مختارات
الرئيسية / عيادة الكبار / شد الأرداف لمظهر أكثر جاذبية .. بقلم أ.د : وائل غانم  

شد الأرداف لمظهر أكثر جاذبية .. بقلم أ.د : وائل غانم  

 

لمظهر أكثر أناقة وجاذبية، تكتسب عملية شد الأرداف مكانًا بين عمليات التجميل للحصول على جسم أنيق ومتناسق، فمن أرداف وفخذين مترهلة وممتلئة بالشحون والدهون، إلى أرداف وفخذين مشدودين، ومظهر أنيق ومتميز، تُجرى جراحة شد الأرداف أو ما يسمى باستئصال حزام الشحم.

 الأسباب المؤدية للجوء الشخص إلى عملية شد الأرداف

– تكاثر الجلد الزائد والمترهل بمنطقة الأرجاف والدهون، الذي يرجع بدوره إلى الشيخوخة وكبر السن، أو فقدان نسبة كبيرة من الوزن.

– عدم الحصول على نتائج، خاصة مع المواظبة على التمارين الرياضية.

شروط جراحة شد الأرداف :

أن يتمتع المريض بصحة جيدة، وليست لديه أي مشكلات أخرى.أن يكون لدى المريض نسبة من الجلد الزائد والمترهل في هذه المنطقة.أن يتمتع بوزن مستقر وليس لديه مشكلات صحية.

خطوات جراحة شد الأرداف:

يقوم الطبيب بتخدير المريض كليًّا.يتم إزالة الجلد الزائد، وكذلك شفط الدهون إن جُمع بين الجراحتين.يغلقُ الطبيب الجرح بعدة غزر بحسب الحاجة.يضع الطبيب أنوبوبًا موصلا بجهاز للشفط، من أجل سحب أى سوائل زائدة.يضع الطبيب الغيار الطبي ليغطي الجرح، ويوضع جزام ضاغط لمنع تراكم أية سوائل زائدة.

 ملحوظات:

–    أحيانًا يلجأ الطبيب بالإضافة إلى شد الأرداف إلى شفط الدهون الموجودة في تلك المنطقة، خاصة إذا كات نسبتها عالية.

–   أحيانًا وبحسب الاتفاق مع المريض، يقوم الجراح بعملية رفع عضلات الفخذين من أجل تجميل مظهر النصف السفلي من جسم المريض.

–  في الحالات التي يعاني فيها المرضى من مشكلات دهنية وترهلات جسيمة فى محيط الفخذ بالكامل، فإن ذلك يدفع الطبيب لشق الجلد المحيط بالفخذ بشكل طولي حتى الوصول إلى الركبة.

–  مدة تلك الجراحة تتراوح بين الساعة إلى الساعتين.

–  بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، يمكن ممارسة المشي بشكل طبيعي.

–  يتجنب المريض التمرينات الرياضية العنيفة لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور .

نتائج عملية شد الأرداف :

إن الحصول على النتائج المرجوة من إجراء الجراحة يحصل على الفور من إجراء العملية، وتكون نتائجها فى الغالب مرضية للمرضى وللجراح.لا تغير جراحة شد الأرداف حجم الأرداف أو شكلها، إنها فقط تعطيها حيوية وتناسقًا ومظهرًا أقرب إلى الشباب.أمَّا الآلامُ الناتجةُ عن العملية، فإنها تقاوَم عن طريق المسكنات، وهي طبيعية بعد أية جراحة.

مخاطر ومضاعفات العملية :

تنميل فى الفخذين، ويزول تدريجيًا، على مدى عدة أسابيع من إجراء العملية.التورم في الساقين، ووجود آثار واضحة ظاهرة مكان الجرح.يمكن أن تحدث بعض الالتهابات فى الجرح إلا أنها تزول باستخدام المضادات الحيوية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*