مختارات
الرئيسية / وجهات نظر / لا لضرب العراق والشام بحجة داعش .. بقلم : إيمان شوقي

لا لضرب العراق والشام بحجة داعش .. بقلم : إيمان شوقي

• بعد أن اكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان الحرب التي تخوضها الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” لا تساهم في بقاء الرئيس السوري بشار الاسد في الحكم”.
أصبحت النوايا واضحة جداً … سقوط الأسد وجيشه وسقوط سوريا وتسليمها لعملائهم من المعارضة ….إنه العدو الصهيو اميركى مستمر بتحقيق غايته بالمنطقة بمبررات ووسائل وحجج جديدة وما يفعلوه بعد ذلك فى المنطقة تكملة لمخططهم السابق وهم يعلمون هدفهم جيدا …..فلننظر لوجود أيديهم بليبيا وجنوب السودان وفلسطين واليمن …يريدون السيطرة على سوريا وعينهم الحاقدة وقلبهم الأسود على أم الدنيا بعد ذلك
*الشيطان أوباما وحلفائه يعلن انه يقاتل داعش وقوات الأسد ويسلح المعارضة السورية ونحن نعلم العلاقات الحميمية بين ما يسمى بالجيش السوري الحر واسرائيل ……. إنهيار قوات الأسد يعنى إنهيار الجيش العربي السورى يعنى سقوط سوريا……….وهو أخطر شئ على الإطلاق ويمكن أن يقلب الموازين بالمنطقة والعالم كله لصالح العدو الصهيوني…فلنحذر
* لو كانت النوايا سليمة كان على العدو وحلفائه تسليح الرئيس السورى بشار وهو اﻷولى بتطهير بﻻده من اﻻرهاب..أليس بشار الأسد رئيس منتخب؟ والمؤسف أننا نجد الدول العربية المشاركة قطر ونعلم جميعا علاقتها بأميركا والبحرين والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وهؤلاء لهم حسابات مع بشار ، والاردن ومعروف توجهات رئيسها تجاه الانجليز والأمريكان.
* وكما سمعنا كلمة أوباما بالأمم المتحدة والتى يستعمى فيها كل العالم الذى يعلم تماما جرائم أميركا ضد الشعوب والأديان والإنسانية … تراه يقول يجب أن نحارب التطرف ونحن ضد العنف … وان اميركا تريد السﻻم … وتحترم اﻷديان….حجج مستهلكة وسيناريوهات محفوظة يصنعون الإرهاب ويشوهون الأديان كى يأخذوه ذريعة لاحتلال الدول… واﻻرهاب فى ليبيا يا أوباما اخباره ايه؟ولماذا لا تبدأ به؟ وتجد فرنسا كذلك تصرح بأنها أول دولة حاربت الإرهاب …فعلا بالأمارة هي اللى كانت بتموله وتسلحه فى ليبيا مع باقي دول الناتو حتى دمرت ليبيا.
لابد من إنهاء هذه الفوضى والحجج …لابد من وضع نظام وقانون وكل دولة تكون مسئولة عن مكافحة الإرهاب داخل أراضيها فقط…أين القوانين الدولية.
إن اﻷمن القومى العربي جزء ﻻ يتجزأ من اﻷمن المصرى..وهو ما أكده الرئيس المصرى السيسي من خلال كلمته بالجمعية العامة بالأمم المتحدة خصوصاً دول الجوار فأمن واستقرار ليبيا وسوريا والسودان وفلسطين من أمن واستقرار مصر
وخاصة سوريا والجيش السورى فلننظر على مر التاريخ الأمن القومى المصرى دائماً مرتبط بالأمن القومى السورى لذلك وحد صلاح الدين الأيوبي الجيشين المصرى والسورى وهزم بهم اثنى عشر دولة صليبية فى موقعة حطين وحرر القدس من الصليبيين وكذلك أدرك الزعيم عبد الناصر أهمية الترابط المصرى السورى فكانت الوحدة بينهما… ختاماً لنتحد جميعاً وننقذ سوريا وكل الشام وكذلك العراق قبل أن يأتى يوم لا ينفع فيه الندم.

مذيعة بالتليفزيون المصري
وعضو نقابة الصحفيين

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.