مختارات
الرئيسية / اقتصاد / استثمار / رجل الأعمال أحمد شيحة : تأسيس شركة برأسمال بنصف مليار جنيه للاستثمار فى “محور القناة”

رجل الأعمال أحمد شيحة : تأسيس شركة برأسمال بنصف مليار جنيه للاستثمار فى “محور القناة”

قال أحمد شيحة، رئيس مجلس إدارة شركة «العالمية للتجارة » ، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن تحالفًا مصريًا يضم 10 من رجال الأعمال المصريين، سيدشن شركة جديدة «المصريين للتنمية والاستثمار » ، برأسمال 500 مليون جنيه، للاستثمار فى المشروعات التى ستطرحها الحكومة لتنمية محور قناة السويس .
وأضاف أن أبرز المساهمين فى التحالف الجديد «مجموعة العشرى المصرية للصلب » ويرأسها أيمن عشرى، وشركة «هارمونف للسياحة والخدمات » ، ويرأسها أشرف شيحة، ومجموعة التوكيلات التجارية ويرأسها محمد بركة، فضلاً عن الشركة العالمية للتجارة برئاسة أحمد شيحة .
وأشار إلى أن التحالف المصرى الجديد، يهدف إلى الاستثمار فى المشروعات السياحية والتجارية واللوجيستية، التى ستطرحها الحكومة للدخول فى مشروعات تنموية بمشروع محور قناة السويس، وسيكون التحالف المصرى على غرار التحالف السعودى – المصرى الذى أنشأ شركة «جسور » برأسمال 3 مليارات جنيه للاستثمار فى مشروع محور قناة السويس، الذى أعلن عنه الشيخ صالح كامل، رئيس المجلس، نهاية نوفمبر الماضى .
ولفت شيحة إلى أن شركته «العالمية للتجارة » ستسهم بـ 50 مليون جنيه من رأسمال شركة «المصريين لتنمية الاستثمار » ، وأن الدعوة موجهة لجميع المستثمرين المصريين الراغبين فى المشاركة فى التحالف المصرى للدخول فى مشروعات تنموية بمشروع قناة السويس .
يشار إلى أن رجل الأعمال أحمد شيحة، يمتلك 5 شركات عاملة فى قطاع التجارة، من بينها العالمية للتجارة والماركتو وهارمونى، بالإضافة إلى شركتى شيحة والمصرية للتجارة .
وأضاف أنه يعتزم ضخ استثمارات جديدة تقدر بالمليارات اعتبارًا من العام المقبل، سواء فى القطاع الصناعى أو التجزئة بمجموعة شركاته، متوقعًا أن تسهم تلك الاستثمارات فى تحقيق معدلات نمو للشركة بين 40 و %50 خلال عام 2015.
وذكر أن مبيعات شركاته شهدت نموًا ملحوظًا خلال العام الحالى مقارنة بعام 2013 ، مرجعًا ذلك لتحسن الوضع الأمنى وبدء مرحلة الاستقرار، مؤكدًا أن مواجهة الإرهاب هى التحدى الأكبر الذى يواجه المستثمرين حاليًا .
وأشار أحمد شيحة، الذى يشغل منصب رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن قطاع التجارة مازال يواجه بعض التحديات، على رأسها استمرار سيطرة «المحتكرين » سواء فى المجتمع الصناعى أو التجارى، على الوضع   الاقتصادى، موضحًا أن الفرص مازالت غير متاحة بالتساوى لجميع التجار والمستثمرين لاقتناصها، ومازالت القرارات الوزارية عشوائية، وتصب فى خدمة مستثمرين بعينهم .

وتوقع شيحة أن يشهد قطاع «التجارة » انفراجة بدءًا من العام المقبل، مع البدء فى تنفيذ مشروعات قومية، خاصة مشروعات محور قناة السويس، الذى سيفتح الباب أمام التنمية والنمو فى مجالات عدة .
وأضاف أن الاقتصاد المصرى يشهد بصورة عامة حاليًا مرحلة من الاستقرار، وسينعكس ذلك على استعداد المستثمر، سواء المحلى أو الأجنبى، على ضخ استثمارات جديدة فى مشروعات ذات عائد مجد .
ورغم التحديات التى تواجه قطاع التجارة فى مصر خلال الوقت الراهن، أبدى شيحة تفاؤله بوضع الاقتصاد المصرى خلال العام المقبل، فى ظل بدء تحسن الصورة الخارجية لمناخ الاستثمار فى مصر، وما لذلك من قدرة على جذب استثمارات جديدة، فضلاً عن توقعه تغيير المؤسسات الدولية التصنيف الائتمانى بدرجات إيجابية للاقتصاد المصرى، مما سيعزز ثقة المستثمرين ومؤسسات التمويل الدولية فى الاقتصاد وسيعطيه دفعة لبدء استثمارات جديدة . 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.