مختارات
الرئيسية / اقتصاد / للمرة الثانية والعشرين .. وفد إدارة أمن النقل الأمريكية يشيد بالإجراءات الأمنية المُطبقة علي رحلات مصر للطيران

للمرة الثانية والعشرين .. وفد إدارة أمن النقل الأمريكية يشيد بالإجراءات الأمنية المُطبقة علي رحلات مصر للطيران

كتبت : لمياء مخيمر

استقبل الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران وفد إدارة النقل الأمريكية TSA في ختام زيارتهم لمطار القاهرة الدولي لمراجعة كافة الإجراءات الأمنية المطبقة علي رحلات مصرللطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء أثنى وفد إدارة أمن النقل الأمريكية برئاسة السيد / جوزيه أنيبال على جهود أمن مصرللطيران بصفة عامة وفريق العمل المسئول عن رحلات نيويورك بصفة خاصة، ولم يبدِ الوفد أية ملاحظات فيما يخص الإجراءات الأمنية المطبقة علي نيويورك ، حيث أن جميع الإجراءات تتم وفقاً للمتطلبات الأمريكية بل تفوقها خاصة في إجراءات تأمين الأمتعة وتفتيش الطائرة، كما أشاد أعضاء الوفد بالتنسيق الواضح بين كافة الجهات المعنية بأمن الطيران المدنى والمتمثلة في شرطة الميناء وسلطة الطيران المدنى وشركة ميناء القاهرة الجوى.

من جانبه صرح طارق ذكي رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران أن القطاع يقوم حالياً بالتعاون والتنسيق مع مديرى الأمن ورؤساء المطارات المصرية والأجنبية وقطاعات الأمن بالشركات الأجنبية والعربية لتبادل الخبرات الأمنية ومنها إدارة أمن النقل البريطانى الـ DFT وإدارة أمن النقل الأمريكى الـ TSA لما لهما من خبرات في مجال الأمن الجوى .

و أضاف ذكى أنه علي مستوي التدريب الأمني تم تدعيم وزيادة أعداد الأفراد العاملين بأمن مصرللطيران في منطقة الكشف على أجهزة الـ X Ray ( الأشعة السينية ) وإعطائهم دورات تدريبية متطورة في الكشف على المتعلقات الأمنية الخاصة بالركاب و التأكد من خلوها من العناصر المحظور صعودها على الطائرة ، من ناحية أخري تم زيادة عدد أفراد الأمن ومرافقى الرحلات في بعض المحطات الخارجية التى تتطلب ذلك والمدربين على التعامل مع الراكب المشاغب واكتشاف أى مواد تُخل بأمن و سلامة المسافرين سواء في صالات السفر أو أرض المهبط وفي محيط الطائرة أو في الجو أثناء الرحلة.

جدير بالذكر أن إدارة النقل الأمريكية TSA تقوم بالتفتيش علي الإجراءات الأمنية المُطبقة علي رحلات مصرللطيران إلي نيويورك مرتين كل عام للتأكد من سلامة و أمن الرحلات وتعد هذه المرة هي الثانية والعشرين التي تجتاز فيها مصرللطيران التفتيش بنجاح دون ملاحظات منذ بداية تفعيل هذا الإجراء في عام 2004 .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.