مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / أهل المغنى / كلوديــا حنــّا لـ ” الكبار” : الإغراء مش سكتى .. وجمالى يكفينى
كلوديا حنا

كلوديــا حنــّا لـ ” الكبار” : الإغراء مش سكتى .. وجمالى يكفينى

حوار : لميــاء على

الفنان الناجح تطاله الشائعات وأستعد لطرح ألبومي الثاني

لم أقابل الانسان الذي يستحق أن أهب له روحي وقلبي

إجراء  عمليات التجميل يعد نوعًا من قلة الايمان

هى عنوان للجمال والأنوثة .. أختيرت ملكة جمال العرب .. أتجهت إلى الغناء وحققت شهرة واسعة , وشهد لها كبار المطربين والملحنين بجمال الصوت والإحساس .. حققت نجاحات كبيرة فى مختلف أرجاء الوطن العربى .. إنها المطربة العراقية الجميلة كلوديــا حنــا ..

في البداية تحدّثت كلوديا عن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية طوال هذه الفترة، وقالت: “أعتقد أن هناك الكثير من الفنانين الذين إبتعدوا، أو قلّ إنتاجهم الفني في الفترة السابقة، بسبب الأحداث المأساوية التي تمر بها بعض البلدان العربية، وعلى رأسها مصر الحبيبة، كما أنني عشت فترة غير مستقرة نفسياً”.

وأكّدت أنه في بداية مشوارها الفني، كانت تغضب من الشائعات كثيراً، خصوصاً أنها سريعة الغضب، على حدّ قولها، وتابعت: “لكن بعد فترة، بدأت أتعامل مع الشائعات على أنها أمر طبيعي للفنان، ولم أعد أعيرها إهتماماً، خصوصاً أن الفنان الناجح هو من تطاله الشائعات”.

وتضيف : الشائعة التي أضحكتني وقت أن قرأتها على بعض المواقع, وكان هذا في بداية تواجدي في مصر هو أنني أجريت أكثر من عملية تجميل وهذا كذب واضح لأنني دخلت مسابقة “مس عرب”, أو ملكة جمال العرب, وفزت باللقب وأهم الشروط في المسابقة هو ألا تكون المتسابقة أجرت عملية تجميل, وكانت لجنة التحكيم والمسؤولون عن المسابقة من الخبراء الذين يستطيعون اكتشاف أي عملية تجميل مهما كانت صغيرة.

 وترى كلوديا أن إجراء  عمليات التجميل يعد نوعًا من قلة الايمان , فضعف الايمان بأن الله قادر على كل شيء, وسبحانه خلق نساء غاية في الجمال وأجمل مني, فبالتأكيد الجمال الطبيعي الذي خلقه الله أفضل من الجمال الناتج عن عمليات التجميل.

ونفت ملكة جمال العرب الفنانة العراقية “كلوديا حنا” أن تكون من الفنانات اللواتي يسعين للشهرة عن طريق الإغراء، وقالت “أنا لا أحتاج أن أقدم الإغراء لأنني لا أحتاج لذلك فشكلي الجميل كفيل بجذب الانتباه لي دون القيام بالحركات والإيماءات المغرية.

وأضافت “أن الدلع الآن أصبح يسمى إغراء.. إذا نظرت للكاميرا قالوا إغراء، إذا تكلمت بطريقة ما قالوا إغراء وإذا لبست لبسا معينا قالوا إغراء الناس عندما تريد أن تفكر بأمر سلبي ستعتبر ما تقدمه إغراء. ولن يشاهدوا الشق الإيجابي. أما إذا أرادوا الشيء الايجابي سيشاهدوه حتى لو كان سيئا”.

أمّا عن ألبومها الجديد فقالت: “أستعد الآن لطرح ألبومي الثاني، الذي يضم عشر أغنيات، بعد ألبوم “الوقت ده”، الذي طرُح قبل “ثورة يناير” بأيام قليلة، وكل أغنياته تمّ تصويرها، ما ساعد على إنتشاره ونجاحه في الوطن العربي، من كليب “بندم قوي”، الذي حصل على “أوسكار أفضل كليب” حينها، مروراً بكليب “يحنن”، حتى كليب “الوقت ده”، الذي حقق نجاحاً كبيراً، وعوضني هذا عن سوء الحظ في طرح الألبوم قبل الثورة بأيام، وساعد في تحقيق شعبية كبيرة لي في مصر، وهذا ما أسعى للحفاظ عليه في ألبومي الثاني من خلال تعاوني مع نخبة من كبار الشعراء والملحنين والموزعين مثل خالد عز، خالد تاج الدين، هاني عبد الكريم، مظفر الأمير، محمد الرفاعي وأحمد إبراهيم، وغيرهم”.

  وتستعد كلوديا الآن لطرح ألبومها الثاني الذي يضم عشر أغنيات بعد ألبوم “الوقت ده”, الذي طرُح قبل ثورة يناير بأيام قليلة, وأن كل اغنياته جرى تصويرها وهو ما ساعد على انتشاره ونجاحه في الوطن العربي, ابتداءً بكليب “بندم قوي” الذي حصل على “أوسكار أفضل كليب” وقتها, مرورا بكليب “يحنن”, حتى كليب “الوقت ده”, الذي حقق نجاحا كبيرًا, وتقول : عوضني هذا عن سوء الحظ في طرح الألبوم قبل الثورة بأيام, وساعد في تحقيق شعبية كبيرة لي في مصر وهذا ما أسعى للحفاظ عليه في ألبومي الثاني من خلال تعاوني مع نخبة من كبار الشعراء والملحنين والموزعين مثل خالد عز, وخالد تاج الدين, وهاني عبد الكريم, ومظفر الأمير, ومحمد الرفاعي, وأحمد ابراهيم, كما أن هناك وجوهاً جديدة ستبصر طريق الشهرة في هذا الألبوم وأتوقع لها مستقبلاً مبهراً الفترة المقبلة, لكنني للآن لم أحدد بعد الأغنية الرئيسية للألبوم.

  وتضيف : سيكون الألبوم الجديد كله باللهجة المصرية المحببة لقلبي, وأحضر حاليًا ألبوماً كله باللهجة الخليجية لكن هذه خطوة مؤجلة حاليًا حتى انتهي من ارتباطاتي الحالية.

  وسوف أتولى انتاج الألبوم بالاشتراك مع المنتج وليد شحاتة, أما التوزيع فهناك ثلاث من أكبر شركات الانتاج الغنائي في الوطن العربي تقدمت لي بعروض لتوزيع الألبوم, وأحاول حاليًا اختيار العرض الأفضل.

 وتؤكد كلوديا على عدم خوفها من “قراصنة الانترنت”,  خصوصًا أنها المنتجة .. وتقول : على الاطلاق, وحتى لو حدثت قرصنة لأغنيات الالبوم فهذا دليل على نجاحه, وأن الأغنيات لاقت تفاعلا من الجمهور بشكل كبير, لأن الاعمال التي تسرق وتطرح على الانترنت هي الناجحة فقط, ثم أن المكسب المادي ليس فقط من توزيع الألبوم, فلو أن أغنيات الألبوم حققت نجاحًا جماهيريًا فهذا يعني من الناحية المادية مزيداً من الحفلات والنجومية التي بالتاكيد تؤدي لأرباح مادية, وفي النهاية أنا فنانة تبحث عن النجاح الفني أكثر بكثير من البحث عن النجاح المادي وهو بيد الله وحده, كما أنه لو توقف الفنانون عن الأعمال السينمائية والغنائية لحين القضاء على ظاهرة القرصنة فربما جلس أكثر الفنانين والفنانات في بيوتهم من دون عمل.

  وتقول المطربة المتألقة كلوديا : سبق وغنيت “دويتو” مع السوبر ستار راغب علامة, بناء على طلبه, ووقتها أشاد كثيرا بصوتي قبل ثورة يناير, وكان هناك فكرة “ديو” اخر معه لكن حاليًا لا توجد مشاريع دويتوهات مع أحد, وان كنت أرحب بأي “ديو” خصوصًا اذا كان مع فنان أو فنانة كبيرة.

  وتضيف : أتمنى تقديم الفوازير أو فيلم استعراضي, والفوازير بالذات شيء مهم جدا لدى الجمهور العربي, لكن لي شرط مهم وهو أن تتولى الانتاج شركة انتاج مميزة وأتعاون مع أشخاص محترفين يعرفون كيف يقدمون ابداعًا حقيقيًا يختلف عن كل ما جرى تقديمه من قبل, فأنا لا أريد أن أقدم الفوازير كبنت جميلة فقط, وانما “فوازير تظل في ذهن الناس فترة طويلة”.

 وتؤكد كلوديا أنه ليس لديها مواصفات محددة لفارس أحلامها .. وتقول : سأحب عندما يحدث النصيب وان كنت حتى الآن لم أقابل بعد الانسان الذي أشعر أنه يستحق أن أهب له روحي وقلبي.

 وتقول كلوديا أن القول الفصل فى الحب سيكون لقلبها , ” فأنا أعلم أن الكثيرات يحكمن القلب والعقل معًا في اختيار شريك الحياة, لكن أنا قلبي متحكم بي بشكل كبير, ورغم أنه أجمل شيء أملكه الا أنه يسبب لي العديد من المشكلات. ”  لأنه أحيانا يثق في أشخاص لا يستحقون هذه الثقة كما أنه قلب لا يعرف الكره حتى للذين يكنون لي مشاعر الكره والحسد, فأنا لدي قلب مثالي.

وأختتمت الجميلة كلوديا حنا حديثها قائلة :إن العراقيون فخورون بها وأنهم عندما يشاهدون أهلها يقولون “ابنتكم رفعت راسنا”..

 32

40

  42

46

52

60

54

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.