مختارات
الرئيسية / اقتصاد / زعزوع: 8 ملايين سائح زار مصر خلال 10 شهور من 2013
وزير السياحة

زعزوع: 8 ملايين سائح زار مصر خلال 10 شهور من 2013

قال وزير السياحة هشام زعزوع أن عدد الذين زاروا مصر في الـ 10 شهور من العام الجاري 8 ملايين سائح.

وقال الوزير أن هناك 22 دوله قامت برفع تحذيرات وحظر السفر إلى مصر وأهمها روسيا التي جلبت العام الماض 2,5 مليون سائح مشيرا إلى وجود تنسيق قائم بين والخارجية بشأن إيضاح حقيقة الاوضاع في مصر.

وأضاف زعزوع أن الايام القادمة ستشهد قيام المزيد من الدول بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .

جاء ذلك خلال لقاء زعزوع بوفد صحفي وإعلامي قادم من دولة سلوفاكيا في إطار رحلة تعريفية تنظمها هيئة تنشيط السياحة لهم في الفترة من 24نوفمبر إلى 28 نوفمبر الجاري .

أشار الوزير إلى أن صدور قانون تنظيم التظاهر خطوة في الطريق الصحيح لإعادة الانضباط للشارع وبما سيكون له أثر جيد يصب في صالح السياحة وأن عدد من يعمل في القطاع السياحي المصري قرابة الـ 4 مليون سائح بما يعكس أهمية القطاع للشعب المصري .

أضاف أن بعض وسائل الاعلام غالباً تهول من الأوضاع الأمنية على غير الحقيقة خاصة أن مصر دولة كبيرة لا يمكن حصرها في أماكن التظاهرات فقط ، مؤكدا على أمان المقاصد السياحية المصرية .

أكد الوزير أن المقاصد السياحية المصرية أمنة وأن السائحين غير مستهدفين من قبل أي جماعات أو أحزاب في مصر ، مضيفاً أن الشعب المصري على وعي بأهمية السياحة كمصدر فاعل من مصادر الاقتصاد القومي .

واستعرض زعزوع ملامح منحى الحركة السياحية صعودا وهبوطا منذ أعقاب ثورة 25 يناير حتى الآن مؤكدا أن ذلك ليس غريباً على الدول في مراحل التطور الديمقراطي ، مضيفاً أن فترات الحراك السياسي غالباً ما ينتابها بعض صور الانفلات الأمني الا أن الوضع في تحسن .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.