها بالنظافة الشخصية بملابسها ، هذه هى معايير الجمال ليس ميكب آب فقط.

* تتعاملين مع المحجبات والغير محجبات .. هل تختلف تقنية وضع المكياج بين كل واحدة ؟

** أكيد تختلف .. بالنسبة للمرأة المحجبة فرسمة العين نفسها يتم القيام يها بتكنيك معين ، فمعروف أن الحجاب يقفل جزء من الوجه ، فالألوان يجب أن تكون أهدى والرسم على الطبيعي أكثر ، نحاول أن نبرز الملامح الطبيعية وليس بكثرة الألوان ، أما بالنسبة لغير المحجبة طبعا الشعر له نسبة 50% من جمال الشكل العام ، ممكن أعمل ميكب آب جميل جدا ، ويكون لون الشعر غير مناسب للبشرة يضيع الشغل ، طريقة تصفيف الشعر غير مناسبة للملابس ، غير مناسبة للوجه أو المناسبة التي تحضرها .

* هل تتقيدين بأذواق السيدات وطلباتهن أم تعملين وفق قناعتك وخبرتك في هذا المجال ؟

** أحاول أعرفها الجديد وما يناسبها ، وارد جدا  أن سيدة تحضر لي صورة وتقول أنها تريد نفس المكياج ، copy paste .. أقولها مثلا هذا الشكل لا يناسب عينك ، هذا الاستايل لا يناسب رسمة وجهك ، كل وجه وكل عين وكل شكل له ما يليق عليه ، في النهاية لا أفرض رأي أو زوقي لأن هذا هو وجهها وهذه هى شخصيتها ، فيجب أن أعمل الشئ الذي يرضيها حتى لو كان عكس رأي الشخصي أو غير مقتنعة به ، الأهم أن تكون هى راضية عنه ، طالما هى تريد ذلك .

* من هي الفنانة التي تودين تجميلها؟

** بالنسبة للفنانات العرب المطربة أحلام .. وفي مصر أنغام .

* ما رأيك بالمرأة المصرية واهتمامها بجمالها في يومنا هذا ؟

** خلال فترة عملي خارج مصر .. تعاملت مع خليجيات وسوريات ولبنانيات ، المرأة المصرية تهتم بجمالها وبنسبة كبيرة جدا عكس الكلام السائد بأن المرأة المصرية لا تهتم بجمالها ، أنا كصاحبة بيوتي سنتر أري كم المواظبة من السيدات اللاتي يحضرن أسبوعيا ليس في المناسبات فقط ، بعكس ما يحدث خارج مصر فالاهتمام يكون في المناسبات فقط ، المرأة تهتم بجمالها بشكل كبير جدا أكثر من أي جنسيات أخرى . 

* فن التجميل موهبة أم يمكن تنميته بالممارسة؟

** فن التجميل يحتاج إلى الموهبة في المقام الأول، ثم الدراسة ، ثم بعد ذلك تأتي الممارسة. لأنها تجعل الشخص يكتشف جوانب أخرى من موهبته وتساعده على تطويرها واكتشاف ستايل معين له، يتعرف عليه الناس من خلاله.

* ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟

** أي شئ مبالغ فيه يكون غير مقبول وغير مستحب ، وأنا لست ضد عمليات التجميل ، فقط للأمور الطبيعية بعيد عن المبالغة حتى يظهر الشكل طبيعي ، هناك بعض السيدات تعيش في حالة نفسية سيئة لوجود بعض العيوب مثل الأنف وهو ما يسبب لها عدم الثقة في النفس بسبب هذا العيب ، وأيضا منطقة الشفايف .. هناك شفاه صغيرة لا تظهر عند وضع أحمر الشفاه ، لا يوجد مشكلة من التعديل بالشكل المعقول والمناسب حتى تعود لها ثقتها بنفسها.

* هل باستطاعة الماكياج تغطية العيوب؟

** طبعا .. وكما قلت أهم ما يميزني خبرتي الكبيرة في الكونتور ، واستطيع من خلاله تغيير أي ملامح ، وأخفاء عيوب وعمل عيوب ، فالميكب آب السينمائي يستطيع عمل ايفيكت الجروح والاصابات وكما يستطيع أن يشوه يستطيع أن يجمل ويخفي ، هناك خطوات كثيرة نتبعها. 

* الماكياج الناعم أم الماكياج الثقيل , أيهما تفضلين وكيف تنصحين المرأة للاختيار الأفضل ؟

** أفضل الميكب آب الخفيف ، والميكب الثقيل له من يناسبه ، أما نحن كمصريات يليق علينا الميكب آب الخفيف ويعيش أكتر ، ودائما أنصح العرائس بأنه كلما كان الميكب آب أخف كلما عاشت الصورة أكثر 

* أخبري قارئات ” الكبار ” بأهم نصائحك الجمالية 

** الاهتمام بالبشرة ، واتباع نظام غذائي سليم ، الاهتمام بالنوم ، لأن السهر يضر بالبشرة ويضر الجسم ، والاهتمام بممارسة الرياضة ، وشرب الماء بكثرة، أعتقد إذا قامت كل إمرأة بذلك ستوفر على نفسها الكثير من الآلام، ولن تكون مضطرة لدفع الكثير في المواد الخاصة بالتجميل. وأيضا الاهتمام بالشعر .

* هل لديكِ نصائح للمرأة التي تقوم بصنع المكياج السموكي في المنزل؟

** الميكب آب السموكي مخصص في الأصل للسواريه ، وليس ميكب للاستخدام اليومي ، فهو ميكب آب للمناسبات ، من الصعب عمله في البيت ، عليها أن تذهب لمتخصصة تجميل لتقوم بذلك . والميكب آب السموكي لا يليق علي أي سيدة ، لأنه يتوقف على ملامح العين .

* ما هي أهم ثلاثة عناصر في المكياج التي يجب أن تكون في حقيبة المرأة دوماً؟

** أحمر الشفاه، البودرة المضغوطة، والكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء التي تظهر أسفل العين في إنتهاء يوم العمل.

*ما هي المنتجات الأساسية التي نجدها دائماً ضمن أدواتك؟

** الكونتور والفونديشن والبودر . كل المكياج مهم ولا نستطيع تمييز شئ عن أخر ، أنا كخبيرة تجميل يجب أن تكون الحقيبة كاملة.

* ما هي أكثر أخطاء المكياج الشائعة لدى النساء؟

** قلم الكحل والأي لينر ، لأنه من الممكن أن يحدث مشاكل كثيرة في الشكل ، هناك عيون لا ينفع وضع خط فيها من فوق ، وهناك عيون لا ينفع وضع كحل بداخلها ، رسمة العين تحدد كيفية استخدام قلم الكحل  

* من هي أيقونة الجمال بالنسبة لك اليوم؟

** المطربة أنغام .. أحب جمالها وعيونها ، رقتها ، جمالها العربي ، ملامحها العربية الأصيلة ، ملامحها مصرية جدا.

* هل تشعرين بأنك وصلت إلى ما تريدين؟

وما هي تطلعاتك ؟

** إلى حد ما وصلت إلى ما أتمناه ، فهذا المجال منذ الصغر وهو هوايتي المفضلة ، وأنا صغيرة كنت أحلم أن يكون عندي بيوتي سنتر كبير ، واسم يسمع ، اقدر أقول أنني حققت هذا بنسبة 50%. وقريبا سيكون هناك عمل بالسينما واحتراف الميكب آب افيكت.

للتواصل مع خبيرة التجميل أميرة عاشور

موبايل : 01093396781

https://m.facebook.com/amiraashour7777/

العنوان : حدائق الاهرام 348 ط شارع الجيش

 البوابه الرابعة

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.