مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / رجل الأعمال أحمد شيحه في حوار خاص لـ ” الكبار ” : الدولة تعيش في غيبوبة .. !!

رجل الأعمال أحمد شيحه في حوار خاص لـ ” الكبار ” : الدولة تعيش في غيبوبة .. !!

حوار : بـاهـر الســليمي

في حوار أمتد لقرابة الساعة أكد رجل الأعمال المعروف ورئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية أحمد شيحه على أن الحماس الموجود عند رئيس الجمهورية ” عبد الفتاح السيسي ” للأسف الوزراء يترجموه إعلاميًا فقط بكلام يدغدغ مشاعر الناس مشيرًا إلى أن المؤسسة العسكرية تبذل مجهود كبير جدًا , مطالبًا بقية المؤسسات أن تكون على نفس المستوى من الوطنية والحماس , ونفس الرؤية المستقبلية.

وقال أن إجراءات الحكومة للسيطرة على سوق الصرف مجرد ” شو إعلامي “, وأن الواقع يشير إلى أنهم وراء السوق السوداء للدولار .. موضحًا أن الدولة منذ قبل 25 يناير حتى اليوم يتحكم فيها مجموعة من رؤوس الأموال المسيطرة على صاحب القرار , ويحددون مسار كل القرارات والقوانين والتشريعات حاليًا .

وأكد ” شيحه ” على أن كل الأحزاب الموجودة لا قيمة لها إلا بالأعضاء الذين يستعينون بهم من نواب الحزب الوطني ” المنحل ” .. مشيرًا إلى أن ما حدث في الدستور الحالي ” عك ” .. ولجنة الخمسين كلها مجاملات .. وضغط ” النخبة ” هو ما أغرقنا وآتى بالدستور الفاشل الذي كان يُفصل لأشخاص معينة , وأضاف أن المطالبة بإلغاء الحصانة عن نائب مجلس الشعب .. كلام فارغ .

المزيد من التفاصيل فى السطور التالية ..

## الأحزاب الموجودة لا قيمة لها إلا بالأعضاء الذين يستعينون بهم من نواب الحزب الوطني

## إجراءات الحكومة للسيطرة على سوق الصرف لـ ” الشو إعلامي “, والواقع يؤكد أنهم وراء السوق السوداء للدولار

## الدولة منذ قبل 25 يناير حتى اليوم يتحكم فيها مجموعة من رؤوس الأموال المسيطرة على صاحب القرار , ويحددون مسار كل القرارات والقوانين والتشريعات حاليًا

## الحماس الموجود عند رئيس الجمهورية للأسف الوزراء يترجموه إعلاميًا فقط بكلام يدغدغ مشاعر الناس

## أتمنى عودة العلاقات مع تركيا في أسرع وقت , ويكون هناك تبادل تجاري وصناعي وسياسي وأمني

## المطالبة بإلغاء الحصانة عن نائب مجلس الشعب .. كلام فارغ

## ما حدث في الدستور الحالي ” عك ” .. ولجنة الخمسين كلها مجاملات .. وضغط ” النخبة ” هو ما أغرقنا وآتى بالدستور الفاشل الذي كان يُفصل لأشخاص معينة

# بداية .. كيف ترى الإجراءات التي أتخذتها الحكومة للسيطرة على سوق الصرف وأزمة الدولار؟

## للأسف ما يحدث الأن من إجراءات تقوم بها الحكومة للسيطرة على سوق الصرف تأخذ شكلًا إعلاميًا أكثر منه عمليًا , والواقع يقول أنهم هم من يوجدون السوق السوداء للدولار, وذلك بعدم التعامل مع الواقع الحقيقي للأزمة , وسواء المجموعة الاقتصادية أو المركزية والتي لها علاقة بأزمة الدولار يتعاملون مع الأزمة بشكل ” شو إعلامي ” ويحاولون إظهار أنهم يبذلون مجهودًا كبيرًا , وهذا للأسف له نتائج سلبية جدًا , على التجارة بوجه عام والاستيراد بوجه خاص , وعلى أرتفاع الأسعار وأختفاء سلع كثيرة , والأسباب الحقيقية يعلمونها جيدًا , وأزمة الدولار من السهل جدًا التخلص منها , لأنه معروف من وراءها ومن يفعلها , ومن يتحكم بوجه عام في الاقتصاد المصري من شركات أجنبية تمثل 75% تتحكم في كافة القطاعات , كل هذه الأموال يتم تحويلها للخارج بكل فوائدها وأربارحها ولا تعد على الناتج القومي أو الاقتصاد المصري أو الخزانة بأي دعم , فالأزمة مستمرة , ومهما أخذت من الخارج 10 مليار دولار أو أكثر لن تحل الأزمة , لأن احتياجاتك أكثر من المتوفر لديك . وللأسف الاستثمارات التي تتم داخل مصر تتم من خلال الأموال المصرية في البنوك المصرية من مدخرات وإيداعات المصريين , في مقابل ذلك لايعود علينا سوى أرتفاع الاسعار والتحكم في السلع .

ولو ضربنا على سبيل المثال حالة أو حالتين , ففي مجال التليفون المحمول نسبة 100% استثمارات أجنبية , والعائد كله يكون للخارج , في قطاع الأسمنت 95% شركات أجنبية التي تتجكم في صناعة الأسمنت وسعره , مكاسبهم تتخطى 300% وجميعها تتحول للخارج , بالطرق الرسمية من خلال المصارف الشرعية , وبالتالي البنوك توفر لهم كل ما يحتاجونه من دولار على حساب العملية التجارية بوجه عام في مصر , ويساعدهم في ذلك مجموعة من الوزراء ووكلاء الوزرء ودون ذلك , ولهم علاقات سواء من خلال المشاركة أو محاسبين أو مستشارين معهم .

هذه هى الملامح الرئيسية في أزمة الدولار , وليس موضوع استيراد ومستوردين , فحجم الاستيراد في كافة السلع وما يطلق عليه السلع الاستفزازية والغير ضرورية تمثل 18% من حجم الاستيراد , بقية الاستيراد يتم للمصانع وتحت بند الصناعة والتي لا يدخل فيها أى أنواع المكون المصري , وتأتي جميعا من الخارج مفككة حتى يتهربوا من الجمارك , وتكون نسبة أرباحهم عالية وبالتالي لا توجد أى إضافة للناتج القومي المصري , حصيلة الجمارك والرسوم تأتي من الـ 18% التي يدفعها المستوردين الذين يوفروا السلع التي تنافس السلع القادمة من المصانع الاحتكارية .

# السؤال هنا .. أين الدولة من كل ذلك ؟

## للأسف الشديد الدولة من قبل 25 يناير حتى اليوم يتحكم فيها مجموعة من رؤوس الأموال المسيطرة على صاحب القرار , ويحددون مسار كل القرارات والقوانين والتشريعات حاليًا وقبل ذلك منذ أيام رشيد محمد رشيد لمصالحهم الشخصية , وتصدر قرارات لصالح مجموعة معينة , وتصدر قرارات لصالح مصنع معين , وتصدر قرارات لصالح مستورد معين في سلع معينة , فالدولة في حالة غيبوبة وما زالت , لأن صغار الموظفين مازالوا موجودين , وهؤلاء يعتبرون موظفين لدى كبار المصنعين والمافيا الموجودة التي تتحكم في كل الصناعات في البلد .

# متى تفيق الدولة من هذه الغيبوبة ؟

## عندما تسمع الصوت الحقيقي للناس التي تخاف على الدولة , فالدولة والتي هي عبارة عن مجموعة وزراء بالأساس , ففي الفترة الماضية كان التشكيل الوزاري يتم بالمجاملات وهو ما حدث في حكومة عصام شرف , وبدأ الأختيار يتحسن في حكومة ” محلب ” وحاولوا تشكيل الحكومة بأفضل الموجودين , لكن الكودار الموجودة لا تناسب المرحلة الحالية التي تمر بها مصر , فالرئيس السيسي يتعامل بـ ” ريتم ” معين ولديه طموح ودافع وطني وقومي أنه يفعل شئ للبلد , لديه الملفات كاملة ولدية دراية بها بحكم منصبه السابق , وللأسف المتحكمين هنا هم صغار الموظفين عندما يأتي وزير جديد يفهموه أن هذا هو الصح , وإذا فعل غير ذلك فيكون خطأ , فالوزير – وهو يعلم أنه وزير مؤقت حتى فى حكومة محلب – فيسير مع التيار , بالإضافة إلى أن عندما يأتي الوزير الجديد تلتف حوله أصحاب المصالح والذين يتجكمون في أتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال وأتحاد الغرف الذين يسيطرون على الاقتصاد أو عملاء للشركات الأجنبية الخارجية , عندما نجد أسرة واحدة تتحكم في أكثر من 30 مليار جنيه دون غيرها وتتفصل لها قوانين أحتكارية لهم , فهذا هو الفساد المتعمق منذ أيام ” رشيد ” و “شلة ” الفاسدين .

# كيف تقيم تحركات حكومة محلب والرئاسة الفترة الماضية ؟

## الحكومة تجتهد , ولا نريد إقحام الرئاسة هنا , فالرئيس السيسي يأخذ خطوات سريعة , للأسف الرئيس السيسي يشتغل بفكر متطور مع ناس يشتغلون أعلاميًا أكثر منه واقعيًا , عندما أعلن اليوم عن مشروع ” العاصمة الإدارية ” الذي يتكلف أكثر من 65 مليار دولار , الفكرة متميزة جدًا وعبقرية لو تم تنفيذها كما هو متوقع لها سوف تحل مشاكل كثيرة جدًا , لكن للأسف هنا أمور لم يستقر عليها في هذا المشروع مثل البنية التحتية والطرق وغيرها وما أعلن عنه مجرد ماكيت ومجسم , كما أن البنوك أعلنت أنها سوف تمول هذا المشروع وهو بالطبع ما يكون على حساب مشروعات أخرى , الحماس الموجود عند رئيس الجمهورية للأسف الوزراء يترجموه إعلاميًا و ” شو ” وكلام فقط يدغدغ مشاعر الناس .

# كيف ترى نتائج المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرًا في مدينة شرم الشيخ ؟

## ” زي الفل ” .. النتائج جيدة جدًا من الناحية السياسية والدولية والاقتصادية , وكان له رسائل كثيرة جدًا , من الناحية الدولية , كل الدول التي حضرت بكافة أشكال التمثيل , هذا يؤكد أعتراف نهائي بأن مثل لا يوجد بها إنقلاب , وعلى المستوى الأمنى رسالة واضحة جدًا أن مصر آمنة ولا يوجد ما يمنع من الاستثمار بها , أما على المستوى الاقتصادى والاستثماري فتم ارسال رسائل كثيرة جدًا أن هناك مشروعات ذات عائد كبير جدًا , وأن البلد لمدة 20 عامًا قادمة مهيأة لإقامة استثمارات كبيرة , بكل المقاييس المؤتمر ناجح جدًا , وتم التسويق له بشكل جيد .

ما بعد المؤتمر هو الأهم , نرجو أن تكون الخطوات القادمة بنفس درجة نجاح المؤتمر , والمشروعات التي تم تسويقها يجب أن تكون بشكل أسرع , مشروعات قناة السويس الجديدة ومشروع العاصمة الجديدة ومشروعات الطاقة التى تمثل 55% من الاستثمارات التي تم الاتفاق عليها بالمؤتمر , تحديدًا العاصمة الإدارية يجب التركيز عليها وأن تكون هناك استثمارات من شركات أخرى , لأنه إذا تعثرت الشركة المنفذه للمشروع في أى مرحلة من مراحل المشروع سواء ماليًا أو هندسيًا أو إداريًا ستكون المشكلة كبيرة للمشروع بعكس الاستعانة بشركات أخرى في التنفيذ , وتكون الأولية للشركات المصرية لأن العائد سيكون لمصر , أما العائد للشركات الأجنبية فتكون للخارج , وعلى البنوك عندما تقرر التمويل يكون للشركات المصرية بالضمانات التى تريدها البنوك , فالشركات الأجنبية ليست أفضل من المصرية . فهذا المشروع يجب إعادة تقييمه وتقسيمه بحيث أن تشارك أكثر من شركة في تنفيذه . لأن الشركة الوحيدة التى تتولى المشروع من الوارد جدًا دخول شركات من الباطن وتقوم بدفع عمولات للشركة الأم , بالإضافة إلى سرعة الإنجاز وجدية التنفيذ . وأنا متحمس جدًا له , فهو مشروع عظيم جدًا وسوف يحل مشاكل كثيرة , ويخلق فرص عمالة كبيرة جدًا , لكن آلية التنفيذ هى التي تحتاج إلى إعادة نظر .

# ماذا عن شركة ” المصريين للتنمية والاستثمار ” التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تهتم بمشروعات قناة السويس الجديدة ؟

## نحن مجموعة من رجال الأعمال المصريين أسسنا شركة برأسمال 500 مليون جنيه للاستثمار في مشروعات قناة السويس الجديدة سواء في المشروعات المطروحة , أو التى تستجد , حتى الأن ليس لدينا رؤية للاستثمارت في مشروع قناة السويس , الخطة الاساسية لم تنته .

نهدف إلى الاستثمار فى المشروعات السياحية والتجارية واللوجيستية، التى ستطرحها الحكومة للدخول فى مشروعات تنموية بمشروع محور قناة السويس، وسيكون التحالف المصرى على غرار التحالف السعودى – المصرى الذى أنشأ شركة «جسور » برأسمال 3 مليارات جنيه للاستثمار فى مشروع محور قناة السويس، الذى أعلن عنه الشيخ صالح كامل.

# ما رأيك في الدعوة إلى مقاطعة المنتجات التركية بسبب التوتر الحالي بين البلدين ؟

## أنا معجب بسياسة رئيس الجمهورية لأنه يبحث عن مصلحة البلد , لدي مشكلة في اثيوبيا أحلها , لدي مشكلة في تركيا أحلها , وأخيرًا قطر , إذا كان لي فائدة فى التعامل مع تركيا يجب أن أستفيد بها , أي مكان في العالم بما لا يمس الأمن القومي المصري , للأسف النخبة السياسية في مصر لا تفهم شيئًا وترفع شعارات المقاطعة , المصلحة المصرية أولًا وأخيرًا , فمثلا قطر بدلا من أن تكون ضدى وتدفع أموال للجماعات الإرهابية , مع تطور العلاقات معها من الممكن الاستفادة بقدراتها المادية الكبيرة والاستثمار داخل مصر , وإذا لم يكن ذلك يكفينى أنها تتوقف عن تمويل الإرهاب الذي يسبب لي “صداع” , وأتمنى أن تعود العلاقات مع تركيا في أسرع وقت , ويكون هناك تبادل تجاري وصناعي وسياسي وأمني على الأقل تكون في صفنا وليس ضدنا .

# ننتقل إلى الأنتخابات البرلمانية .. تردد مؤخرًا أن ترشحك كان من خلال تحالف مع المهندس أحمد عز , وكذلك تشكيل تحالفات مع نواب الحزب الوطني المنحل .. فما حقيقة ذلك ؟

## حتى نكون صرحاء .. كل الأحزاب الموجودة على الساحة حاليًا تعتمد على نواب ورجال الحزب الوطني , هذا واقع وملموس , أقوى الأحزاب الأن وهو حزب المصريين الأحرار 80% من مرشحيه من نواب الحزب الوطني السابقين , كل هذه التحالفات تحالفات مصالح تنتهي بانتهاء الأنتخابات , كل الأحزاب الموجودة لا قيمة لها في الواقع إلا بالأعضاء الذين يستعينون بهم من نواب الحزب الوطني , هناك منافسة بين الأحزاب في جذب المرشحين الأقوياء من الحزب الوطني , كل الأحزاب تحاول أغراء نواب الحزب الوطني حتى بالأغراءات المالية وهذا ما حدث مع حزب المصريين الأحرار .

النقطة الثانية والخاصة بالتحالف مع أحمد عز , أنا في الهيئة العليا لحزب مصر بلدي , وعندما ترشحت كان ذلك من خلال الجبهة الوطنية والتي تضم الحركة الوطنية , وتم ترشيحى على هذا الأساس , وكل الكلام الذي تردد أنى تحالفت مع أحمد عز , لم يحدث وذلك لأنني لم أترشح مستقلًا , نعم جلست مع أحمد عز , ومع غيره مثل أشرف ثابت حزب النور , ألتقيت مع كافة رؤساء الأحزاب الموجودة , لأنه في السياسة من الخطأ الحكم على أحد دون التحدث معه .

أما موضوع أن أحمد عز غير مرغوب فيه الذي يحكم في هذا الأمر طالما أنه مستوفي جميع الأوراق المطلوبة التي تؤهله لخوض الانتخابات , هو الصندوق وإرادة الناخبين , لا ينفع أن أكون منافسًا لك وأحكم عليك , لا أحد له الحكم على عدم ترشح أى شخص طالما مستوفي الشروط القانونية . الرئيس المعزول محمد مرسي حتى هذه اللحظة له حق الترشح وهو فى السجن لأنه ليس هناك مانع قانوني يمنعه من ذلك , نفس الأمر مع جمال مبارك , وكذلك نجيب ساويرس بعد حكم إتاحة الترشح لمزدوجي الجنسية , للأسف النخب الموجودة والذين ليس لهم أى أرضية يردون تفصيل قوانين على مزاجهم , يطالبون بنظام القوائم أو القوائم النسبية , أضف إلى أن ما يطالبون به من قوائم غير دستوري , لأن الدستور يقول أن الجميع سواسية أمام القانون , أي شئ به استثناء يصبح مخالفًا للقانون , من اخطر الأمور أيضًا وغير قانونية أن تسقط عنك الصفة الانتخابية التي دخلت بها المجلس في حالة تقدمك باستقالتك من الحزب أو غيرت الصفة داخل المجلس , فهذا أكثر تكبيلًا وأكثر ديكتاتورية من حكم الحزب الوطني , فأنت تجبرني على فكر من الممكن أن يضر بلدي أو أنا غير متفق معه , كما أنك عندما تكون مستقلًا لا ينفع أن تدخل أى حزب , وهذا خلل دستوري كبير جدًا .

# هناك من يطالب بإلغاء الحصانة عن نائب مجلس الشعب .. ما تعليقك ؟

## هذا كلام فارغ .. النائب عبارة عن نائب تشريعي , والتشريع فيه من الأمور التي يجب أن تتعمق في دراستها , وأنك تطلب قوانين وملفات يقال عنها ” سري للغاية ” , وعضو مجلس الشعب يراقب بداية من رئيس الجمهورية حتى أصغر موظف في الدولة , من يقول مثل هذا الكلام إنسان غير فاهم ويردد أي كلام , فالنائب أعلى سلطة رقابية في الدولة , وأعلى سلطة تشريعية, أضف إلى ذلك أن القانون ينظم موضوع الحصانة , فأي حالة تلبس في جريمة ما تحاكم مثل أى مواطن عادي .

# ما رأيك في اللجنة التي وضعت الدستور الحالي ؟

## ما حدث في الدستور ” عك ” ولجنة الخمسين التي وضعت الدستور حتى رئيس اللجنة نفسه ليس لديه الخبرة الدستورية التي تستطيع أن تخرج لنا دستور لبلد مثل مصر .

# هل تم أختيار لجنة الخمسين بناء على مجاملات ؟

## كلها مجاملات .. ” هو فيها حد عليه العين علشان خاطر يعمل دستور في أي مجال ” .. مثل رئيس اتحاد الصناعات مهندس لم يدرس قانون سواء مدني أو دستوري أو جنائي , و”محمود بدر” لأنه في حركة تمرد , و ” فلان لأنه تبع حزب فلان ” .. الدستور هو الدولة , وهو الحياة اليومية والتعاملات .. ” فأنت تأتي بأشخاص ليس لديهم أي خبرة وتقول أصل ده يمثل فلاحين وهذا يمثل العمال وهذا يمثل الشباب وهذا يمثل الشيوعيين ..إلخ ” .. طبعا لا يفهمون شيء , حتى عتاة القانونيين منهم غير متخصص في الدستور , بالتالي حدثت الثغرات , فهناك عوار كبير جدًا في مواد كثيرة من الدستور سواء في اختصاصات رئيس الجمهورية أو اختصاصات مجلس النواب وغيرها كثير , فتحت الضغط الجماهيري والشعبي والجماعات الذين يطلقون على أنفسهم ” النخبة ” هو ما أغرقنا وآتى بالدستور الفاشل الذي كان يُفصل لأشخاص معينة .

# كيف ترى قرار المحكمة الدستورية بالسماح لمزدوجي الجنسية بالترشح في أنتخابات مجلس النواب ؟

## هذا ما نعيب عليه من وضع الدستور الحالي , مثل هذه الأمور يجب أن تكون واضحة , لأن أخطر ما يكون هو أزدواج الجنسية , لأن الولاء هنا سوف يكون لمن ؟! , هناك جنسيات نحن مختلفون معها أمنيًا واقتصاديًا وإقليميًا , مثلا فى حماس ” الإرهابية ” هناك محمود الزهار وغيره يتمتعون بالجنسية المصرية , من حقه أن يتقدم للترشح الأن , فأصبح عدو الأمس حاكم اليوم , قس على ذلك كافة الجنسيات الأجنبية , أنت هنا تعرض نفسك بأن يشكل الأغلبية في المجلس القادم ممن يحملون الجنسيات الأجنبية , وكلهم أصحاب مصالح خاصة مع الجنسية الأخرى , هذا الأمر يجب الأنتباه له ولا تقام الأنتخابات القادمة إلا بعد تعديل هذه المادة , وهذا سهل جدًا بأن يصدر رئيس الجمهورية تعديل دستوري , أو المحكمة الدستورية تعدل في هذه المادة , فاليوم ” محمود الزهار ” من الوارد جدًا أن يدخل مجلس الشعب وكذلك نجيب ساويرس الذي يحمل جنسية أجنبية من الممكن جدًا أن يكون رئيسًا لمجلس الشعب و ممكن يكون رئيسًا للوزراء , هذا دليل على أن من عمل الدستور ناس لا تفهم , المقصود بهذا الحكم الأن السيطرة على مجلس الشعب من مزدوجي الجنسية وتمويلهم بمبالغ كبيرة جدًا لتنفيذ الأجندة الأجنبية وتدمير مصر , وبعد فشل خطتهم من خلال الاستعانة بالجماعات الإرهابية والفوضى الخلاقة والربيع العربي الذي صنعوه , فقالوا ندخل من خلال الديمقراطية والسيطرة على الدولة من خلال مجلس الشعب بنوابه مزدوجي الجنسية وتشكيل الوزارة من خلال الأغلبية الموجودة داخله .

# هناك من يرى ضرورة أن يكون الرئيس السيسي على رأس حزب سياسي كبير .. ما تعليقك ؟

## هذا كلام مهم .. فالسلطة الحاكمة يجب أن يكون لها الأغلبية في البرلمان , الحكم عبارة عن سلطة رئاسية وتشريعية وقضائية وتنفيذية , هذه السلطات يجب أن يكون هناك تنسيق فيما بينها حتى تسير أمور الدولة , ما تريده أمريكا أن يكون هناك تضارب وتناحر بين هذه السلطات , وهو ما يحدث الأن فى لبنان , أكثر من ثلاث سنوات بدون رئيس , فما تريده أمريكا هو فوضى تشريعية , وتتبعها فوضى تنفيذية , وفوضى رئاسية ومن ثم يحدث التناحر , والبلد تستمر في وقوفها بدون تحرك .

# إذا وجهت رسالة لرئيس الوزراء ” محلب ” .. فماذا تقول ؟

## أعلم أن المهندس إبراهيم محلب رجل وطني ومحب لبلده ويعمل فوق طاقته وينحت فى الصخر , أطالبه بأن يقيل المجموعة الاقتصادية التي فشلت في إدارة الملف الاقتصادي , المجموعة بالكامل أوصلتنا إلى حالة أرتفاع الأسعار , يجب أن ينتبه إلى الملف التجاري , لأن الملف الصناعي الذي يسيطر عليه مجموعة من رجال الأعمال لا يمثلون 2% من حجم البلد ودخلهم وثرواتهم أكبر من دخل الدولة , وبقية الشعب محروم , هناك القطاع التجاري يعمل فيه 25 مليون مواطن , وأنت تجامل رجال الصناعة على حسابهم فأرجو أن تنتبه لذلك , كما أن تنتبه للوزراء وصغار الموظفين , هذه المجموعة تدير الملف الاقتصادي وهو ملف سيء جدًا وليس لديهم الخبرة الكافية ونتائجهم ستكون كارثية في المرحلة المقبلة إذا لم نعدل هذه الملفات وهؤلاء الوزراء وأختيار أشخاص على كفاءة عالية لإدارة هذه الملفات .

# أخيرًا .. رسالة توجهها للرئيس السيسي ؟

## أقول له : ربنا يعينك .. وربنا يقويك على هذا الحمل الثقيل الذي تحملته , وأنت تحاول أن تعمل ما عليك , لكن هناك أشخاص حولك ليس لديهم نفس حماسك , المؤسسة العسكرية تبذل مجهود كبير جدًا , لكن بقية المؤسسات يجب أن تكون على نفس المستوى من الوطنية والحماس , ونفس الرؤية المستقبلية , ربنا يقويك وتعدي بمصر إلى مرحلة الرخاء ومرحلة الاستقرار .. وتحيا مصر ويسقط الإخوان الإرهابيين .

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.