مختارات
الرئيسية / اقتصاد / عبدالمجيد: « العقارى » لديه سيولة كافية للمشاركة فى التمويلات المطلوبة

عبدالمجيد: « العقارى » لديه سيولة كافية للمشاركة فى التمويلات المطلوبة

يسعى البنك العقارى المصرى العربى إلى الدخول فى التمويلات المشتركة لمشروعات محور تنمية قناة السويسالتى سيتم طرحها بالقمة.
قال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك لديه سيولة تسمح بالدخول فى أى تمويلات مشتركة تقودها البنوك الكبرى بالسوق عقب انتهاء القمة الاقتصادية لمصر.
أضاف أن البنوك تترقب المشروعات التى سوف تطرحها الحكومة المصرية سواء لمشروعات محور تنمية قناة السويس أو المشروعات الكبرى الأخرى الخاصة بالعديد من الأنشطة التجارية.
أشار إلى أن هناك قوانين مهمة خاصة بتهيئة المناخ للاستثمار تحتاج إلى تعديلات أهمها قانون الضرائب، ولم يقتصر فقط على قانون الاستثمار الموحد الذى على حد وصفه أن خروجه للنور «تأخر كثيراً».
أوضح محيى الدين أن الجهاز المصرفى لديه سيولة تتجاوز 600 مليار جنيه، والتى يسعى إلى خلق قنوات توظيف جديدة تغطى تكلفة تشغيل الأموال، خاصة أن البنوك توسعت الفترة الماضية فى توظيفاتها بأدوات الدين الحكومى، نتيجة ندرة الفرص التمويلية، وتوقع أن يشهد السوق المصرى عقب انتهاء القمة الاقتصادية رواجاً كبيراً بجميع قطاعات الدولة، خاصة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة لما تمثله من أهمية كبرى فى مواجهة مشاكل الطاقة بمصر.
أشار إلى أن المشروعات التى ستطرح سيكون لها مردود اقتصادى قوى على زيادة معدلات النمو، إضافة إلى خلق قنوات وفرص عمل جديدة للشباب.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.