مختارات
الرئيسية / اقتصاد / عاكف المغربي: بنك مصر يؤسس شركة مصر للابتكار الرقمي
عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

عاكف المغربي: بنك مصر يؤسس شركة مصر للابتكار الرقمي

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن انتهاء بنكه من تأسيس شركة جديدة تحمل اسم «مصر للابتكار الرقمي» والمستهدف حصولها على ترخيص البنك الرقمي من البنك المركزي المصري.

وأضاف المغربي  أن البنك انتهى قبل فترة، من إجراءات تأسيس الشركة بشكل تام، وهي مملوكة لبنك مصر بنسبة 100%.

ويعد بنك مصر ضمن أوائل البنوك المتقدمة للبنك المركزي المصري، في عام 2019، للحصول على تراخيص لتدشين بنوك رقمية، والتي من المنتظر ظهورها بالسوق خلال فترة قريبة، بعد إقرار قانون البنوك الجديد بشكل نهائي من البرلمان، والذي يضم مواد منظمة لأعمال الصيرفة الرقمية.

وكان عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، قد كشف في وقت سابق عن تلقي بنك مصر عروضًا من بعض المؤسسات المالية للمشاركة في رأسمال الشركة المستهدف تدشين البنك الرقمي من خلالها، إلا أن بنك مصر فضَّل أن تكون الشركة مملوكة له بالكامل في بداية عملها، بعدما قطع شوط طويل في دراسات التأسيس، على أن يكون خيار دخول مستثمرين في هيكل ملكية الشركة مطروحًا في مرحلة مستقبلية.

وفي سياق متصل، قال المغربي،  إن بنك مصر أطلق مؤخرًا إدارة متخصصة لتعزيز التحول الرقمي BMisr Digital Factory، والتي ستكون مهمتها تدشين مجموعة منتجات رقمية، كاشفًا عن استعداد الإدارة الجديدة لطرح باكورة إنتاجها خلال شهر سبتمبر الجاري، عبر طرح تطبيق ذكي مخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة SMEs App.

وافتتح بنك مصر أعمال الإدارة الجديدة BMisr Digital Factory بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب المحافظ، وطارق المحمودي وكيل المحافظ، وتم مناقشة واستعراض خطة واستراتيجية العمل مع قيادات البنك المركزي.

يشار إلى أن أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، كشف من قبل عن تقدم 3 إلى 4 بنوك عاملة بالسوق المحلية بطلبات لتأسيس بنوك رقمية، موضحًا أن البنوك تعمل مع مكاتب استشارات عالمية لإجراء الدراسات اللازمة ووضع تصور.

ويقدم نموذج البنوك الرقمية، خدماته إلكترونيًّا بشكل كامل دون تدخل العنصر البشري فيها.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.