مختارات
الرئيسية / اقتصاد / استثمار / فريد خميس :القمة الاقتصادية تستهدف تحقيق أهداف ثورة 25 يناير

فريد خميس :القمة الاقتصادية تستهدف تحقيق أهداف ثورة 25 يناير

كتبت : لمياء مخيمر

قال رجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين: إن الاقتصاد أساس الاستقرار والنمو موضحا أن القمة الاقتصادية المرتقبة خلال الشهر الجارى تستهدف تحقيق أهداف ثورة 25 يناير 2011.
وأضاف خميس خلال اجتماع الاتحاد المصرى للتأمين لمناقشة المؤتمر الاقتصادى: أن هناك مذكرة تم تحديدها وإعدادها لمناقشة الاستثمار في مصر، موضحا أن نجاح المؤتمر تتمثل في الاستفادة من الاستقرار السياسي التي توفر بوجود رئيس للجمهورية، وتوفر المناخ الاستثمارى والفرص الاستثمارية، حيث أن مصر تتمتع بالعديد من المزايا التي تعد وسيلة جذب مناسبة للجميع، لافتا إلى أن هناك فرصا جيدة للتنمية بالإضافة إلى حجم السوق حيث يصل السوق إلى 1.2 مليار نسمة وفقا لاتفقايات التجارة الموقعه مع أوربا والدول العربية ودول أفريقيا وأمريكا.

وتابع: أن هناك سهولة في أداء الأعمال من خلال قانون الشباك الواحد، والأراضي الزراعية والصناعية وتوفيرها، وتيسير الإجراءات والقوانين المنظمة، بالإضافة إلى تكلفة أداء الأعمال وتسهيل أسعار الأراضي التي تجاوزت 1200 جنيه للمتر فى العاشر من رمضان، داعيا رئيس الوزراء لتخصيص الأراضي بتكلفة المرافق فقط.
وأضاف: أن المستثمرين دعوا وزير الاستثمار لتسهيل الإجراءات وتحقيق التنمية والإعلان عن موافقة الحكومة على طلبات المستثمرين قبل مؤتمر شرم الشيخالاقتصادى، وألمح إلى أنه سيكون في قمة السعادة والتفاؤل بمؤتمر شرم الشيخالاقتصادى، رافضا سقف التوقعات المرتفع حول المؤتمر الاقتصادى والذي تتبناه وسائل الإعلام.جاء ذاك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس اجتماع لمناقشة التحضيرات الأخيرة لإنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي ومناقشات حول عدد من القوانين من المقرر أن تقوم الحكومة بإصدرها خلال الفترة القادمة منها القيمة المضافة والاستثمار والعمل بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي.
تابع خميس: أن الاتحاد أعد دراسة حول التجهيز لإنجاح المؤتمر الاقتصادى والإصلاحات والتغييرات المطلوبة للاستثمارات طويلة الأجل، وتقدمنا بها إلى الحكومة وتم الأخذ بمعظم المقترحات داخل الدراسة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.