مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / “صفوان ثابت “ينفي احتكاره 70% من صناعة الألبان في مصر
صفوان ثابت

“صفوان ثابت “ينفي احتكاره 70% من صناعة الألبان في مصر

جهينة

جهينة

نفى المهندس “صفوان ثابت” رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات “جهينة” قيام شركاته بالاحتكار والاستحواذ على 70% من إنتاج الألبان في مصر أو محاولته منع وتعطيل إصدار قانون منع الممارسات الاحتكارية، موضحا أن السوق المصري سوق كبير مليء بالمستثمرين المتميزين في الصناعات الغذائية وبخاصة صناعة الألبان وهو ما يحول دون سيطرته على السوق في مصر، موضحا أن السوق المصري مفتوح ولا يمكن احتكاره لصالح مستثمر أو منتج بمفرده.
وقال أن شركته تحصل على الألبان من المنتجين بسعر 4.5 جنيه للكيلو حيث يمر إنتاج الألبان بعدة مراحل حتى يصل إلى المستهلك ويتم خلالها تحميل استهلاك المنشآت من إمدادات المياه والطاقة ومتطلبات الصيانة والتخزين والتعبئة واختبارات وتحاليل،ومصروفات التغليف والتعبئة التي تحتاج إلى مواد معينة للحماية والحفظ مثل (رقائق الألومنيوم، وعلب البلاستيك، وألواح الصفيح، وغيرها ). واستخدام مصادر مختلفة للطاقة (المازوت أو السولار أو الغاز الطبيعي) المستخدمة في تشغيل الغلايات بهدف البسترة والتي ينتج عنها كذلك البخار والذي يستخدم لسد احتياجات بعض المنشآت من الطاقة الحرارية، وهو ما يجعل سعر كيلو الألبان المصنعة 7 جنيهات تقريبا.
وأوضح أن هامش الربح متوازن، موضحا أنه لا صحة لما يتردد عن أن هامش الربح يصل إلى 100%.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.