مختارات
الرئيسية / اقتصاد / د. هنـــاء الهـــلالي : البنك العقارى يستهدف “صغار المقاولين” وينشئ أقساماً خاصة داخل فروعه للمرأة والشباب
د. هنــاء الهــلالى

د. هنـــاء الهـــلالي : البنك العقارى يستهدف “صغار المقاولين” وينشئ أقساماً خاصة داخل فروعه للمرأة والشباب

قالت د. هنــاء الهــلالى، المستشار التنفيذى لرئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى: إن البنك يضع أولوية كبيرة للمشاركة فى فعاليات الشمول المالى هذا العام، لما له من دعم كبير لخطط الدولة فى التحول إلى مجتمع لا نقدى، واستكمالاً لمجهودات الدولة التى بدأت بإنشاء المجلس القومى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأوضحت أن البنك عقد عدة شراكات مع مراكز الشباب من خلال وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التنمية المحلية، ومن المستهدف الوجود فى مراكز شباب كثير من محافظات الصعيد، بالإضافة إلى أنه تم التعاقد مع مكاتب جهاز تنمية المشروعات، وجارٍ التفاوض مع المجلس القومى للمرأة، لبدء فعاليات الشمول المالى، من خلال فروع المجلس فى مختلف المحافظات. وأضافت أنه يتم التعاون مع بعض الجمعيات الأهلية، على رأسها مؤسسة التضامن للتمويل متناهى الصغر، ومؤسسة Best، وجمعية رجال أعمال الإسكندرية، وجمعية رجال أعمال أسيوط. وأشارت إلى البنك يستهدف خلال الفعاليات إدماج صغار المقاولين فى القطاع العقارى، ضمن المنظومة المصرفية، الذين يتم تداول نشاطهم خارج منظومة الدولة الرسمية، وعزوفهم عن دفع الضرائب، لذلك يستهدف البنك جذبهم للقطاع المصرفى، لتكون بوابتهم للانضمام إلى المظلة الرسمية.
وذكرت أن فعاليات الشمول المالى 2019 تشهد أقساماً خاصة داخل فروع البنك التقليدية لكبار السن، والسيدات، والشباب صغار السن، مضيفة أن البنك سيوجد فى بعض الجامعات، أبرزها جامعتا عين شمس، وجامعة القاهرة، كما سيوجد البنك فى عدد من الجامعات الإقليمية، وجارٍ التفاوض مع الجامعة الألمانية لتُتيح وجود موظفى البنك داخل الجامعة، ونشر ثقافة الشمول المالى والتوعية المصرفية بين الطلاب.
وتابعت «الهــلالى» أن البنك يعمل على الوجود خلال فعاليات الشمول فى عدد من المدارس، لنشر الثقافة المصرفية، وتوعية الأطفال بكيفية الاستفادة من البنوك فى المستقبل، مشيرة إلى أنه رغم عدم إمكانية فتح حسابات بنكية للأطفال دون 18 عاماً، فإن توعية شريحة صغار السن تُعد الأهم للقطاع المصرفى، لأنهم مستقبل مصر القادم، ولا بد أن يكونوا على دراية بأهمية الشمول المالى والتحول لمجتمع لا نقدى. وأضافت أن فعاليات الشمول المالى تشهد فتح حسابات لأبناء العاملين بالبنك، وأقاربهم، وكل الأفراد المحيطين بهم، مشيرة إلى أن البنك يستهدف تقسيم الفعاليات بين المرأة والشباب، ودعم الادخار، وفقاً لتوجيهات البنك المركزى.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.