مختارات
الرئيسية / اقتصاد / عمومية “فوري” تبحث غدًا إعادة تشكيل إدارتها وتعديل نظامها الأساسي

عمومية “فوري” تبحث غدًا إعادة تشكيل إدارتها وتعديل نظامها الأساسي

كتبت : لمياء مخيمر

دعت شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” مساهميها لحضور الجمعية العامة غدًا 6 نوفمبر؛ العادية للنظر في إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتعيين أعضاء جديد.
وكان وافق مجلس إدارة الشركة على دعوة الجمعية العامة العادية للنظر في إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتعيين أعضاء جديد.
كما اعتمد مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في تعديل بعض المواد بنظام الشركة الأساسي.
ووافق مجلس الإدارة على تعيين محمد محمود محمد عبدالمحسن كمسؤول لعلاقات المستثمرين بدلًا من عبدالمجيد عفيفي.
وتراجعت أرباح الشركة المستقلة بنسبة 0.2% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 47.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 47.7 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.
وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 لتصل إلى 309.6 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 246 مليار جنيه في العام الماضي.
وأرجعت الشركة نمو المبيعات إلى زيادة عدد معاملات الدفع الإلكتروني على الشبكة.
وأشارت الشركة إلى زيادة مصروفات النصف الأول من العام الجاري، متضمنة 3.6 مليون جنيه كمصروفات متعلقة بعملية طرح الأسهم بالبورصة.
وكان قفز سهم الشركة بنسبة 30.2% في أول جلسة تداول للسهم بالبورصة اليوم ليصل إلى مستوى 8.25 جنيه.
ونفذت إدارة البورصة الطرحين العام والخاص لأسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بقيمة 1.64 مليار جنيه.
وتمت الصفقة على عدد 254.63 مليون سهم بنسبة 36%من أسهم رأس مال الشركة المصدرة بسعر 6.46 جنيه للسهم.
وتم الطرح العام على عدد 35.36 مليون سهم بنسبة 5% من أسهم رأس المال بقيمة 228.5 مليون جنيه، فيما تم الطرح الخاص على عدد 219.26 مليون سهم بنسبة 31% من رأس المال بقيمة 1.42 مليار جنيه.
وتعد شركة «فوري» من أسرع الاستثمارات نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تنفرد بتقديم باقة متنوعة من حلول المدفوعات الإلكترونية وأنشطة الإمداد والتوريد، وكذلك المعاملات المصرفية، وحلول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وطرحت الشركة 36% من رأسمالها موزعه بواقع 7.2% لصالح شركة “أكتيس”، و 7% لـ “بنك مصر”، و مثلها لـ “البنك الأهلي المصري” بإجمالي 21.2%، بالإضافة إلى 9.8% لشريحة الطرح الخاص، و 5% لشريحة الطرح العام، فيما تم إعلان السعر النهائي للطرح الأحد الماضي عند 6.46 جنيه للسهم.
وبلغت الإيرادات المجمعة لـ”فوري” 173.9 مليون جنيه في الربع الأول من العام الحالي بزيادة 36% على أساس سنوي والأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الدين 42.4 مليون جنيه، مرتفعة 52.7% عنها قبل سنة.
ويبلغ رأسمال الشركة 353.7 مليون جنيه مقسمة على 707.3 مليون سهم بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.